تستضيف وزارة الثقافة المصرية فرقة أكاديمية الرقصات البوليفية الفلكلورية «ADAF»، والتي تعد أحد أهم فرق الفنون الشعبية البوليفية يومي 21 و22 يوليو الجاري.

تعريف الجمهور المصري بثقافات وفنون دول أمريكا اللاتينية

يأتي النشاط بالتعاون مع سفارة دولة بوليفيا متعددة القوميات بمصر في إطار التبادل الثقافي بين البلدين، ويهدف إلى تعريف الجمهور المصري بثقافات وفنون دول أمريكا اللاتينية، إلى جانب تحقيق مزيد من التواصل الثقافي والدبلوماسي.

وتُقدم العروض على مسرح مكتبة مصر العامة بالزاوية الحمراء في السابعة مساء يوم الأحد الموافق 21 يوليو، وعلى المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية يوم 22 يوليو.

احتفال بوليفيا بعيد الاستقلال الـ199

وقال السفير إيدوين ريفيرو كيسبرت سفير دولة بوليفيا لدى مصر العربية، إن النشاط يتواكب مع احتفال بوليفيا بعيد الاستقلال الـ199 والذي يحل في السادس من أغسطس، ويعد من المناسبات الهامة في بوليفيا والتي تحرص بوليفيا وكافة مواطنيها في الداخل والخارج على الاحتفال به، حيث تقام العديد من الفعاليات والاحتفالات في جميع أنحاء البلاد في هذا اليوم، بما في ذلك العروض العسكرية والمسابقات الرياضية، والمهرجانات الثقافية والفنية، وعروض الألعاب النارية والأنشطة الترفيهية المختلفة، كما يتم تزيين الشوارع والميادين بالأعلام والزهور، وتقدم المطاعم والمقاهي وجبات مختلفة مستوحاة من تلك الاحتفالات.

فرقة أكاديمية الرقصات البوليفية الفلكلورية

يذكر أن فرقة أكاديمية الرقصات البوليفية الفلكلورية تمتلك خبرة تمتد لأكثر من 25 عامًا، حيث قدمت العديد من العروض على المستوى الدولي، كما شاركت الأكاديمية في مهرجانات ثقافية متنوعة، بأوروبا وآسيا وأمريكا ممثلةً اسم بوليفيا وثقافتها بفخر. تقدم الأكاديمية عروضًا رائعة للرقص الفلكلوري الوطني، تستعرض من خلالها التقاليد والعادات من الغرب إلى الشرق البوليفي، مرورًا بالوديان، مما يعكس التنوع الثقافي الغني للبلاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثقافة وزارة الثقافة وزير الثقافة بوليفيا

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: عروض القوات الجوية في سماء العلمين تبهر السائحين

قال محمد جاد، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من مدينة العلمين الجديدة، إن أنشطة وفعاليات المهرجان مستمرة حتى آخر لحظة في النسخة الثانية، متابعًا: «انطلقت منذ قليل عروض طائرات نسور القوات الجوية المصرية بالتعاون مع القوات الجوية السعودية وحلقت في سماء العلمين».

العروض الجوية تخطف أنظار الزوار

وأضاف «جاد»، خلال مراسلته للقناة، أن العروض الجوية للقوات المصرية تعكس حالة الإقبال على الممشى السياحي الذي امتلأ بعدد كبير من الزوار، لافتًا إلى أن العروض الجوية تخطف أنظار الزوار من مختلف الجنسيات.

وأشار مراسل القناة إلى إدارة مهرجان العلمين الجديدة قررت استمرار كل الخدمات في مدينة العلمين حتى بعد انتهاء المهرجان، خاصة الشاطئ المجاني والمطاعم والأماكن الترفيهية والملاعب الرياضية.

وصول الفوج السادس من الرحلات والبرامج الطلابية

وأكد «جاد»، استمرار عروض وزارة الثقافة، حيث تبدأ اليوم فعاليات فرقتي «مطروح» و«أوبرا» للكبار والتي تعكس جمال التراث المصري الأصيل، لافتًا إلى وصول الفوج السادس من الرحلات والبرامج الطلابية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لإعطاء الفرصة لشباب مصر للمشاركة في هذه البرامج الرياضية وأنشطة الفنون التشكيلية، كما تستمر العروض المسرحية بالمنطقة التراثية.

مقالات مشابهة

  • عروض جوية مُبهرة في سماء مدينة العلمين الجديدة (صور)
  • عروض القوات الجوية في سماء العلمين تُبهر الحضور
  • «القاهرة الإخبارية»: عروض القوات الجوية في سماء العلمين تبهر السائحين
  • إنطلاق فعاليات الدورة الخامسة لملتقى رؤية لسينما الشباب
  • ماستر كلاس وعروض أفلام في اليوم الثاني لملتقي رؤية لسينما الشباب
  • في هذا الموعد.. علي الحجار يحيي أحدث حفلاته الغنائية بدار الأوبرا المصرية
  • العروض تنهال على بيراميدز لضم إبراهيم عادل
  • غدا.. انطلاق فعاليات الدورة الخامسة لملتقى رؤية لسينما الشباب
  • حفل فني لفرقة بنت البلد في بيت السحيمي الخميس
  • قطع المياه عن 19 قرية في المنوفية للصيانة غدا.. اعرف المواعيد