كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، تفاصيل قرار وقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء على مستوى الجمهورية اعتبارًا من يوم الأحد المقبل.

الفرق بين الإعاقة السمعية والنفسية والاجتماعية السجن المؤبد لعامل لحيازته حشيش بالإسكندرية توفير الموارد الدولارية اللازمة

وأوضح الحمصاني في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي»”المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم توفير الموارد الدولارية اللازمة بالتنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول، حيث تم توفير 1.

200 مليون دولار لشراء المازوت والغاز الطبيعي لعمل محطات الوقود.

وقف تخفيف أحمال الكهرباء بداية من يوم الأحد المقبل

وأضاف متحدث الحكومة، أنه تم الاستقرار على وقف تخفيف أحمال الكهرباء بداية من يوم الأحد المقبل وحتى نهاية فصل الصيف بمنتصف شهر سبتمبر المقبل.

وتابع المستشار محمد الحمصاني: بدأنا في استلام شحنات من المازوت، وسيتم الانتهاء من استكمال باقي الشحنات خلال الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري، وبحلول الصيف المقبل نكون استطعنا دخول العدد الأكبر من مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة حيز التنفيذ.

نسبة استهلاك الكهرباء خلال الأيام الماضية تجاوزت 37.5 جيجا وات

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن نسبة استهلاك الكهرباء خلال الأيام الماضية تجاوزت 37.5 جيجا وات، الأمر الذي أدى لزيادة بأكثر من 12% في استهلاك الكهرباء.

كما أكد الحمصاني، أنه تم توقيع العديد من الاتفاقيات المتعلقة بالطاقة الجديدة والمتجددة لتوفير من 3 إلى 4 جيجا وات في استهلاك الكهرباء في إطار التنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استهلاك الكهرباء المستشار محمد الحمصاني مجلس الوزراء خطة تخفيف أحمال الكهرباء تخفیف أحمال الکهرباء استهلاک الکهرباء

إقرأ أيضاً:

«الهوية والجنسية» تعلن عن بدء تنفيذ مهلة تسوية أوضاع المخالفين رسمياً

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، عن بدء تنفيذ مهلة تسوية أوضاع المخالفين رسمياً اعتباراً من يوم الأحد المقبل الموافق أول سبتمبر 2024 وحتى نهاية 30 أكتوبر 2024.

 

 

 

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ورئيس الحكومة المؤقتة في بنغلاديش يبحثان هاتفياً علاقات البلدين الطقس المتوقع في الإمارات غداً

الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ تعلن عن بدء تنفيذ مهلة تسوية أوضاع المخالفين رسمياً اعتباراً من يوم الأحد المقبل الموافق أول سبتمبر 2024 وحتى نهاية 30 أكتوبر 2024 pic.twitter.com/URxLCdABtS

— UAEGOV (@UAEmediaoffice) August 28, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • أهمية "تيكت الملابس" في توفير الطاقة
  • «الهوية والجنسية» تعلن عن بدء تنفيذ مهلة تسوية أوضاع المخالفين رسمياً
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر: كل ما تحتاج معرفته
  • تطبيق جديد.. متحدث الوزراء يكشف عن آلية جديد لضبط الأسواق
  • متحدث الحكومة يكشف تفاصيل اجتماع مدبولي لتحديث إستراتيجية الطاقة المتكاملة حتى عام 2040
  • الحكومة تكشف عن الحوافز المقدمة للاستثمار في الطاقة المتجددة
  • حظر الدعم.. إجراءات عاجلة من الحكومة لمواجهة سرقة التيار الكهربائي
  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل مقترح إنشاء معارض دائمة لتوفير السلع بأسعار مخفضة
  • متحدث الحكومة يكشف التقنيات الحديثة لمكافحة سرقة الكهرباء
  • متحدث الوزراء: تقنيات حديثة لمراقبة شبكة الكهرباء ومعاقبة سارقي التيار