اعتقال قياديين بارزين في جماعة القربان الانتحارية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي البصرة جماعة القربان

إقرأ أيضاً:

هل وافق الحوثيون على هدنة في البحر الأحمر؟

كشفت جماعة الحوثي عن موقفها من الموافقة على هدنة مؤقتة للوصول إلى ناقلة النفط المستهدفة "سونيون".

قال محمد عبد السلام المتحدث باسم جماعة الحوثي اليمنية إن الجماعة لم توافق على هدنة مؤقتة، وإنما وافقت فحسب على السماح بقطر ناقلة النفط سونيون بعدما تواصل عدة أطراف دولية مع الجماعة.

وكانت بعثة إيران بالأمم المتحدة، أعلنت الأربعاء، إن "الحوثيين وافقوا على هدنة مؤقتة للسماح بوصول زوارق قطر وسفن إنقاذ إلى ناقلة النفط سونيون في البحر الأحمر".

في الوقت ذاته أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) استمرار اشتعال ناقلة النفط الخام "سونيون" التي تحمل العلم اليوناني في البحر الأحمر ويتسرب منها النفط بعد هاجمتها جماعة الحوثي اليمنية.


وكانت جماعة الحوثي في اليمن قد بثت مشاهد لإحراق سفينة يونانية في البحر الأحمر، الأسبوع الماضي، لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة"، وتعهدت بمواصلة استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل نصرة لقطاع غزة.

???? مشاهد إحراق البحرية اليمنية للسفينة اليونانية (SOUNION) في البحر الأحمر لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة #الرد_آت#طوفان_الأقصى #لستم_وحدكم #معركة_الفتح_الموعود_والجهاد_المقدس pic.twitter.com/IAPVufHIRF — قناة المسيرة (@TvAlmasirah) August 23, 2024

وقالت وكالة بحرية بريطانية إن 3 حرائق اندلعت على متن ناقلة للنفط ترفع علم اليونان وتمّ نقل طاقمها منها بعد تعرّضها لهجوم من الحوثيين، وأعلنت وكالة "يو كيه إم تي أو" التي تديرها القوات البحرية البريطانية أنها "تلقت تقريرا برصد اندلاع 3 حرائق" على متن الناقلة سونيون.

ومنذ اندلاع حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول / أكتوبر، تبنى جماعة الحوثي الهجوم على السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتّجهة إليها دعما لقطاع غزة.

ومن جانبه حذر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر، السبت، من أن "هجمات الحوثيين المستمرة تهدد بتسرب مليون برميل من النفط في البحر الأحمر.

وفي السياق ذاته حذرت مهمة الاتحاد الأوروبي "اسبيدس"، من خطر بيئي وشيك في البحر الأحمر جراء تسرب النفط الخام من السفينة "سونيون"، وحثت جميع السفن المارة في المنطقة أن تتحرك بأقصى درجات الحذر.



وتبلغ حمولة الناقلة التي ترفع علم اليونان 150 ألف طن من النفط الخام وقد تمكنت جهات الإنقاذ من إجلاء طاقمها بعد استهدافها بعدة مقذوفات قبالة الحديدة في اليمن.

مقالات مشابهة

  • هل وافق الحوثيون على هدنة في البحر الأحمر؟
  • خالد مشعل يدعو للعودة إلى "العمليات الانتحارية"
  • خالد مشعل يدعو لعودة التفجيرات الانتحارية في صراع على جميع الجبهات
  • اعتقال رئيس جماعة بإقليم السطات تورط في بيع عقود عمل وهمية للخارج
  • جماعة دار بوعزة تصرف الملايين لزراعة النخيل في شوارع الميدنة
  • قيادي حوثي يعتدي على مواطن في إب
  • بلومبيرغ: كوريا الشمالية تكشف عن مسيّرات للهجمات الانتحارية
  • جماعة مسلحة تطارد قاضي في الحديدة لإجباره على الحكم لصالحها
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبارات أداء لعدة طائرات مسيرة
  • زعيم كوريا الشمالية يختبر مسيّرات انتحارية متطورة