استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم، الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي والدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري.

 ندرة المياه وتعزيز وبناء 

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، بأن اللقاء تناول التعاون بين الوزارات الثلاث في عدد من الموضوعات ذات الاختصاص المشترك، وعلى رأسها موضوعات المياه والتعاون مع الشركاء الدوليين في مجالات التعامل مع ندرة المياه وتعزيز وبناء القدرات ونقل التكنولوجيا الحديثة في هذا الشأن.

طلاب حاسبات الأقصر يبتكرون مشروعات تعالج آثار التغيرات المناخية

وأضاف المتحدث الرسمي، أن وزير الخارجية والهجرة أعرب خلال اللقاء عن تطلعه لتعزيز التعاون المشترك بين الوزارات الثلاث فى موضوعات المياه بما يحقق المصالح المصرية، وتنسيق المواقف والجهود المبذولة بهدف دفع وتعزيز الشراكات الدولية فى هذا المجال.

أستاذ دراسات بيئية: الدول الصناعية الكبرى المسبب الرئيسي في التغيرات المناخية

وحرص الوزراء الثلاثة على تبادل وجهات النظر والتقديرات بشأن مختلف القضايا والموضوعات ذات الصلة بالموارد المائية واستخداماتها ومواجهة التحديات المرتبطة بالتغير المناخى, لاسيما من خلال تعزيز آليات التعاون الدولى وتطبيق أفضل الممارسات والدفع بأجندة المياه علي الساحة الدولية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ندرة المياه الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة التغير المناخي

إقرأ أيضاً:

"سويلم" يلتقي السكرتير التنفيذي لمنظمة "الشراكة العالمية للمياه" (GWP) لبحث التعاون

التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري ورئيس مجلس وزراء المياه الأفارقة (الأمكاو)، السكرتير التنفيذي لمنظمة "الشراكةالعالمية للمياه" (GWP)  آلان آتكيسون، وذلك على هامش فعاليات "الأسبوع العالمى للمياه" فى ستكهولم.


وأشار الدكتور هاني سويلم، في بيان اليوم الأربعاء، إلى أن اللقاء شهد التباحث حول سُبل تعزيز التعاون بين مصر والمنظمة في مجال المياه، وتبادل الآراء حول مشروعات وأنشطة المنظمة التى يتم تنفيذها فى إفريقيا، وسُبل زيادة هذه المشروعات خاصة خلال الفترة الحالية التي تشهد رئاسة مصر لمجلس وزراء المياه الأفارقة.


وقال إنه تم مناقشة أيضا كيفية دعم منظمة "الشراكة العالمية للمياه" لأحد المشروعات التى تخدم محاور مبادرة AWARe، خاصة محور "ربط سياسات المياه الوطنية بالعمل المناخي لتعكس تأثيرات تغير المناخ طويلة الأجل على موارد المياه والطلب عليها"، حيث يٌمكن العمل سويًا لحشد التمويلات اللازمة لتلبية الاحتياجات الأفريقية من خلال هذا المحور .

مقالات مشابهة

  • "سويلم" يلتقي السكرتير التنفيذي لمنظمة "الشراكة العالمية للمياه" (GWP) لبحث التعاون
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع نظيره التونسي
  • وزراء خارجية التعاون الإسلامي يبحثون غدًا مستجدات قضية فلسطين
  • وزراء خارجية التعاون الإسلامي يبحثون الخميس مستجدات القضية الفلسطينية
  • عبدالله بن زايد يلتقي رئيس وزراء كرواتيا في زغرب ويبحثان تعزيز التعاون الثنائي
  • وزارة الخارجية تنعي وزير الخارجية الأسبق نبيل العربي
  • وزارة الخارجية والهجرة تنعى الدكتور نبيل العربي وزير الخارجية الأسبق
  • عبدالله بن زايد يبحث مع رئيس وزراء كرواتيا تعزيز التعاون الثنائي
  • وزير الخارجية: مصر حريصة على أمن تشاد لاعتباره دعامة لاستقرار المنطقة
  • وزير الخارجية والهجرة يؤكد على خصوصية العلاقات الممتدة بين مصر وتشاد