قال الطالب عبد الله الشاذلي شاهد عيان على واقعة اعتداء طالب آخر على زميله أحمد الكناني داخل لجنة القناة الإعدادية بـ محافظة بورسعيد، إن الطالب المتهم بالاعتداء على زميله يدعى أياد حاول ذبح زميله والاعتداء على الطلاب والطالبات بسكين مطبخ كبير داخل اللجنة، وذلك بعدما هرب المراقب بعدما شهد دم زميله يسيل.

وأكد الشاذلي لـ "الفجر"، أن الواقعة حدثت داخل لجنة مدرسة القناة الاعدادية وهي إحدي لجان الثانوية العامة في هذا العام، وكانت قبل انتهاء مدة الامتحانات بوقت قليل، وكان المجني عليه أحمد الكناني يضع وجهه في ورقة الأسئلة للإجابة وفوجئ بالمتهم ينقض عليه بالسلاح ويذبح رقبته، فوضع يده علي رقبته وصرخ: أنا هموت يا جدعان الحقوني.


واستكمل: وقتها لوح المتهم بالسلاح في وجه جميع الطلاب حتي الفتيات، قائلا: "ده مجرم وسفاح ولازم يتسجن ومش أول مرة يعمل كده في زميله، مشددا أن شهادته جاءت من أجل اظهار الحقيقة والتاكيد علي ان الاعتداء لم يكن بمطواة وانما كان بسكين، ولم يكن خارج اللجنة ولكن كان بالداخل، وطالب بتشديد العقاب علي الطالب المتهم.


وطالبت اسرة احمد الكناني طالب الثانوية العامة المعتدي عليه بحق نجلهم، واكدت جدته أن جرح الرقبة نافذ وكان من الممكن أن يؤدي للموت، كما أن قميصه الذي اشتراه للاحتفال مليئ بالدم، وورقة الامتحانات عليها آثار دماءه التي سالت علي يد زميله داخل اللجنة، وطالبت والاسرة بحق نجلهم من المتهم الذي شرع في قتله.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لجان الثانوية بورسعيد الثانوية العامة محافظة بورسعيد الامتحانات لجان الثانوية العامة ورقة الامتحانات

إقرأ أيضاً:

«التعليم»: ضبط حالتي غش في امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة اليوم

أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، صباح اليوم، امتحانات الدور الثاني لإتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 ـ 2024، حيث أدى الطلاب خلال الفترة الأولى الامتحان في مادة الاقتصاد بإجمالي عدد 4285 ألف طالب وطالبة في الفترة الأولى، ومادة الإحصاء بإجمالي عدد 4285 ألف طالب وطالبة في الفترة الثانية.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان الدور الثاني في امتحان مادة مقاييس المفاهيم الجيولوجيا، فترة أولى بعدد طالب واحد في الفترة الأولى، كما أدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى «ورقة أولى» بإجمالي عدد طالب واحد.

امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024

وحرص الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحانات، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وأكد نائب الوزير، على متابعة جميع مراحل العمل بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

ضبط حالتي غش بامتحانات الثانوية 

وتمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالة غش أثناء امتحان مادة الاقتصاد، حيث تم ضبط طالب بلجنة بإدارة زفتى التعليمية بمحافظة الغربية أثناء محاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول.

كما تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالة غش أخرى أثناء امتحان مادة الإحصاء بإدارة ساقلتة التعليمية بمحافظة سوهاج أثناء محاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول.

وتم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالبين المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم  34 لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وتشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدي لأي محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات تحدث بالامتحانات.

مقالات مشابهة

  • 4 حالات غش إلكتروني في امتحان الفيزياء بملاحق الثانوية العامة
  • حبس المتهم بطعن طالب بالشرقية
  • الإفتاء تتسلم ملف سفاح التجمع للبت فى إعدامه
  • «التعليم»: ضبط حالتي غش في امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة اليوم
  • الثانوية العامة دور ثان.. التعليم ترصد حالتي غش بامتحاني الاقتصاد والإحصاء
  • تفاصيل رابع أيام امتحانات ملاحق الثانوية العامة
  • إزاي أعمل تقليل اغتراب.. الطريقة الصحيحة وموعد بدء التسجيل
  • محافظ الغربية يكرم ابن أحد العاملين بالمحافظة لتفوقه في الثانوية العامة.. رغم مرضه
  • فى لفتة إنسانية.. محافظ الغربية يكرم ابن أحد العاملين بالمحافظة لتفوقه في الثانوية العامة
  • عنصر في مغاوير الجيش قتل زميله... أطلق النار عليه وأصابه في رأسه