نيوزيمن:
2024-08-28@22:56:13 GMT

أبين تحتضن معرضاً للحبوب المزروعة محلياً

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

تحتضن محافظة أبين، جنوب اليمن، الخميس 18 يوليو، معرضاً خاصاً لعرض الحبوب الذي تنتجه مزارع المحافظة، بمشاركة عدد من الجهات المعنية بتطوير واستدامة القطاع الزراعي في المحافظة التي تعد سلة غذائية للبلد.

المعرض سيقام في مدينة جعار بمديية خنفر، وتأتي إقامته بدعم من منظمة كير العالمية بالشراكة مع منتجي الحبوب في مناطق دلتا أبين، وإدارة مكتب الزراعة والإرشاد الزراعي، ومركز أبحاث الكود بمحافظة أبين وكذا مع الجمعية الوطنية للبحث العلمي والتنمية المستدامة بمحافظة أبين، أضافة إلى مشاركة المرأة الريفية ومؤسسات ومنظمات المجتمع المدني.

وأفاد المهندس الزراعي، عبدالقادر خضر السميطي، أحد منظمي المعرض لـ"نيوزيمن": أن المعرض يعد الأول من نوعه والذي يهدف إلى الحفاظ على الحبوب بصفاتها الوراثية الأصيلة المقاومة للتغيرات المناخية. موضحاً أن إقامة المعرض يعد تشجيعاً للمزارعين على مواصلة إكثار الحبوب الجيدة عن طريق الممارسات الزراعية الصحيحة، والاهتمام بالمحاصيل المنتجة محلياً.

وقال السميطي: "المجتمع المحلي في أبين يحتاج إلى المساندة والتشجيع لتوسيع زراعة الحبوب بمساحات كبيرة للوصول إلى الاكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الغذائي لسكان المحافظة والبلد عموماً". لافتا إلى أن هذا المعرض الصغير له أهداف كبيرة في لفت الانتباه بأهمية دعم المزارعين والقطاع الزراعي وتوفير الإمكانيات اللازمة لتوسيع قطاع زراعة الحبوب في دلتا أبين، كونها من الأراضي الخصبة التي تمتاز بالكثير من المقومات.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

«شواطئ خالية من البلاستيك» حملة بجنوب الشرقية

نفذت إدارة البيئة بمحافظة جنوب الشرقية حملة تنظيف الشواطئ تحت شعار "شواطئ خالية من البلاستيك” بمشاركة مجتمعية واسعة.

وقال المهندس سعيد بن ناصر العبدلي مدير إدارة البيئة بمحافظة جنوب الشرقية: تهدف هذه المبادرة التطوعية إلى تعزيز الوعي البيئي بين أفراد المجتمع وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة في حماية البيئة، وتُعتبر هذه الأنشطة فرصة لتفعيل دور المجتمع في المحافظة على الموارد الطبيعية وتعزيز الشعور بالمسؤولية تجاه الأماكن العامة. كما تُسهم هذه الحملات في التربية البيئية للأجيال الصاعدة، وتعزز من قيم التعاون والعمل الجماعي.

من جانبها ذكرت فاطمة بنت عاقب المحيجرية مشرفة توعية، قائلة: للحملة أثر إيجابي على الإنسان والبيئة، فمن خلال إزالة المخلفات البلاستيكية سيتم حماية الحياة البحرية من أخطار التلوث، مما يسهم في المحافظة على التنوع البيولوجي، كما أن الشواطئ النظيفة توفّر بيئة آمنة وصحية لزوارها، مما يعزز الصحة العامة ويجذب المزيد من السياح، الأمر الذي يسهم في دعم الاقتصاد المحلي.

مقالات مشابهة

  • أبين.. إصابات في أوساط طالبات مجمع تربوي بإختناقات جراء غاز مجهول المصدر
  • مخطط لإعادة هيكلة ديوان الحبوب على طاولة السلطات
  • «شواطئ خالية من البلاستيك» حملة بجنوب الشرقية
  • ظفار تحتضن انطلاق أعمال "ملتقى التنقل الأخضر".. 19 سبتمبر
  • مسؤولون: نحتفي بإنجازات ابنة الإمارات محلياً وعالمياً
  • بتخفيضات لـ 30%.. افتتاح معرض «أهلا مدارس» في أسوان
  • الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين يدشن مشروع طوارئ كهرباء الريف بتمويل من البنك الدولي
  • افتتاح معرض مستلزمات المدارس بحزب مستقبل وطن محافظة الفيوم
  • متابعات قضائية لكل منتج للحبوب يرفض تسليم مفتوحه للدولة
  • التربية الفنية بـ حلوان تستضيف معرضاً للحُلي المعدنية ذات الطابع المصري القديم للفنانة سالي زيدان