ذكر إعلام إسرائيلي عن وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن غفير، أن التوصل لصفقة تبادل المحتجزين والأسرى الآن هي "صفعة" لدونالد ترامب وانتصار لجو بايدن، وفقا لما ذكرته فضائية “ القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

إسرائيل تكشف تفاصيل جديدة حول جريمة الأم قاتلة ابنها بفأس.. فيديو نيتنياهو يقضى على إسرائيل

 

نتنياهو يحرق “بايدن" ويغازل "ترامب"

 

وفي إطار آخر، كشف أمس موقع «أكسيوس» الأمريكى عن تحركات سرية لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو خلف الكواليس لدعم الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب فى مواجهة منافسه الرئيس الحالى جو بايدن فى ظل السباق الانتخابى المحتدم.

وأشار الموقع الأمريكى إلى سعى «نتنياهو» لضمان دعم البيت الأبيض فى استمرار الحرب على غزة وبالتالى فإنه يرى فى ترامب حليفا مفضلا لتحقيق هذا الغرض.

وأكد تقرير «أكسيوس» أن نتنياهو كان أحد أوائل زعماء العالم الذين أدانوا محاولة اغتيال ترامب، ونشر ثلاثة بيانات على الأقل بالإضافة إلى عدة تغريدات على وسائل التواصل الاجتماعى تعبر عن التضامن قال فيها نتنياهو: «مثل كل الإسرائيليين، صُدمت أنا وزوجتى سارة بمحاولة الاغتيال المروعة على حياة الرئيس دونالد ترامب» وشدد على أنها لم تكن مجرد هجوم على ترامب بل هجوم على أمريكا والديمقراطية، وتمنى لترامب الاستمرار فى القوة نيابة عن إسرائيل.

وأعرب «نتنياهو» عن خوفه قائلًا: «لا يمكن تصديق وجود هذه الهتافات»، التى تشمل خائن، قاتل، يجب أن ينتهي، مثل «تشاوشيسكو»، مثل «موسوليني»، وغيرها، وهذا الأمر غير مقبول أننا نصلى من أجل سلامتك.

وأعرب عن قلقه تجاه التحريضات على اغتيال أفراد عائلته: «ليس التهديدات موجهة ضدى فقط بل لجميع عائلتي، والخوف الأكثر من أفراد الفصائل الفلسطينية التى تهددنى باستمرار بأنها تعرف مكانى وسوف تقتلني»، مشيرًا إلى أن زوجته سارة تتلقى تهديدات بالعنف.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إعلام إسرائيلي إسرائيل وزير الأمن الإسرائيلي جفير إيتمار بن جفير المحتجزين ترامب

إقرأ أيضاً:

مسؤول في كيان الاحتلال يتحدث عن تطورات المفاوضات للتوصل لصفقة تبادل

سرايا - قال مسؤول وصف بالكبير من كيان الاحتلال أن وفد عمل من الموساد وجيش الاحتلال والشاباك سيغادر إلى الدوحة الأربعاء بعد إجراء مشاورات في تل أبيب.

ومن المنتظر أن يواصل الوفد محادثات العمل مع الوسطاء بهدف العمل على تقليص الفجوات في القضايا المفتوحة في الخطوط العريضة لصفقة التبادل.

ومن المتوقع أن يلتقي الوفد في الدوحة بممثلي مصر وقطر والولايات المتحدة الذين يواصلون الوساطة بين كيان الاحتلال وحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية نقلا عن مصادر أمنية، قولها إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يسعى لفرض شروط جديدة قد تعرقل المفاوضات الحالية.

وكان البيت الأبيض أعلن أن محادثات القاهرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة أحرزت تقدماً ومن المتوقع أن تتواصل على مستوى فرق العمل لعدة أيام، على الرغم من هجوم حزب الله اللبناني على كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي، جون كيربي: "لا يزال هناك تقدم، ويواصل فريقنا (في القاهرة) وصف المحادثات بأنها بنّاءة".

وأضاف كيربي: "رغم الهجوم الصاروخي والطائرات المسيرة الذي شنّه حزب الله خلال نهاية الأسبوع، والذي ردت عليه تل أبيب، فإن ذلك لم يؤثر على العمل الفعلي على الأرض من قبل الفرق التي تحاول التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار".


مقالات مشابهة

  • نتنياهو: إسرائيل لم تغير أيا من شروطها لاتفاق بشأن غزة
  • وزير الخارجية الإيطالي: بحثت مع نظيري الأمريكي تطورات الأوضاع في غزة
  • الصمود مقابل التوصل إلى اتفاق.. الديناميات المعقدة بين يحيى السنوار وبنيامين نتنياهو
  • مسؤول في كيان الاحتلال يتحدث عن تطورات المفاوضات للتوصل لصفقة تبادل
  • لابيد: المختطفون ليس لديهم وقت ويجب إبرام الصفقة الآن من إجل إعادتهم
  • أهالي المحتجزين يغلقون شارع أيالون في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل
  • ترامب يستغل تصريحات هاريس ضدها.. كان الانسحاب من أفغانستان قرارها
  • مصدر رفيع المستوى: مصر جددت تأكيدها عدم قبول تواجد إسرائيلى بمعبر رفح أو محور فيلادلفيا
  • وزير الداخلية الإسرائيلي: على نتنياهو وضع حد لـ "بن غفير" بشأن اقتحامات الأقصى
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية يطالب نتنياهو بعقد صفقة تبادل لإعادة المحتجزين