قال نائب رئيس إدارة منع الانتشار والحد من الأسلحة بوزارة الخارجية الروسية، أنطون مازور، إن دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) والتكتل نفسه يستعدون لصراع مباشر مع روسيا.

وأضاف مازور - خلال الجَلسة العامة لمنتدى التعاون الأمني لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا: "لا نرى فقط دول الناتو والحلف نفسه ينجرفون إلى الصراع الأوكراني، بل نرى أيضا أن الاستعدادات للمواجهة المباشرة مع روسيا قد بدأت بالفعل"، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "تاس" الروسية.

وأشار مازور إلى الخطط ذات الصلة والتي تشمل زيادة عدد القوات المسلحة وعدد الأسلحة وإعادة انتشارها إلى الشرق وزيادة الإنتاج العسكري وتطوير البنية التحتية للنقل العسكري وبناء احتياطيات استراتيجية.

وتابع "في الوقت نفسه، تعلن دول الناتو، من ناحية، عدم مشاركتها في الصراع، ومن ناحية أخرى تفعل كل ما في وسعها لإلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا، وهي تتسلق سلم التصعيد خطوة بخطوة وقد فعلت ذلك.

وأضاف الدبلوماسي الروسي: "لقد انتقلت بالفعل من الوسائل غير الفتاكة إلى الصواريخ طويلة المدى والتي تم تصميمها لتكون أسلحة ذات استخدام مزدوج".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بوتين سيرجي لافروف الخارجية الروسية هزيمة استراتيجية

إقرأ أيضاً:

خبير شؤون روسية: الناتو يدعم كييف لمنع تقدم بكين

قال سمير أيوب خبير الشؤون الروسية، إنَّه من الطبيعي استجابة سكان جمهورية الشيشان وبعض الدول الأخرى التي تدعم القيادة العامة في موسكو منذ عام 1994 لمطالب وأوامر القيادة الروسية، وعلى الرغم من كون الشيشان جمهورية مستقلة بذاتها إلا أنَّ الشعب يخضع لقيادة روسيا الإتحادية ومن الطبيعي تواجد البعض منهم على جبهات القتال الروسية، بل يعد من غير المعتاد تمردهم على الأوامر الروسية.

حلف الناتو يدعم أوكرانيا

وعقّب «أيوب» خلال مداخلة عبر تطبيق «زوم» في تغطية خاصة مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية» على تصريحات الجيش الأوكراني التي تفيد بضمه لأدوات جديدة تساعده في القتال، قائلا إن هذه المساعدات هي نتيجة دعم حلف الناتو لأوكرانيا.

دعم الناتو لأوكرانيا لا يساعدها في تحقيق أهدافها 

وأكّد أنَّ الدعم الكبير الذي يحصل عليه الجيش الأوكراني من حلف الناتو لم يساعدها في تحقيق أهدافها، إذ دعم الحلف بدعم أوكرانيا بصورة كبيرة في العام الماضي وكان الهدف من المساعدات هو تحرير مقاطعة الدونباس وصولا لشبه جزيرة القرم لكن لم تتمكن القوات الأوكرانية من تحقيق تلك الأهداف، موضحا الهدف من دعم حلف الناتو لأوكرانيا الآن، لا يتمثل في تحقيق انتصارات استراتيجية لصالح أوكرانيا وإنما يهدف لمنع التقدم الروسي فقط، مشيرًا إلى أنَّ تقدم الجيش الروسي بات أسرع من السابق مما يؤكّد أن كل الدعم التي تحصل عليه أوكرانيا لن يساعدها في هزيمة روسيا.

يمكن لروسيا توسيع رقعة العمليات العسكرية

وتوقع بعض الأمور التي ستحدث في تطورات المسألة الروسية الأوكرانية، هو إستعادت روسيا لمقاطعة دانيسك، كون المقاطعة لم يتمّ تحرريها بالكامل وأن بعض المدن ما زالت تحت سيطرة الجيش الأوكراني، وأنَّه إذا أحرزت أوكرانيا المزيد من التقدمات العسكرية قد تنتقل روسيا من مرحلة العمليات العسكرية لحرب شاملة على أوكرانيا، مشيرًا إلى أنَّ روسيا يمكنها أن توسع رقعة العمليات العسكرية إذا شعرت بضعف من الجانب الأوكراني.

مقالات مشابهة

  • للوصول للنقطة 12.. برشلونة يستعد لمواجهة بلد الوليد
  • روسيا.. إطلاق أول قطار كهربائي مسيّر في موسكو
  • استراتيجية وطنية للرياضات والألعاب الالكترونية
  • الناتو: اختراق المسيرات الروسية للمجال الجوي البولندي تصرف خطير وغير مسؤول
  • «الخارجية الروسية»: المفاوضات بين موسكو وكييف في الظروف الحالية مستحيلة
  • الناتو يعلق على تحليق طائرة مسيرة روسية في الأجواء البولندية
  • الزنداني يصل العاصمة الروسية موسكو في زيارة رسمية
  • ترامب: سأصر على أن تنفق كل دولة في "الناتو" 3% على الأقل من ناتجها المحلي
  • مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية: منع الانتشار النووي يتعرض لضغوط كبيرة
  • خبير شؤون روسية: الناتو يدعم كييف لمنع تقدم بكين