تُوفي المؤلف والسيناريست المصري شريف بدر الدين عن عمر يناهز 45 عاما، إثر أزمة قلبية حادة صباح اليوم الأربعاء، وقد شكّلت وفاته صدمة كبيرة لزملائه وأصدقائه في الوسط الفني، خاصة مع تزامنها مع عرض آخر أعماله، مسلسل "مفترق طرق" على منصة شاهد.

نعى عدد من الفنانين شريف بدر الدين عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، معبرين عن حزنهم العميق لفقدانه.

عبّر الفنان إياد نصار، بطل "مفترق طرق"، عن صدمته لرحيل شريف بدر الدين وكتب على حسابه على فيسبوك "لا حول ولا قوة إلا بالله.. انتقل إلى رحمة الله الصديق الإنسان الخلوق الطيب شريف بدر الدين".

كما عبّرت الفنانة هند صبري عن حزنها لرحيله، وحرصت على نعيه عبر حسابها الرسمي على إنستغرام، قائلة "إنا لله وإنا إليه راجعون.. نعت أسرة وصناع مسلسل مفترق طرق كاتب العمل السيناريست شريف بدر الدين، الذي وافته المنية صباح اليوم إثر أزمة قلبية مفاجئة".

View this post on Instagram

A post shared by هند صبري (@hendsabri)

 

وكتبت الممثلة المصرية نجلاء بدر، التي تعاونت معه في مسلسل "شبر مية"، عبر حسابها على الفيسبوك "خبر مؤلم وحزين، رحل أنقى الناس، ربنا يرحمك ويغفر لك ويصبر بناتك ويجمعك بزوجتك في الجنة".

كما نعاه أيضا المخرج عمرو عرفة عبر فيسبوك، معبرا عن صدمته لرحيله، ووصفه بالشريف الطاهر القلب، ودعا له بالرحمة والصبر لأسرته.

 

واستذكر الممثل مراد مكرم حزن السيناريست الراحل على زوجته وانشغاله السنوات الماضية ببناته وعمله، وكتب "الله يرحمه ويحسن إليه ويصبر بناته ويتولاهم".

 

شريف بدر الدين، المولود في محافظة الغربية عام 1979، بدأ مشواره الفني بعد تخرجه من المعهد العالي للسينما قسم السيناريو، وقد شارك في كتابة العديد من الأعمال منها "عالم سمسم"، "تامر وشوقية"، "بسنت ودياسطي"، "العيادة"، "الجامعة"، "أبواب الخوف"، و"لسه بدري"، ومن أبرز أعماله "الباب في الباب"، "هبة رجل الغراب"، "راس الغول" مع الفنان الراحل محمود عبد العزيز، "شبر مية"، والمسلسل الخليجي "أربعيني في العشرين" و"بيت طاهر".

ويعرض له حاليا مسلسل "مفترق طرق" من بطولة هند صبري وإياد نصار وماجد المصري وجومانة مراد، والذي تم تصويره قبل عامين، وتأجل عرضه أكثر من مرة قبل أن يبدأ عرضه على منصة شاهد الشهر الماضي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات شریف بدر الدین مفترق طرق

إقرأ أيضاً:

مؤلف المسلسل الإذاعي الشهير "عيلة مرزوق".. قنوات ART تنعى الكاتب الكبير فتحي عبدالله

نعت قنوات ART الكاتب والمؤلف الإذاعي الشهير فتحي عبدالله، الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم بعد رحلة إذاعية وإعلامية كبيرة قدم خلالها عشرات الأعمال الفنية مع كبار نجوم الفن المصري والعربي، وظل لفترة طويلة مسؤولا عن الإعداد والتقديم بشبكةقنوات ART.

مسيرة الكاتب الكبير فتحي عبدالله

 

جدير بالذكر أن الكاتب الكبير فتحي عبدالله، إلتحق بإذاعة الشرق الأوسط نهاية الخمسينيات وقدم العديد من المسلسلات الإذاعية الناجحة ومنها المسلسل الإذاعي الشهير "عيلة مرزوق" الذي ارتبط به المستمعون على مدار أكثر من ألف حلقة إذاعية بمشاركة عشرات النجوم، حيث كان يذاع يوميا لمدة ٥ دقائق ضمن البرنامج الأشهر "إلى ربات البيوت".
 

مسلسلات الكاتب الكبير فتحي عبدالله

 

كما قدم الكاتب الراحل للإذاعة المصرية العديد من المسلسلات منها مسلسلات "أما جوازة" بطولة عفاف شعيب ومحمد شوقي، و"خروف سي نوفل" و"بشندي المقلبنجي" و" من كل مكان حكاية".
 

برامج كتبها الكاتب الكبير فتحي عبدالله

 

كما كتب الراحل العديد من البرامج الإذاعية الناجحة لكبار نجوم الإذاعة مثل برامج "إذاعة ترانستور" و"دقيقتين مع.." تقديم الإذاعية الكبيرة آمال فهمي، و"ابحث عن الكنز" الذي قدمته الفنانة الكبيرة شويكار.

مقالات مشابهة

  • بإطلالة رياضية.. جومانة مراد تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها
  • بهذه الطريقة.. لقاء الخميسي تغازل جمهورها بأحدث ظهور لها
  • لهذا السبب.. صبري عبد المنعم يتصدر تريند "جوجل"
  • بالتايجر.. عبير صبري تتألق في أحدث ظهور لها (صور)
  • عاجل.. نقل صبري عبد المنعم إلى المستشفى
  • مؤلف المسلسل الإذاعي الشهير "عيلة مرزوق".. قنوات ART تنعى الكاتب الكبير فتحي عبدالله
  • لهذا السبب.. مروة عبد المنعم تتصدر تريند "جوجل"
  • دون مكياج.. هند صبري تتألق بأحدث ظهور
  • عبير صبري تخطف الانظار لها من داخل حمام السباحة
  • لقاء الخميسي تنضم لمسلسل «روج أسود» بطولة رانيا يوسف