أكد اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة، على أهمية المتابعة الدورية والمستمرة لمشروعات   الاحلال والتجديد للانتهاء منها وفقا للخطة الزمنية الموضوعة لسرعة الانتهاء منها لتلبية احتياجات المواطنين من خدمات مياه الشرب والصرف الصحى .

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقى الذي تم عقده اليوم علي هامش زيارته لمحطة معالجة بورفؤاد بمحافظة بورسعيد لمتابعة تنفيذ  الاعمال المدنية والكهروميكانيكية بالمحطة ونسب التنفيذ طبقا للخطة الزمنية الموضوعة؛ لتحسين مستوى الخدمات التى يتم تقديمها للمواطنين بالمحافظة في مجال الصرف الصحي.

 

وتفقد عصمت، وعدد من القيادات الفنية والتنفيذية بشركة محافظات القناة والشركات المنفذة لاعمال الاحلال والتجديد للأعمال المدنية والكهروميكانية بالمحطة  لمراجعة أعمال الإحلال والتجديد ورفع الكفاءة بالمحطة.

ومن جانبه أكد اللواء عبدالحميد عصمت، أن تنفيذ أعمال الإحلال والتجديد ورفع كفاءة محطة معالجة بورفؤاد والتي تقدر طاقتها التصميمية بـ 37500 متر مكعب في اليوم يأتى فى إطار تنفيذ خطة الإحلال والتجديد لشركة محافظات القناة بهدف الحفاظ على أصول قطاع مياه الشرب والصرف الصحى والاستثمارات التى يتم ضخها فى هذا المرفق الحيوى الهام .

وشدد رئيس الشركة، على ضرورة تلافى الملاحظات النهائية بالمحطة للأعمال المدنية والكهروميكانية طبقا للمواصفات الفنية والمعايير القياسية لبنود الأعمال مع الشركات المنفذة للأعمال، ووفقا للتوقيتات المحددة بكل دقة لخدمة المواطنين بالمحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مياة قناة معالجة بورسعيد مشروعات الإحلال والتجدید

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الإسكان يبحث فرص التعاون مع شركة هولندية رائدة في تنفيذ محطات المياه والصرف ذات الطاقات الصغرى

التقى الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمسئول إحدى الشركات الهولندية المتخصصة في تصميم وإنشاء محطات مياه الشرب ومحطات معالجة الصرف الصحي ذات الطاقات الصغرى، لبحث فرص التعاون بين الوزارة والشركة في استخدام التكنولوجيات الحديثة في تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وفي مقدمتها مناطق المبادرة الرئاسية " حياة كريمة "، وذلك بحضور ممثلي وحدة إدارة المشروعات بالوزارة (PMU).

واستهل الدكتور سيد إسماعيل، الاجتماع بالترحيب بالحضور، ثم استعرض الطفرة الكبيرة في تنفيذ المشروعات القومية في قطاع المرافق وعلى رأسها مشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة "، ومدى تأثيرها المباشر على المواطن المصري وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين مستوى المعيشة، وضمان وصول خدمات المرافق بالجودة المطلوبة بالمناطق الريفية، وذلك من خلال تنفيذ مشروعات مياه شرب وصرف صحي متكاملة بأحدث التكنولوجيات العالمية المستخدمة.

واستعرض ممثلو الشركة الهولندية سابقة خبرات الشركة في تنفيذ محطات تنقية مياه الشرب ومحطات معالجة الصرف الصحي ذات الطاقات التصميمية الصغيرة، والتي تتسم بكفاءة عالية في إنتاج مياه الشرب النقية المطابقة للمواصفات، ومعالجة الصرف الصحي لإنتاج مياه صرف صحي معالج بغرض إعادة الاستخدام، كما أوضحوا سابقة خبرة الشركة في البلدان الإفريقية على وجه الخصوص.

وخلال اللقاء، أعرب مسئول الشركة الهولندية عن مدى اهتمام الشركة بالتعاون مع قطاع المرافق بوزارة الإسكان، والعمل على مشاركة الجهات المعنية بالقطاع في تنفيذ المشروعات بأحدث التكنولوجيات والتقنيات الحديثة في مجال تنقية مياه الشرب ومعالجة مياه الصرف الصحي.

وخلال الاجتماع، ناقش الدكتور سيد إسماعيل، الأفكار المطروحة من الشركة وكيفية الاستفادة من الخبرات الهولندية في المشروعات المخطط تنفيذها مستقبلاً، وبالأخص منها في مشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " وتنفيذ محطات مياه الشرب والصرف الصحي ذات الطاقات الصغيرة، والتي تتناسب مع التجمعات السكنية الصغيرة بالقري والتوابع في مختلف المحافظات.

واختتم نائب وزير الإسكان، الاجتماع بالتأكيد على أهمية استمرار التواصل والتنسيق لعقد اجتماع بحضور الجهاز التنظيمي والجهات التنفيذية التابعة للوزارة، لمناقشة التفاصيل الفنية ودراسة إمكانية الاستفادة من التكنولوجيات المعروضة لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • وفد من المفوضية الأوروبية يتفقد مشروعات الصرف الصحي بدسوق بكفر الشيخ
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد محطة مياه شرب بالمستقبل وإسكان مبارك ويعقد اجتماعًا لبحث ومناقشة مشكلات المدينة
  • بقيمة 26.5 مليون جنيه.. تدعيم مياه الشرب بسوهاج بـ5 سيارات كسح
  • القابضة للمياه تتابع مشروعات مبادرة حياة كريمة في قرى الجمهورية
  • نائب وزير الإسكان يبحث فرص التعاون مع شركة هولندية رائدة في تنفيذ محطات المياه والصرف ذات الطاقات الصغرى
  • نائب وزير الإسكان يبحث فرص التعاون مع شركة هولندية لتنفيذ محطات المياه
  • وزير الإسكان: نستعين بخبرات هولندية في تنفيذ محطات معالجة الصرف الصحي
  • رئيس مياه القناة: أصلحنا الكسور المفاجئة في وقت قياسي
  • مياه سوهاج تشارك بورشة عمل رفع مستوى الاستدامة فى خدمات مياه الشرب
  • وزير الإسكان: انتهاء تنفيذ 353 مشروع مياه وصرف صحي بالغربية بـ7.3 مليار جنيه