تمكن عناصر فرقة البحث والتدخل BRI بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية المسيلة من حجز 4330 قرص من المخدرات الصلبة (إكستازي)، 1.600 كلغ من مسحوق من نفس المخدر (إكستازي)، 240 كبسولة مهلوسة من نوع بريقابالين 150 ملغ، بالإضافة إلى مركبة سياحية تستعمل في النقل والترويج ومبلغ مالي قدره 96000 دج يعتبر من عائدات الترويج، مع توقيف شخص يمتهن المتاجرة هذه السموم.

وقائع القضية تعود الى تحريات ذات المصلحة حول قيام شخص بترويج ونقل المخدرات والمؤثرات العقلية على متن مركبة سياحية على مستوى أحد أحياء قطاع الاختصاص، وعليه تم إعداد خطة عمل مكنت فريق التحقيق من توقيفه وحجز كمية أولية كانت مخبأة داخل ذات المركبة، ليتم بالتنسيق مع النيابة المحلية تفتيش مسكن المشتبه فيه وحجز باقي الكمية.

بعد استيفاء إجراءات التحقيق تم تقديم المشتبه فيه أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا بخصوص الحيازة، التخزين، النقل والاتجار غير المشروع بالمخدرات الصلبة (إكستازي) والمؤثرات العقلية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

انقطاع كبير في الاتصالات بهولندا وتوقف حركة الطيران في مطار إيندهوفين

هولندا –  تشهد هولندا انقطاعا كبيرا في الاتصالات جعل من الصعب التواصل مع خدمات الطوارئ وأنظمة الاتصالات والإنذار في البلاد.

جاء ذلك وفقا لما ذكرته قناة NOS، حيث تابعت أن انقطاعات أنظمة الاتصالات بدأت مساء أمس الثلاثاء 27 أغسطس، حيث تتعلق المشكلات بشكل أساسي بأنظمة اتصالات خدمات الطوارئ التي يتعين عليها الآن التواصل باستخدام الهواتف العادية والرسائل النصية، ولم يتم توضيح سبب الفشل بعد.

وأشارت القناة التلفزيونية إلى أنه لا يزال من غير المعروف ما إذا كان توقف حركة الطيران في مطار إيندهوفن صباح اليوم مرتبطا بذلك أم لا.

وكانت NOS قد أعلنت في وقت سابق تعليق استقبال أو مغادرة أي رحلة جوية إلى مطار إيندهوفن، فيما لوحظت مشاكل في المطار منذ الصباح، ولم يتم الإبلاغ بعد عما حدث وإلى متى سيظل الإغلاق ساريا. ولم تقلع أو تهبط أي رحلات جوية إلى هذا المطار منذ صباح اليوم، وقال المطار في بيان له إنه “بسبب فشل الشبكة، لا يمكن التعامل مع الحركة الجوية في مطار إيندهوفن. ولا يزال من غير الواضح متى سيتم حل هذا الاضطراب”، مؤكدا أن العمل جار على إيجاد حل.

وأفادت القناة بأن بقية المطارات الأخرى في البلاد تعمل كالمعتاد. ولا يبدو واضحا حتى الآن ما إذا كان هناك ارتباط بين الانقطاع في الاتصالات وحركة الطيران في مطار إيندهوفن.

ويعد مطار إيندهوفن هو ثاني أكبر مطار في هولندا، ويتعامل عادة مع 100-140 رحلة يوميا، ما يؤثر على ما يصل إلى 24 ألف مسافر يوميا.

وقد امتد الاضطراب أيضا إلى الجيش الهولندي، وخفر السواحل، ونظام التحقق من الهوية، حيث أبلغت تلك المؤسسات عن حالات فشل مختلفة في الاتصالات والأنظمة، برغم عدم التأكيد، حتى اللحظة، على ارتباط كل هذه المشكلات ببعضها البعض.

ولا يوجد حتى الآن أي تقدير بشأن موعد استئناف العمليات العادية.

المصدر: رويترز+NOS

 

مقالات مشابهة

  • مدير عام مجموعة السعودية: لا تحجز قبل الرحلة بيومين .. فيديو
  • انقطاع كبير في الاتصالات بهولندا وتوقف حركة الطيران في مطار إيندهوفين
  • شرطة الكويفية تضبط مركبة مسروقة وتوقف ثلاثة أشخاص في إجدابيا
  • شؤون المخدرات تحصي عملياتها والأحكام القضائية الصادرة خلال 2024
  • بجاية: الإطاحة بثلاثيني يحترف بيع وترويج القنب الهندي بخراطة
  • المسيلة: 11 ضحية إثر انقلاب سيارة من جسر سيدي عيسى
  • BRI الوادي تحجز أكثر من 11 ألف قرص مهلوس
  • ورقلة: حجز كمية من الكوكايين داخل سيارة سياحية
  • وفاة شاب وإنقاذ آخرين وتوقف حركة السير في سمارة بمحافظة إب بسبب السيول الغزيرة (فيديو)
  • لبيد: حكومة نتنياهو تعرض علينا الحرب إلى الأبد