بعد هزيمة منتخب إنجلترا أمام إسبانيا في نهائي يورو 2024، أعلن جاريث ساوثجيت، المدير الفني للفريق، استقالته من منصبه، وهو الذي قضى 8 سنوات في قيادة الفريق الوطني، الهزيمة القاسية بهدفين مقابل هدف أدت إلى خسارة لقب كأس أمم أوروبا، وهذا ما دفع ساوثجيت إلى الاستقالة.

مرشح جديد من الدوري الإنجليزي لخلافة ساوثجيت

منذ إعلان استقالته، ترددت عدة أسماء لتولي خلافته في تدريب المنتخب الإنجليزي، من بينها اسم بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، وأظهر الآن اهتمامًا بالمنصب اسم جديد ينتمي إلى مدربي الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفقًا لصحيفة "تليجراف" البريطانية، فإن أنجي بوستيكوجلو، المدير الفني لتوتنهام، يُعتبر المنافس المفاجئ لخلافة ساوثجيت في تدريب منتخب إنجلترا. بوستيكوجلو، المدرب الأسترالي الذي تولى تدريب توتنهام الصيف الماضي، قاد الفريق إلى موسم قوي في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث احتل المركز الخامس بعد بداية مثيرة.

راتب ضخم ومكافآت سخية.. تفاصيل عقد مبابي الفلكي مع ريال مدريد عاجل.. غياب مبابي عن ريال مدريد في أول كلاسيكو ضد برشلونة

التقارير تشير إلى أن جون ماكديرموت، مدير الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، كان يعجب بأسلوب بوستيكوجلو منذ فترة طويلة، معتبرًا إياه كخيار مثالي بناءً على مسيرته المهنية التي امتدت من تدريب منتخبات كبرى كأستراليا واليابان واسكتلندا، والآن مع توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز.

يتميز بوستيكوجلو بأسلوب لعب هجومي وعدواني، ما يتناسب مع الفلسفة التي يبحث عنها الاتحاد الإنجليزي لتطوير منتخبه الوطني في المرحلة القادمة.

يذكر أن بوستيكوجلو وقع عقدًا لمدة أربع سنوات مع توتنهام عندما انضم إليه في عام 2023، مما يعني أنه يمتلك الخبرة والاستقرار اللازمين لتولي مسؤولية منتخب بلاده في الفترة المقبلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ساوثجيت منتخب إنجلترا يورو 2024 منتخب إسبانيا جاريث ساوثجيت أنجي بوستيكوجلو توتنهام الدوری الإنجلیزی

إقرأ أيضاً:

بعد صراع مع المرض.. وفاة السويدي إريكسون مدرب إنجلترا الأسبق

توفي المدرب السويدي المخضرم سفين جوران إريكسون المدير الفني الأسبق لمنتخب إنجلترا، اليوم الإثنين عن عمر يناهز 76 عاما بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وأصدرت عائلة المدرب السويدي بيانا صحفيا يقول "لقد توفي جوران إريكسون صباح اليوم في منزله، وهو محاط بأفراد عائلته".

وأوضح البيان أن أقرب المعزين هم ابنته لينا، وابنه يوهان، وكذلك زوجته أماندا وحفيدته سكاي إضافة إلى الأب سيفين وصديقته يانسيت، وكذلك شقيقه لارس إريك وزوجته جومونج.

وشددت الأسرة على ضرورة احترام رغبتهم في الحداد بخصوصية وعدم التواصل معهم وان تترك التعازي مع فتح باب التعازي والرسائل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرب السويدي الراحل.

وكافح سفين جوران إريكسون طويلا مع سرطان البنكرياس وظهر مؤخرا كمدير فني في مباراة ودية استعراضية بملعب أنفيلد معقل فريق ليفربول الإنجليزي.

وصنع المدرب السويدي الراحل شهرته خارج حدود بلاده حيث عمل مديرا فنيا لعدد من الأندية مثل بنفيكا البرتغالي، وروما ولاتسيو وفيورنتينا وسامبدوريا في إيطاليا، وليستر سيتي الإنجليزي وتنقل أيضا بين منتخبي المكسيك وكوت ديفوار

وتبقى التجربة الأبرز في مسيرة إريكسون عمله مديرا فنيا لمنتخب إنجلترا بين عامي 2001 و2006، كما عمل مستشارا ومديرا رياضيا لعدد من الأندية والاتحادات.

وكان إريكسون أول مدير فني أجنبي يقود منتخب إنجلترا حيث أشرف على قيادته في 67 مباراة، وصعد بالمنتخب الإنجليزي لدور الثمانية في ثلاث بطولات كبرى هي كأس العالم عامي 2002 و2006 وأمم أوروبا 2004.

ووصل المدرب السويدي لمقعد المنتخب الإنجليزي بعد نجاحه في التتويج مع لاتسيو بثنائية الدوري والكأس في إيطاليا إضافة للقب كأس الكؤوس الأوروبية.

وكانت آخر تجاربه التدريبية عندما عمل مديرا فنيا لمنتخب الفلبين لأشهر قليلة بين أواخر عام 2018 وأوائل 2019.

مقالات مشابهة

  • الإنجليزي ويستوود يتولى تدريب منتخب هونغ كونغ
  • مقابل 20 مليون جنيه إسترليني.. عمر مرموش على أعتاب الدوري الإنجليزي
  • ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز 2024-2025 قبل بداية الجولة الثالثة
  • مواعيد مباريات الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز 2024-2025 والقنوات الناقلة
  • ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز 2024-2025 قبل بداية الجولة الثالثة
  • عاجل.. مانشستر سيتي يحسم موقف كانسيلو من الرحيل للهلال
  • مانشستر سيتي يوافق على بيع كانسيلو لـ الهلال السعودي
  • مسيرة حافلة بالإنجازات.. محطات فارقه لإريكسون مدرب منتخب إنجلترا الأسبق
  • ليفربول يتغنى بنجمه المصري صلاح بعد تحطيمه أرقاما جديدة
  • بعد صراع مع المرض.. وفاة السويدي إريكسون مدرب إنجلترا الأسبق