الثورة نت / أمين النهمي

نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار اليوم، فعالية خطابية بيوم عاشوراء، ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وفي الفعالية، أكد مدير عام مكتب الشباب والرياضة علي العوش أن إحياء ذكرى عاشوراء ، تجسيد للولاء لله، ورسوله، والإمام علي، وأئمة آل البيت عليهم السلام .

. مبيناً أن سبب انحراف الأمة الإسلامية عن الدين الصحيح هو ابتعادها عن كتاب الله والمنهج المحمدي الأصيل.

وأكد أن من ناصر الرسول صلى الله عليه وآله وسلم بالأمس، هم من يناصره اليوم في الدفاع عن الدين والمقدسات ومواجهة قوى الاستكبار العالمي بقيادة أمريكا واسرائيل .. مشيرا إلى أن ذكرى عاشوراء تمثل منطلقا لمواجهة المستكبرين وفقا للمنهج القرآني الذي يجسد حقيقة الجهاد لمواجهة الظلم والطغيان.

من جانبه أوضح عضو رابطة علماء اليمن عبدالكريم عاطف أن إحياء هذه المناسبة يعود لحاجة الأمة إلى معرفة ملامح الحق وأهله، ومن هم المصلحين والدعاة وأعلام الهدى وأئمة الحق ومعرفة صورة الظالمين والفاسدين في كل زمان ومكان، مشيراً إلى أن من لم يستطع معرفة الظالمين في الماضي فلن يستطيع معرفتهم اليوم، ومن لم يعرف من هم أئمة الحق وأعلام الهدى في الماضي فلن يستطيع أن يعرفهم اليوم.

واعتبر عاطف ما تعرض له اليمن من عدوان وجرائم وحشية بأنها كربلاء جديدة، موضحا أن رحمة الله سبحانه وتعالى بالشعب اليمني قد تجلت في أن هيأ له رجل من آل بيت رسول الله وعلما من أعلام الهدى هو السيد القائد عبدالملك بن بدرالدين الحوثي الذي وقف في وجه العدوان وفي وجه الاستكبار العالمي وساند أبناء غزة.

فيما أشار نائب مدير عام مكتب الزكاة بالمحافظة محمد أحمد عبدالرزاق، الى أن ثورة الإمام الحسين عليه السلام ، مدرسة لكافة الشعوب المظلومة ومن بينها الشعبان الفلسطيني واليمني اللذان يتعرضان للعدوان الصهيوني الأمريكي البريطاني.

ولفت الى أن الإمام الحسين أرسى بثورته ضد الظلم مسارا قويا للأمة الإسلامية لتسير عليه في مقارعة الطغاة والظالمين.

حضر الفعالية مدراء فروع هيئة الزكاة بمدينة ذمار  مجاهد السماوي، وعنس علي القانصي، ومغرب عنس صالح العقار، وعدد من منتسبي الزكاة بالمحافظة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام الإمام الحسین

إقرأ أيضاً:

فعالية خطابية في الرضمة بإب احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نُظمت بمديرية الرضمة في محافظة إب اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل محافظة الضالع محمد الديلمي، اعتبر مدير عام المديرية عبدالله الفرح إحياء ذكرى المولد النبوي أحد الأدلة الصادقة على محبة الشعب اليمني وارتباطهم بالنبي الكريم ورسالته.

وأشار إلى أهمية إحياء ذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم للتعرف على سيرته ورسالته السماوية التي غيرت المفاهيم العقائدية وبها تغيرت خارطة العالم الاجتماعية والسياسية بسقوط صناديد الكفر والشرك.

وحث على ابراز المظاهر الاحتفالية بالمولد النبوي بالشكل الذي يليق بعظمة هذه المناسبة، والحفاظ على الروح الجهادية والمعنوية لمواجهة أي تصعيد أو عدوان، والجهوزية والاستعداد الدائم لما يوجه به قائد الثورة.

فيما استعرض نائب مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة العقيد عبدالله الوائلي سيرة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وعلاقته بأهل اليمن والمكانة العظيمة التي خصهم بها.

وأوضح أن هذه الذكرى تأتي في ظل تكالب أعداء الإسلام على أمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم، والحرب الناعمة ونشر الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة والمحرفة لروح الدين الإسلامي القويم.

ولفت إلى ما يمثله إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف من أهمية في التولي الصادق والاقتداء بخاتم الأنبياء والمرسلين محمد بن عبدلله الصادق الأمين قولا وعملا.

حضر الفعالية مستشار المحافظة صالح الجوفي ومسؤول التعبئة العامة بالمديرية حسين الهاروني وأمين محلي المديرية محمد عبدالمغني وعدد من القيادات المحلية والتنفيذية.

مقالات مشابهة

  • فعالية احتفالية في الحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية في الرضمة بإب احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • ريمة.. فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مكتب الزكاة بذمار يدشن مشروع الاستجابة الطارئة لمساعدة المتضررين من السيول 
  • فعالية ثقافية في البيضاء احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • قطاع المياه في حجة ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية لقطاع المياه في حجة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الأوقاف وضيوف مؤتمر المجلس الأعلى يشهدون ختم القرآن الكريم من مسجد الحسين
  • الإفتاء تجيب عن سؤال: هل يجوز إخراج الزكاة عن الوالد المتوفى؟ (فيديو)
  • وزير الأوقاف وضيوف مؤتمر «الشؤون الإسلامية» يشهدون ختم القرآن بمسجد الحسين