أصدرت هيئة النيابة الإدارية عدة قرارات بشأن حريق مبنى وزارة الأوقاف بوسط البلد والذى شب صباح السبت الماضى، دون خسائر بشرية.

أخبار متعلقة

متحدث الأوقاف يكشف حقيقة بيع أصول وممتلكات للوزارة بمليارات الدولارات

ندوات توعية للعاملين الجدد بأوقاف الأقصر للحفاظ على مياه الشرب وترشيد الاستهلاك

هل قامت الحكومة ببيع ممتلكات وأصول للأوقاف؟.

. مجلس الوزراء يجيب

انتقل فريق من أعضاء المكتب الفنى لرئيس هيئة النيابة الإدارية للتحقيقات برئاسة المستشار عبدالله قنديل، مدير المكتب، لمقر المبنى المحترق وأجرى معاينةً كاملة للمبنى لمناظرة ما خلفه الحريق من تلفيات والوقوف على حجم الخسائر التي نجمت عنه.

استمع فريق التحقيق لأقوال مدير عام البنية الأساسية وتأمين المعلومات مكتشف واقعة الحريق، ومدير عام الشؤون الإدارية، ومدير عام الأمن، ومشرف الأمن، وفنى صيانة بإدارة شؤون المقر بوزارة الأوقاف، وعدد من المختصين بمخازن الوزارة، كما جرى سؤال المهندسين المختصين بالإدارة الهندسية بالوزارة وأعضاء اللجنة المشكلة من وزير الأوقاف لحصر التلفيات والخسائر الناجمة عن الحريق.

وأمرت النيابة بتكليف جهاز التفتيش الفنى على أعمال البناء بوزارة الإسكان بإجراء المعاينة اللازمة لمبنى وزارة الأوقاف؛ لبيان مدى تأثره بالحريق من حيث السلامة الإنشائية والأضرار التي ترتبت على ذلك، وإيضاح مدى القابلية للإصلاح والتكاليف المادية اللازمة.

كما طلبت النيابة الإدهيئة النيابة الإداريةارية بيانا رسميا مفصلا بكل الموجودات ومحتويات الحجرات التي امتدت إليها النيران، بجانب تشكيل لجنة من قسم المخازن بهيئة الخدمات الحكومية؛ للوقوف على صحة جرد العهدة في ضوء البيان السابق لتحديد الأضرار والمفقودات

وجارٍ استكمال التحقيقات.

يذكر أن فريق النيابة الادارية الذي انتقل لمعاينة مبنى وزارة الأوقاف ضم أعضاء المكتب الفنى لرئيس الهيئة للتحقيقات وهم المستشارون محمد حامد وكيل المكتب، ومحمد الشناوى، ومحمد عبدالهادى، ومحمود إبراهيم سالم، وخالد أبوالوفا، وأحمد عبدالحفيظ، والمستشار شادى حامد، أعضاء المكتب الفنى لرئيس الهيئة للتحقيقات.

كما شارك في المعاينة والتحقيق المستشار ابن الوليد إكرام مدير النيابة الإدارية للأوقاف، وفريق من النيابة ضم كلًا من المستشارين محمود دسوقى، وأحمد عزت، رئيس النيابة، وأحمد الإمام وسعيد مصطفى، رئيسى النيابة.

كان حريق شب بمبنى وزارة الأوقاف داخل غرفة الخوادم بالطابق الأول فوق الأرضى صعودًا إلى أعلى المبنى؛ ما أسفر عن الاحتراق الكامل لبعض حجرات الدور الأول فوق الأرضى، والسطح الخاص بالمبنى، مسببًا عددًا من التلفيات الجارى حصرها من قبل النيابة التي مازالت تباشر التحقيق.

حوادث هيئة النيابة الإدارية وزارة الأوقاف حريق مبنى وزارة الأوقاف

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين حوادث هيئة النيابة الإدارية وزارة الأوقاف حريق مبنى وزارة الأوقاف زي النهاردة مبنى وزارة الأوقاف النیابة الإداریة

إقرأ أيضاً:

تعرض مبنى السفارة الأردنية في باريس للسرقة.. ووزارة الخارجية تكشف تفاصيل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، في وقت مبكر صباح السبت، أنها تتابع حادثة السرقة التي تعرض لها مبنى السفارة الأردنية في العاصمة الفرنسية، باريس، الخميس الماضي.

وقالت وزارة الخارجية الأردنية في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "تتابع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ومن خلال سفارة المملكة الأردنية الهاشمية لدى الجمهورية الفرنسية، حادثة السرقة التي تعرض لها مبنى السفارة في باريس، ليلة يوم أمس الخميس".

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة في البيان إن "مبنى السفارة في باريس تعرض لسرقة مقتنياتٍ مادية فقط تعود للسفارة يوم أمس الخميس".

وأضاف السفير سفيان القضاة "أن التنسيق جارٍ مع السلطات الفرنسية المختصة للوقوف على مجريات الحادثة، وضمان القبض على مرتكبيها وتقديمهم للعدالة".

الأردنفرنساالحكومة الأردنيةباريسنشر السبت، 28 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • توزيع 2 طن لحوم من صكوك الأضاحي بـ 4 مراكز شمال قنا
  • التعليم الأزهري الأبرز.. 5 مهام للجنة الشئون الدينية والأوقاف بـ "الشيوخ" (تعرف عليها)
  • وزير الأوقاف ينعي شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء
  • وزير الأوقاف ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء
  • روسيا تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية وواحدة تسقط على مبنى سكني في فورونيج
  • أميركا تأمر بعض موظفي سفارتها في بيروت بمغادرة لبنان
  • المكتب السياسي لأنصار الله يعزي حزب الله ويؤكد أن الجريمة لن تمر دون عقاب
  • ننشر الحصاد الاسبوعى لوزارة الأوقاف
  • تعرض مبنى السفارة الأردنية في باريس للسرقة.. ووزارة الخارجية تكشف تفاصيل
  • انتصارات أكتوبر.. الأوقاف: وما النصر إلا من عند الله موضوع خطبة الجمعة المقبلة