أفضل طرق التخلص من الصداع.. يبحث الكثير من المواطنين عن أفضل طرق للتخلص من الصداع، الذي أصبح يعاني منه عدد كبير من المواطنين في الفترة الأخيرة.

أفضل طرق التخلص من الصداع

وبحسب ما نشره الموقع الألماني «Deutsche Welle»، فإن هناك عدة نصائح للتخلص من الصداع بدون عقاقير، ومن أبرزها:

انخفاض نسبة السكر في الدم قد يؤدي إلى الصداع، لذلك يجب تناول الطعام بشكل دوري بدون انتظار أعراض الجوع، وينصح بأكل أغذية تحتوي على المغنيسيوم، مثل الأسماك والمكسرات، لأنها تهدئ العضلات والأعصاب.

كما يجب في المقابل تجنب تناول أي أطعمة تحتوي على السكر والدهنيات والنبيذ والشوكولاتة والقمح وأي غذاء يحتوي على مادة الغلوتامات، وإذا ما أصيب المرء بالصداع، فيمكن لكوب من القهوة أن يخفض أعراضه، على ألا يكون الجسم يحتوي بالفعل على مادة الكافيين.

اسباب الصداع

الضغط المتواصل على الأسنان قد يكون أحد أسباب الصداع، لذلك، لابد من الذهاب إلى الطبيب لمعالجة هذه المشكلة، إذ يمكن تصميم جهاز خاص يتم ارتداؤه للحد من الضغط على الفك.

الجلوس لفترات طويلة أمام الحاسوب يؤدي إلى آلام في الرقبة، والتي تسبب بدورها الصداع، في هذه الحالة، يُنصح باستخدام مجفف الشعر، الذي يطلق هواء ساخنا، وتصويبه على العنق والأكتاف ومؤخرة الرأس.

إذا كان الصداع يصيب المرء خلال أيام الإجازات أو في صباح أول يوم عمل في الأسبوع، ينبغي التدقيق في انتظام وعدد ساعات النوم، فقلة النوم أو زيادتها تتسبب في الإصابة بالصداع، لذلك، ينصح الموقع الألماني حتى في العطلات بالاستيقاظ مبكرا وعدم الإطالة في النوم.

الأشخاص الذين لا يعرفون أن لديهم طول أو قصر نظر ويعانون في الوقت ذاته من الصداع، خاصة بعد القيام بأعمال تتطلب القراءة أو الكتابة، عليهم الذهاب إلى طبيب العيون لفحص حدة النظر.

الصداع والدوخة

التوتر بالطبع واحد من أسباب الصداع، لذلك يجب تعلم تقنيات وتدريبات تساعد على الاسترخاء.

شرب الماء من أهم عوامل تفادي الإصابة بالصداع، لذلك ينصح بشرب ما لا يقل عن لترين من الماء يوميا.

ممارسة الرياضة في الهواء الطلق تزود الجسم بكمية كبيرة من الأكسجين، وينصح بممارسة الرياضة 30 دقيقة في الأسبوع على الأقل للحد من الإصابة بالصداع.

الضحك، أو الاستمتاع بوقت ممتع مع صديق مقرب أو مشاركة بعض اللحظات الحميمية مع العائلة، من أفضل طرق التخلص من الصداع.

اقرأ أيضاًيرفع الضغط ويضعف القلب.. تعرف على أعراض القلق وطرق الوقاية منه

شلل الوجه والصداع.. أعراض جلطة الدماغ وكيفية الوقاية منها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصداع علاج الصداع الصداع النصفي اسباب الصداع سبب الصداع علاج الصداع النصفي الصداع العنقودي الصداع النصفي الأيسر الصداع النصفى ما هو الصداع النصفي اسباب الصداع النصفي الصداع المزمن الصداع المستمر التخلص طرق علاج الصداع النصفي الصداع النصفي المزمن مسكنات الصداع

إقرأ أيضاً:

فوائد مذهلة لتضمين المكسرات في نظامك الغذائي

تعتبر المكسرات من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الأساسية الضرورية لمنظومة المناعة والقلب والأوعية الدموية وصحة الدماغ والجلد.

وتشير الدكتورة نوريا ديانوفا أخصائية أمراض الجهاز الهضمي، خبيرة التغذية الروسية إلى أن المكسرات أطعمة فائقة لذلك هي ضرورية لصحة الجسم ويجب أن تكون ضمن النظام الغذائي للإنسان.

وتقول: "المكسرات، هي أحد المنتجات النباتية الرئيسية التي من وجهة نظري يجب أن تكون موجودة بكميات محددة في النظام الغذائي لكل شخص".

ووفقا لها، المكسرات قبل كل شيء هي مصدر البروتين النباتي والدهون ونسبة منخفضة من الكربوهيدرات. تحتوي المكسرات على أحماض أوميغا-3 وأوميغا-6 الدهنية غير المشبعة وغيرها. وهي مع مضادات الأكسدة والألياف الغذائية مفيدة لصحة الدماغ وتساعد أيضا في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية.

وتشير الطبيبة، إلى أنه بفضل احتواء المكسرات على فيتامينات Е وA وC تدعم صحة الجلد ومرونته. لذلك تضاف إلى مستحضرات التجميل. كما أن المكسرات تشعر الشخص بالشبع سريعا وتغذي البكتيريا المفيدة في الأمعاء ما يساعد في الحفاظ على استقرار الوزن. لذلك هي مفيدة لمن يرغب بالتخلص من الوزن الزائد والحفاظ على رشاقته.

ولكن على الرغم من جميع هذه الإيجابيات والفوائد يجب عدم الإفراط في تناول المكسرات. كما يجب على من يعاني من الحساسية تجنبها، وبصورة خاصة الفول السوداني. ويجب على من يعاني من التهابات في الجهاز الهضمي توخي الحذر عند تناولها.

مقالات مشابهة

  • رئيس الرابطة الطبية الأوروبية يوضح طرق الوقاية من الإصابة بجدري القرود
  • وداعًا للسهر.. الكشف عن معدن شهير يساعد على النوم وتحسين المزاج ومكافحة الصداع
  • فوائد مذهلة لتضمين المكسرات في نظامك الغذائي
  • يقع على مفترق الطرق بين أوروبا وآسيا.. هذا هو أفضل مطارات العالم اتصالاً
  • قم بتناول بصلة نيئة قبل النوم وراقب النتائج.. ستدهشك
  • أهمية الخضروات.. كنز غذائي لصحة أفضل
  • عادات يومية تزيد من خطر الإصابة بالسكري وكيفية الوقاية منها
  • عن اللبناني الـمهضوم.. كيف يقتل قضاياه بالهراء والتفاهة؟
  • 7 فوائد غير متوقعة للبلح الأصفر.. يمنع الإصابة بالسرطان
  • دراسة: الإفراط في تناول السكر يزيد من الإصابة بحب الشباب