يعتزم الاتحاد الفرنسي لكرة القدم تقديم شكوى إلى نظيره الدولي (فيفا) بشأن هتافات عنصرية من بعض لاعبي المنتخب الأرجنتيني خلال احتفالاتهم بلقب كوبا أميركا 2024.

وسُمعت الهتافات خلال فيديو مباشر نشره لاعب وسط تشلسي الإنكليزي إنسو فرنانديس على وسائل التواصل الاجتماعي، من داخل حافلة منتخب بلاده بعد الظفر بلقب كوبا أميركا على حساب كولومبيا 1-0 بعد التمديد الأحد في ميامي.

وردّد بعض اللاعبين، بينهم فرنانديس، هتافاً يعود تاريخه إلى كأس العالم 2022، أطلقه مشجعون أرجنتينيون بعد النهائي الذي حسمه منتخب بلادهم أمام فرنسا بركلات الترجيح 4-2 بعد أن تعادلا 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي، وهو هتاف استهدف كيليان مبابي وإهانات معادية للمثليين.

وقال مصدر مقرّب من الاتحاد الفرنسي لوكالة فرانس برس، الثلاثاء، إن الاتحاد يعتزم مراسلة نظيره الأرجنتيني وإحالة الأمر إلى فيفا.

وجاء في بيان الاتحاد "أمام خطورة هذه الهتافات الصادمة، والتي تتعارض مع قيم الرياضة وحقوق الإنسان، قرر رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم تحدي نظيره الأرجنتيني والفيفا بشكل مباشر وتقديم شكوى قانونية بسبب هتافات مسيئة عنصرية وتمييزية".

وضمن سياق متصل، دعت وزيرة الرياضة الفرنسية أميلي أوديا-كاستيرا الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى اتخاذ إجراءات صارمة، وكتبت على منصة "اكس": "مثير للشفقة. هذا السلوك غير مقبول لأنه يتكرر".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

“الكاف” يوضح بخصوص مشاركة “السياربي” و”سوسطارة” في “السوبر ليغ”

خرج الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، ببيان رسمي ردّ من خلاله عن الأخبار التي تحدثت عن اختيار كل من شباب بلوزداد واتحاد العاصمة، للمشاركة في “السوبر ليغ” الإفريقي.

وقالت الهيئة القارية: “لاحظ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف). وجود وثيقة مزيفة يتم تداولها عبر وسائل الإعلام، تتعلق بالدوري الإفريقي لكرة القدم. ”

كما نفت الكاف، صحة هذه الوثيقة المزيفة، مشيرة إلى أنها ستقوم في الوقت المناسب. بالإعلان عن كل ما يخص الدوري الإفريقي لكرة القدم، عبر منصاتها الرسمية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • لقجع يستقبل لاعبي وأعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة المشارك في كأس العالم أوزبكستان 2024
  • بسبب إضراب الشرطة.. إلغاء مباراة في دوري الدرجة الأولى الهولندي
  • “الكاف” يوضح بخصوص مشاركة “السياربي” و”سوسطارة” في “السوبر ليغ”
  • العودة للعب بعد الولادة.. اتحاد لاعبي كرة القدم يصدر دليلا للاعبات الحوامل
  • تغريم نادي الهلال بسبب مباراة الأخدود
  • الاتحاد يحسم صفقة براينت أورتيجا
  • الأزهر يطالب العالم الإسلامي باتخاذ مواقف صارمة تجاه تصريحات مسئول إسرائيلي متطرف
  • ماذا يمكن أن نتوقع من دعوة الفيفا لطرد إسرائيل بسبب انتهاكاتها؟
  • إيقاف محاكمة رئيس الاتحاد الألماني
  • اتحاد الكرة السوداني يبحث مع الفيفا إمكانية قيام الدوري الممتاز خارج البلاد