ناقش اجتماع اليوم بوزارة النقل برئاسة نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، خطط الوزارة وقطاعاتها للعام 1446هـ ضمن الرؤية الوطنية.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وزير النقل بحكومة تصريف الأعمال عبدالوهاب الدرة، المشاريع الاستراتيجية والخدمية لقطاعات النقل البري والجوي والبحري وفقاً لموجهات الرؤية الوطنية للعام 1446هـ بما يسهم في الارتقاء بقطاعات النقل.

وفي الاجتماع أكد الدكتور مقبولي اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بمشاريع قطاع النقل المختلفة لما لها من أهمية في تقديم الخدمات للشعب اليمني.

وأشار إلى أن الدعم الحكومي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية خلال العام الحالي يهدف إلى تنفيذ عدد من المشاريع بميناء الحديدة الاستراتيجي الذي يقدم خدماته الإنسانية لثلثي سكان الجمهورية اليمنية.

فيما استعرض وزير النقل المشاريع التي سيتم تنفيذها في قطاعي النقل الجوي والبري ضمن خطة الوزارة للرؤية الوطنية.. مؤكداً عزم الوزارة وقطاعاتها على تنفيذ مشاريع استراتيجية في مطارات صنعاء وتعز والحديدة.

وأشار إلى اهتمام رئيس المجلس السياسي الأعلى بإعادة تأهيل مطاري تعز والحديدة الدوليين، وتقديم اللازم لهما بما يسهم في تطوير وتحديث قطاع النقل الجوي ليقدم خدماته الإنسانية لكل أبناء الشعب اليمني.

فيما استعرض نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية نصر النصيري عبر تقنية الانترنت، ووكيل هيئة الطيران المدني والأرصاد رائد جيل المشاريع التي تم تنفيذها في مجالي النقل البحري والجوي خلال العام 1445هـ وبتمويل ذاتي.

وأكدا المضي في تنفيذ خطة مشاريع وبرامج الرؤية الوطنية للعام الحالي والتي تسهم في الارتقاء بهذين القطاعين الحيويين. حضر الاجتماع وكلاء وزارة النقل لقطاعات النقل الجوي عبدالله العنسي، والشؤون البحرية والموانئ محمد إسحاق، ورئيس الوحدة التنفيذية الرئيسية لقطاع النقل المهندس نذير الدبعي، ورؤساء وأعضاء الوحدات الفرعية لقطاعات النقل.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

مستجدات تنفيذ محطة الضبعة النووية.. تفاصيل اجتماع وزير الكهرباء ورئيس روسآتوم الروسية

كتب- محمد صلاح:

استقبل الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الأربعاء، أليكسي ليخاتشوف المدير العام لشركة "روسآتوم" الروسية، والدكتور أندريه بيتروف رئيس شركة "أتوم ستروي أكسبورت"، بموقع المحطة النووية بالضبعة.

وعقد الجانبان المصري والروسي اجتماعًا لبحث آخر التطورات المتعلقة بمشروع محطة الضبعة النووية، وتم تأكيد الالتزام المشترك بتنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي وفقاً لأعلى المعايير الدولية، بحضور المهندسة صباح مشالي نائب الوزير، والدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية، بالإضافة إلى الوفدَين المصري والروسي المرافقَين، وعدد من القائمين على تنفيذ المشروع.

وتناول الاجتماع سبل تسريع تنفيذ المشروع، وتأكيد أهمية استمرار التنسيق الوثيق بين الجانبين؛ لضمان النجاح وتحقيق الأهداف المرجوة منه وتأكيد الالتزام بمخطط العمل والجداول الزمنية والتوقيتات في ضوء الالتزام بتطوير قطاع الطاقة النووية كركيزة أساسية لتحقيق رؤية مصر 2030، حيث يعد مشروع محطة الضبعة النووية من أبرز المشروعات القومية، ويسهم في تلبية الاحتياجات المتزايدة من الطاقة الكهربائية، وتعزيز أمن الطاقة، ودعم التنمية المستدامة، وكذلك المساهمة في توفير فرص عمل متعددة ومتنوعة وتعزيز النمو الاقتصادي، وتم التأكيد خلال الاجتماع أن مشروع المحطة النووية بالضبعة يعكس نجاح الشراكة الاستراتيجية بين مصر وروسيا انطلاقًا من عمق العلاقات المتميزة والممتدة بين الدولتَين والتي تجلت في تنفيذ هذا المشروع العملاق.

وناقش الاجتماع تطور الأعمال وما تم من إنجاز والمستجدات المختلفة على كل المستويات، هندسيًّا وفنيًّا وإداريًّا، وعلى مستوى التدريب وتأهيل الكوادر البشرية في إطار خطة العمل والجداول الزمنية المحددة، في ضوء السياسة العامة وبرنامج الحكومة بتنويع مصادر توليد الكهرباء واستراتيجية مزيج الطاقة.

وأشار الجانبان خلال الاجتماع إلى الحرص على مواصلة الزيارات الميدانية إلى مشروع المحطة النووية بالضبعة؛ للوقوف على مستجدات تنفيذ أعمال المشروع القومي لتوليد الكهرباء، والتنسيق الدائم والمستمر لإنجاز المشروع الذي يجسد العلاقات التاريخية بين مصر وروسيا والتنسيق والتكامل والتعاون بين كل الأطراف المشاركة والقائمة على تنفيذ المشروع في إطار البرنامج النووي المصري السلمي لتوليد الكهرباء، وكذلك الروح العالية والمعنويات المرتفعة بين جميع المشاركين الموجودين في موقع المشروع.

وأكد الدكتور محمود عصمت أن هناك متابعة يومية من الرئيس عبد الفتاح السيسي لمشروع المحطة النووية بالضبعة ومجريات التنفيذ والجدول الزمني والانتهاء من المراحل المختلفة، مشيرًا إلى استراتيجية عمل وزارة الكهرباء التي تقوم على مزيج الطاقة وتنويع مصادر توليد الكهرباء والاعتماد على الطاقات النظيفة؛ لخفض استهلاك الوقود وتقليل انبعاثات الكربون، موضحًا أن مصر من بين الدول الرائدة في مجال الطاقة النووية ومعرفة الدور الذي يمكن أن تسهم به في مجالات علمية عديدة، وأهمية ذلك لتحقيق التنمية المستدامة، منوهًا بأن هذه الزيارة تعد الثالثة لموقع الضبعة خلال الأسابيع الماضية، وهو ما يوضح اهتمام الدولة وأهمية المشروع في إطار خطة العمل لتحقيق الاستقرار والاستمرارية للشبكة الموحدة وتحسين جودة الخدمات، مشيدًا ببرامج التدريب وإعادة التأهيل داخليًّا وخارجيًّا لإعداد الكوادر البشرية في إطار البرنامج النووي السلمي لتوليد الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • اجتماع بوزارة الشؤون الاجتماعية يناقش خطة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مستجدات تنفيذ محطة الضبعة النووية.. تفاصيل اجتماع وزير الكهرباء ورئيس روسآتوم الروسية
  • خلال اجتماعه.. محافظ قنا يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى من حياة كريمة
  • اجتماع برئاسة وزير الزراعة يناقش خطة الموسم الشتوي وموقف استلام البذور
  • اجتماع برئاسة وزير النقل والأشغال يناقش التخطيط الحضري وإشكاليات البناء العشوائي
  • اجتماع بصنعاء يناقش التخطيط الحضري وإشكاليات البناء العشوائي
  • اجتماع برئاسة وزير الصحة والبيئة يناقش جوانب الشراكة بين القطاعين العام والخاص والرؤية لتحقيق الأمن الدوائي
  • اجتماع برئاسة وزير الاقتصاد يناقش أوضاع شركة كمران وخطط تطويرها
  • اجتماع برئاسة أمين العاصمة يناقش الاستعدادات للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • «أبوظبي للتنقل» يستكمل استعدادات قطاع النقل المدرسي للعام الدراسي الجديد