حركة المجتمع العادل.. كشفت في تقرير نشرته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، تكلفة حماية أسرة نتنياهو والتي بلغت نحو 31.5 مليون شيكل (قرابة 8.5 مليون دولار) بين عامي 2018 و2023.

وأنفق جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشاباك) أموالا ضخمة على حماية أسرة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، المكونة من زوجته وابنيه، وفقا لتقارير حديثة.

 

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: نتنياهو لا يكترث بحياة الفلسطينيين ولا حياة الرهائن نتنياهو يحرق «بايدن» ويغازل «ترامب»

 

وأثارت فاتورة حماية سارة نتنياهو وابني رئيس الوزراء أفنير ويائير، انتقادات داخل إسرائيل، بسبب تكلفتها العالية.

 

حركة تعزيز المجتمع العادل

وحسب معلومات من حركة تعرف باسم "تعزيز المجتمع العادل"، فقد كلفت حماية أسرة نتنياهو الشاباك نحو 31.5 مليون شيكل (قرابة 8.5 مليون دولار) بين عامي 2018 و2023.

 

ووفقا للبيانات، أنفق الشاباك 11 مليون شيكل (قرابة 3 ملايين دولار) على حراسة أفنير نتنياهو، و10 ملايين شيكل (نحو 2 مليون و775 ألف دولار) على يائير نتنياهو، و10.5 مليون شيكل (2 مليون و885 ألف دولار دولار تقريبا) على حماية سارة نتنياهو.

كما تظهر المعلومات أنه خلال حكومة بينيت-لابيد التي استمرت بين يونيو 2021 وديسمبر 2022، بلغت تكلفة حماية أطفال بينيت 3 ملايين شيكل (825 ألف دولار تقريبا)، و4 ملايين شيكل (مليون و100 ألف دولار تقريبا) لحماية زوجته جيلات.

 

تعرض نتنياهو لانتقادات 

وتعرض نتنياهو لانتقادات بسبب إصراره على استمرار حصول أبنائه البالغين على حماية الشاباك، كما استمر ابنه يائير في تلقي الحماية منذ انتقاله إلى ميامي في الولايات المتحدة العام الماضي.

 

ووفقا لتلك البيانات، أنفق الشاباك أكثر من مليون شيكل (275 ألف دولار تقريبا) على حماية يائير العام الماضي.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تكشف تكلفة حماية أسرة نتنياهو دولار تقریبا ملیون شیکل على حمایة ألف دولار

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: نجل نتنياهو في مرمى خامنئي؟

#سواليف

تحدثت وسائل إعلام عبرية الأربعاء، عن مخاوف لدى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو، من أن يطول الرد الإيراني على #اغتيال #إسماعيل_هنية، نجله #يائير، الذي يعيش في #أمريكا.

وبينما عنونت “معاريف”: يائير نتنياهو في مرمى خامنئي؟ قالت التقارير التي تناقلتها وسائل الإعلام الإسرائيلية، إن نتنياهو طلب تشديد إجراءات الشاباك الأمنية حول نجله يائير، 33 عاما، الذي يعيش في #ميامي منذ حوالي عام ونصف العام، بسبب الخوف من أن “رد فعل إيران ووكلائها على اغتيال هنية في طهران، سيركز على شخصيات وأهداف إسرائيلية في الخارج.

وقالت مصادر مقربة من نتنياهو إن المدير العام لمكتب رئيس الوزراء، يوسي شيلي، توجه في الأيام الأخيرة إلى اللجنة الاستشارية للأمن الشخصي بطلب فحص مدى كفاية الغلاف الأمني ​​حول يائير نتنياهو، الذي يتم تأمينه بشكل منتظم من قبل اثنين من حراس الأمن في الشاباك.

مقالات ذات صلة البنتاغون يعلن عن تسرب محتمل للنفط من ناقلة النفط “سونيون” في البحر الأحمر 2024/08/28

وقد طلبت اللجنة الاستشارية الحصول على مواد استخباراتية تبرر تشديد الأمن الذي تبلغ تكلفته حاليا حوالي 2.5 مليون شيكل سنويا، و”عدم الاعتماد على الشعور الغريزي” وحده.

ولوحظ أنه حتى العام الماضي كانت مسؤولية أمن أفراد عائلة رئيس الوزراء في أيدي وحدة حماية في مكتب رئيس الوزراء، لكن على خلفية المظاهرات العاصفة ضد إصلاح النظام القضائي طالبت عائلة نتنياهو بزيادة الإجراءات الأمنية حولها وتحويلها إلى مسؤولية وحدة الأمن الشخصي التابعة للشاباك المسؤولة عن أمن رموز الحكومة في إسرائيل.

ولفتت التقارير إلى أنه تم تهريب يائير نتنياهو إلى إسرائيل قبل نحو شهر على متن طائرة “كيناف صهيون” برفقة الوفد المرافق لرئيس الوزراء العائد من خطاب نتنياهو أمام الكونغرس.

وفي الأسبوع الماضي، عاد يائير نتنياهو إلى الولايات المتحدة. وجاء في التقرير أيضا أن طلب تعزيز الأمن لا يتطلب على ما يبدو موافقة اللجنة الوزارية لشؤون الشاباك، بل فقط اللجنة الاستشارية.

مقالات مشابهة

  • الصادرات التركية ترتفع 13.8% في تموز الماضي
  • الصادرات التركية ترتفع 13.8% في يوليو الماضي
  • إعلام عبري: نجل نتنياهو في مرمى خامنئي؟
  • بـ قيمة 308 ملايين و553 ألف دولار.. ارتفاع صادرات مصر إلى العراق حتى يوليو 2024
  • صادرات مصر إلى العراق ترتفع إلى 308 ملايين دولار خلال 5 أشهر
  • الداخلية تكشف قضية كسب غير مشروع بقيمة 9 ملايين جنيه
  • فيلم It Ends with Us يقترب من الـ8 ملايين جنيه بالسينمات المصرية
  • بعد تصاعد الهجرة العكسية.. إسرائيل تقدم إعفاءات ضريبية
  • 324 مليون دولار غرامة أوبر لنقل بيانات السائقين للولايات المتحدة
  • بقيمة 4 مليارات دولار.. 12 مليون لتر كميات تهريب النفط يوميا من إيران