كشفت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة فرضت قيودًا على منح تأشيرة لرقيب سابق في الجيش الإسرائيلي لتورطه في انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في الضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك ارتكابه عمليات قتل خارج نطاق القضاء، حسب ما ذكرت "رويترز".

وزيرة إسرائيلية تطالب بإقالة سموتريتش بايدن: ما حدث لترامب لا يعبر عن قيم أمريكا وأشعر بالامتنان لأنه بخير

وأضافت الوزارة في بيان لها أنه نتيجة للقيود، فإن الرقيب إيلور أزاريا "وأي فرد من أفراد أسرته من الدرجة الأولى غير مؤهلين بصورة عامة لدخول الولايات المتحدة".

وذكرت الوزارة أيضًا أنها تتخذ خطوات لفرض قيود على تأشيرات "مجموعة إضافية من الأفراد لتورطهم أو إسهامهم عمدًا في تقويض السلام أو الأمن أو الاستقرار في الضفة الغربية المحتلة".

وفي وقت سابق، أعلن الاتحاد الأوروبي، عن فرض عقوبات على خمسة مستوطنين متطرفين وثلاث منظمات تابعة للاحتلال الإسرائيلي؛ بسبب "انتهاكات خطيرة وممنهجة لحقوق الإنسان" ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين، ومنع وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة كإحدى أبرز سياساتها الثابتة في قمع الفلسطينيين، حيث تصاعدت هذه الممارسات بشكل غير مسبوق بعد إطلاق العدوان الغاشم على غزة، ليس فقط من حيث مستوى الأعداد، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ارتكبت بحق المعتقلين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الأمريكية الولايات المتحدة الجيش الإسرائيلي الضفة الغربية المحتلة تأشيرة

إقرأ أيضاً:

حماس: محاصرة الاحتلال للمستشفيات في طولكرم وجنين انتهاك للقانون الدولي والإنساني

جنين - صفا

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الأربعاء، أن محاصرة جيش الاحتلال الإسرائيلي الفاشي للمستشفيات في مدينتي طولكرم وجنين، وتجريف الطرق حولها وقطعها أمام وصول فرق وسيارات الإسعاف، ومنع الجرحى والمصابين من الوصول إليها، في الوقت الذي يَشنّ فيه حملة عسكرية همجية واسعة على مناطق عدة من الضفة المحتلة، هو انتهاك خطير للقانون الدولي والإنساني، ويمثل تهديداً لحياة مئات المرضى والطواقم الطبية داخل المستشفيات.

وحذّرت الحركة في بيان وصل وكالة"صفا"، من نوايا إجرامية لجيش الاحتلال الفاشي تجاه شعبنا الفلسطيني في الضفة المحتلة، ومرافقه المدنية وفي مقدمتها المستشفيات، وارتكابه جرائم وانتهاكات على غرار حربه الوحشية في قطاع غزة، والتي طالت المرافق الصحية والمستشفيات والمجمعات الطبية، إمعاناً في حرب الإبادة التي يشنها على شعبنا الفلسطيني.

وطالبت المجتمع الدولي ومنظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتحرّك العاجل لإرغام الاحتلال على إنهاء استهدافه للمستشفيات والقطاع الصحي، والعمل على وقف هذه الجرائم والانتهاكات المتصاعدة بحق شعبنا الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

مقالات مشابهة

  • عقوبات أمريكية على منظمة إسرائيلية تدعم عنف المستوطنين في الضفة
  • مستوطنون يهاجمون بلدة قرب الخليل
  • واشنطن تفرض عقوبات على 4 مستوطنيين في الضفة الغربية
  • الأمم المتحدة تحذر من تفاقم الوضع الكارثي بالأراضي الفلسطينية المحتلة
  • عقوبات أميركية على أشخاص "مسؤولين عن العنف" في الضفة
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على مستوطنين.. الهدف منظمة “هاشومير”
  • أميركا تفرض عقوبات على مستوطنين إسرائيليين في الضفة المحتلة
  • حماس: محاصرة الاحتلال للمستشفيات في طولكرم وجنين انتهاك للقانون الدولي والإنساني
  • لضمان سلامة الرحلات… السلطات الروسية تفرض قيوداً مؤقتة على الطيران في مطار قازان
  • «القاهرة الإخبارية»: هجمات عنيفة لمستوطنين إسرائيليين ضد الفلسطينيين في بيت لحم