اجتمعت اللجنة التنفيذية لجمعية النواب العموم العرب اليوم في محافظة جدة، حيث استضاف النائب العام سعود بن عبدالله المعجب أعضاء اللجنة التنفيذية للاجتماع التحضيري.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة أهمية الجمعية والتحديات المشتركة التي تواجه أعضاءها.

وشهد الاجتماع حضور أعضاء اللجنة من النواب العموم العرب، منهم النائب العام لجمهورية مصر العربية محمد شوقي، والمدعي العام لسلطنة عمان نصر بن خميس الصواعي، والنائب العام لدولة فلسطين أكرم الخطيب، والوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة بالمملكة المغربية الحسن الداكي.

وتبادل المشاركون وجهات النظر وناقشوا أفضل الممارسات لتعزيز التعاون بين دول الأعضاء، إلى جانب تناول العديد من الموضوعات المهمة، وتطوير القدرات الفنية والإدارية لأجهزة النيابة العامة، وإقامة الدورات بين أعضاء دول الجمعية.

وأكد النائب العام سعود بن عبدالله المعجب في كلمته الافتتاحية أهمية التعاون المشترك بين الدول العربية في مواجهة التحديات العدلية والقضائية، مشيرًا إلى أن هذا الاجتماع يعكس التزام جمعية النواب العموم العرب بتحقيق العدالة وتعزيز سيادة القانون في المنطقة.

وفي ختام الاجتماع، اتفق المشاركون على مجموعة من التوصيات التي تهدف إلى تطوير آليات التعاون بين النيابات العامة في الدول الأعضاء، بما يسهم في تحقيق العدالة وحماية حقوق المواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة النقض التعاون المشترك فلسطين المغرب سلطنة عمان النواب العموم العرب النائب العام

إقرأ أيضاً:

مكتب إعلام الأعلى للدولة يعلن تصويت الأعضاء على رفض “الورقة المميزة” واختيار نائبي الرئيس، وتكالة يرفض ويقول إن الجلسة غير شرعية

أكد المكتب الإعلامي لمجلس الدولة التابع لخالد المشري أن المجلس صوت باعتماد رأي اللجنة القانونية في الورقة المميزة بواقع 67 صوتا من أصل 77 صوتا من الحاضرين مقابل رفض صوتين وامتناع 8

وقال المكتب إن جلسة اليوم جاءت بناء على الطلب المقدم من 57 عضوا من أعضاء المجلس الأعلى للدولة، واستنادا إلى ما جاء في نص المادة 56 من النظام الداخلي للمجلس، وعلى دعوة رؤساء اللجان بالمجلس للانعقاد واستكمال انتخاب بقية أعضاء مكتب الرئاسة.

وأوضح المكتب الإعلامي أن انتخابات مكتب رئاسة المجلس استؤنفت لاختيار النائب الأول والنائب الثاني للرئيس، وقد ترشح لمنصب النائب الأول “ناجي مختار” و”عبدالمطلب بقص” و “أبكدة محمد” وجرى التصويت باختيار “ناجي مختار” نائبا أول.

فيما ترشح لمنصب النائب الثاني كل من “خالد الناظوري” و”عمر العبيدي”، وجرى التصويت باختيار “عمر العبيدي” نائبا ثانيا.

وأشار المكتب إلى أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا حضرت جلسة انتخابات هيئة رئاسة المجلس اليوم بصفة مراقب، لافتا إلى تعليق الجلسة بتأجيل اختيار مقرر المجلس إلى جلسة لاحقة، وفق البيان

تكالة يرفض
من جهته، أعلن محمد تكالة رفضه لجلسة أعضاء المجلس الأعلى اليوم ويقول إن مخرجاتها غير شرعية ولن يعتد بها

وقال تكالة في بيان له، إن الجلسة تخالف النظام الداخلي شكلا ومضموناـ وأنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية لإبطال المحاولات التي تسيئ لهيبة المجلس، وفق قوله.

ودعا تكالة أعضاء المجلس إلى عدم الانجرار وراء الدعوات التي تنال من سمعتهم وسمعة المجلس.

وأشار تكالة إلى أن حل الأزمة الداخلية التي نتجت عن ورقة الاقتراع الجدلية لن يكون إلا عبر القضاء أو إعادة الانتخابات بشكل مباشر

المصدر: بيانات

المجلس الأعلى للدولةخالد المشريرئيسيمحمد تكالة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • مكتب إعلام الأعلى للدولة يعلن تصويت الأعضاء على رفض “الورقة المميزة” واختيار نائبي الرئيس، وتكالة يرفض ويقول إن الجلسة غير شرعية
  • الهاملي يشارك في حمل الشعلة البارالمبية
  • وير العمل: نتواصل مع أعضاء البرلمان لتطوير منظومة وتشريعات العمل
  • اللجنة المركزية المشتركة تعقد اجتماعا لوضع الاجراءات الموحدة لاستقبال طلبات الالتحاق بالخدمة العسكرية
  • وزير الزراعة يجتمع مع أعضاء الغرفة التجارية الالمانية لبحث التعاون المشترك
  • برلماني: قانون الإجراءات الجنائية الجديد يعزز منظومة العدالة في مصر
  • المستشار صالح: سيستمر منع النفط والغاز إلى حين رجوع محافظ المركزي لممارسة مهامه
  • بدء اجتماع تشريعية النواب لاستكمال مناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • مجلس النواب يطالب النائب العام بالتحقيق وبشكل عاجل في الاعتداء الواقع على مقر المصرف المركزي
  • الأمينة العامة لجمعية الهلال الأحمر السوداني تتفقد متضرري السيول والامطار بمحلية ابو حمد