صحيفة الجزيرة:
2024-08-28@21:31:07 GMT

موهبة الإثرائي يحتفل بفتيات مكة الموهوبات

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

غدًا برنامج موهبة الإثرائي يختتم نشاطاته

غدًا موهوبات مكة المكرمة يحصدن نجاحاتهن

يقام غدًا الخميس حفل اختتام برامج موهبة الإثرائية التي نفذتها إدارة تعليم مكة المكرمة (قسم البنات) بالتعاون مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”.

وقد بلغ عدد الموهوبات 151 فتاة تتراوح أعمارهن ما بين 8 سنوات و 14 سنة في البرامج الإثرائية لهذا العام.

واللاتي تلقين العديد من المحتويات العلمية والأنشطة المهارية على مدى عدة أسابيع، فكانت الوحدات متعددة: الاختراعات، طبيب المستقبل، الروبورت، كن مبرمجًا، مهندس المستقبل، كن عالمًا في الأحياء والعلوم الطبية، الكريستالات والبوريمرات.

وقد ذكرت للصحيفة رئيسة البرنامج الأستاذة/ نوال باجحنون: بحمد الله وفضله وبجهود القائمين على برنامج “موهبة الصيفي الإثرائي” سواء من إدارة التعليم أو من مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”

نختتم غدًا ما قدمنه فتياتنا من براعم ويافعات، كن طوال الفترة الماضية يتلقين العديد من المحتويات العلمية والأنشطة المهارية، وقد حاولنا من خلال البرنامج أن نحقق أهدافًا، من أهمها: توفير بيئة علمية وعملية وإثرائية من خلال ممارسة الأنشطة لتنمية مهاراتهن واكتساب خبرات تعلمية متقدمة أكثر اتساعًا وعمقًا من الخبرات التي تقدم في مدارسهن الاعتيادية، من أجل تحفيزهن على اكتشاف المزيد من مفاهيم جديدة حول حياتهن وتزويدهن بمهارات التفكير، وكذلك الإلمام بأساسيات البحث العلمي وأخلاقياته وما ينتج عن الابتكار من ملكية فكرية.

اقرأ أيضاًالمجتمعتعليم جدة يطلق ملتقى صناعة العقول للطلاب الموهوبين

وختمت حديثها: “وإذ أهنئ بناتي الموهوبات بما حققن من منجزات نفخر بها وجعلتهن يتميزن ويبدعن، لا يفوتني هنا أن أتقدم بوافر الشكر والتقدير لزميلاتي ذوات الخبرة العلمية والتربوية والنخبة من الكفاءة الوطنية اللاتي عملن في رعاية هذه المواهب، والشكر موصول لكافة الجهات التي قدمت لنا الدعم والبذل والعطاء لتحقيق أهداف البرنامج.

ونسأل الله أن يوفقنا لما يحبه ويرضاه”.

الجدير بالإشارة أن احتفال الغد ستحضره جميع أمهات الفتيات الملتحقات بالبرنامج ويحوي فقرات مختلفة مع عرض لجميع منجزات ومنتجات البرنامج.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

منظمة "أمريكيون من أجل الأيتام الفلسطينيين" تفتتح برنامج "نمرح ونتعلم" التعليمي في مخيم جباليا

 افتتحت منظمة "أمريكيون من أجل الأيتام الفلسطينيين" برنامجها التعليمي الجديد "نمرح ونتعلم" في مقر جمعية جباليا للتأهيل شمال غزة  

 ويستهدفُ البرنامجُ فئة الأيتام، ويهدف إلى تقديم تعليم نشط يعتمد على منهجية موائمة لظروف الحرب الصعبة التي يعيشها الأطفال الأيتام في قطاع غزة. 

وقال منسق المنظمة في غزة أ. إبراهيم الغندور خلال الافتتاح إن البرنامج يحتوي على أنشطة تعليمية متنوعة تهدف إلى التفريغ النفسي عن الأطفال، مما يساعدهم على التعامل مع الصدمات التي تعرضوا لها نتيجة الصراع المستمر. 



 

وبينَ أنه تم تصميم الأنشطة لتكون تفاعلية وممتعة، مع التركيز على تعزيز المهارات الحياتية والتعليمية للأطفال المشاركين.

وفي إطار الفعالية، تم توزيع وجبات إفطار بالتعاون مع جمعية "حياة واشنطن"، في خطوة تعكس الشراكة بين المنظمتين لدعم الأطفال الأيتام وضمان حصولهم على بيئة تعليمية وصحية متكاملة.

ويذكر أن هذا البرنامج يأتي كجزء من جهود منظمة "أمريكيون من أجل الأيتام الفلسطينيين" المستمرة لتقديم الدعم النفسي والتعليمي للأطفال في ظل استمرار الحرب بغزة، وتحقيق رسالة المنظمة  لتمكين هؤلاء الأطفال من بناء مستقبل أفضل.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • برنامج الأغذية العالمي يحقق في شبهة تحايل لعملياته بالسودان
  • فعاليات متنوعة في ختام صيف الرياضة بمحافظة مسقط
  • كلية الهندسة بجامعة أسيوط تقدم برنامج الهندسة الطبية الحيوية خلال العام الجامعي الجديد   
  • منظمة "أمريكيون من أجل الأيتام الفلسطينيين" تفتتح برنامج "نمرح ونتعلم" التعليمي في مخيم جباليا
  • رحلات استكشافية لجزر البحر الأحمر
  • بنك أبوظبي التجاري يحتفل بمرور 10 سنوات على إطلاق برنامج تمكين المرأة الإماراتية “طموحة”
  • «القومي للمرأة» يستكمل برنامج الإرشاد الأسري والتنمية المستدامة بـ7 محافظات
  • حنين الشواطئ وزاوية وسوالف.. 3 برامج جديدة على شاشة الشرقية
  • "مدائن" تطلق برنامج "اختصاصي ابتكار صناعي" في ظفار
  • مدائن تطلق برنامج اختصاصي ابتكار صناعي في محافظة ظفار