وجه الإعلامي أحمد موسى، الشكر للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على الوفاء بوعد وقف تخفيف الأحمال في الأسبوع الثالث من يوليو الجاري، وتوجيه الدكتور مصطفى مدبولي الاعتذار لطبيبة سوهاج.

الفرق بين الإعاقة السمعية والنفسية والاجتماعية عاجل.. غياب مبابي عن ريال مدريد في أول كلاسيكو ضد برشلونة

وقال الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، إن احترام المواطنين له أولوية، وخدمة المواطن لها أولوية، موضحا أن الكل يعمل لصالح الدولة والمواطن المصري.

كما أوضح الإعلامي أحمد موسى، أن رئيس الوزراء أجاب عن جميع أسئلة الصحفيين في اجتماع اليوم، مع ذكر التفاصيل الكاملة لكل سؤال، موضحا أن رئيس الوزراء أكد على اهتمام الحكومة لوضع خطة لملف الكهرباء في صيف 2025.

وأشار إلى أنه كلما زاد استهلاك المواطنين وارتفعت درجات الحرارة، كلما زادت احتياجات الدولة من الكهرباء، موضحا أنه سيتم الاعتماد على الطاقة المتجددة من الشمس والرياح لإضافة 4 جيجا من الطاقة.


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامي أحمد موسى الدكتور مصطفى مدبولى برنامج على مسئوليتي أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يوجه بسرعة إنقاذ المواطنين المتضررين من السيول

وجه رئيس مجلس الوزراء أحمد غالب الرهوي اليوم الجهات الحكومية المختصة بسرعة إنقاذ المتضررين من تدفقات السيول في محافظات الحديدة والمحويت وحجة وريمة.

وحث رئيس مجلس الوزراء في اجتماع كُرس لمناقشة الأضرار الناجمة عن تدفق السيول في محافظات الحديدة والمحويت وريمة، الأجهزة الحكومية والسلطات المحلية على العمل التكاملي وفق خطط عملية وتوفير الإمكانيات المطلوبة لعمليات الإنقاذ وتقديم الخدمات والمساعدات الإنسانية المباشرة للمواطنين المتضررين.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة عليا لمواجهة الطوارئ وأضرار السيول برئاسة النائب الأول لرئيس الوزراء العلامة محمد مفتاح، وعضوية وزارات الإدارة والتنمية المحلية والريفية، والشباب والرياضة، المالية، الداخلية، الدفاع، النقل والأشغال العامة، الإعلام، الشؤون الاجتماعية والعمل، الكهرباء الطاقة والمياه، بالإضافة إلى هيئة الزكاة.

ووافق الاجتماع على تشكيل غرفة عمليات مشتركة برئاسة نائب رئيس الوزراء – وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية محمد المداني تتولى المتابعة المباشرة لعمليات الإنقاذ والتنسيق بين الجهات في الميدان.

وكان الاجتماع برئاسة رئيس الحكومة استمع من رئيس اللجنة الرئاسية لحصر ومعالجة أضرار السيول في محافظات الحديدة وريمة وحجة الدكتور حسين مقبولي، إلى شرح موجز عن نتائج العمل الميداني الذي قامت به خلال الأيام الماضية في المناطق المتضررة بالمحافظات الثلاث.

وأوضح رئيس اللجنة أن عمليات الحصر شملت الخسائر البشرية والمادية التي لحقت بالبنية التحتية والمساكن والمحاصيل الزراعية وتحديد الخسائر المالية على مستوى المديريات المتضررة .. مبيناً أن إجمالي الأسر المتضررة كلياً وجزئياً حتى اليوم في المحافظات الثلاث بلغ 33 ألفاً و123 أسرة.

وأفاد بأن عدد الوفيات بلغ 86 شخصاً .. مشيراً إلى أن الفرق الميدانية التي تضم الأشغال ورفع المخلفات وفتح الطرقات والدفاع المدني والطوارئ العامة، تواصل عملها الميداني، مما ساهم في تفادي المزيد من الخسائر في الأرواح والممتلكات.

وأشار مقبولي إلى أن الأضرار جراء تدفق السيول ما تزال متواصلة، خاصة وهناك توقعات باستمرار هطول الأمطار بكثافة على المناطق الغربية والمرتفعات الجبلية في البلاد حتى نهاية شهر سبتمبر المقبل.

وقد أكد رئيس حكومة التغيير والبناء ضرورة توفير المعدات اللازمة لفتح الطرق وإنقاذ المواطنين المحاصرين في قراهم ومنازلهم بعد أن تضررت الطرق جراء تدفق السيول في محافظتي ريمة والمحويت خاصة مديرية ملحان.

وحث على المشاركة المجتمعية في عمليات الإنقاذ والإيواء وتقديم المساعدات للمتضررين والتركيز بشكل خاص على رجال الأعمال والمنظمات الدولية فضلاً عن الجمعيات والمنظمات المحلية.

حضر الاجتماع النائب الأول لرئيس الوزراء العلامة محمد مفتاح، ونائب رئيس الوزراء – وزير الادارة والتنمية المحلية والريفية محمد المداني، ووزراء النقل والأشغال العامة محمد قحيم، والمالية عبدالجبار محمد أحمد، والكهرباء والطاقة والمياه الدكتور علي سيف حسن والشؤون الاجتماعية والعمل سمير باجعلة، والشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولد، والإعلام هاشم شرف الدين ورئيس هيئة الزكاة شمسان أبو نشطان.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات صرف تعويضات المتضررين من المحاور المرورية
  • مدبولي يتابع مع مدير عام شركة «روساتوم» الروسية موقف تنفيذ محطة الضبعة النووية
  • رئيس الوزراء يوجه بسرعة إنقاذ المواطنين المتضررين من السيول
  • عاجل| مدبولي يعقد اجتماعا بالعلمين الجديدة لاستعراض احتياجات قطاع البترول
  • عاجل| رئيس الوزراء يناقش مسودة قانون يحكم عمل مناطق المال والأعمال
  • رئيس الوزراء يستقبل نظيره العراقي بمطار العلمين الدولي
  • مدبولي يستقبل رئيس الوزراء العراقي في مطار العلمين الدولي
  • أحمد موسى: كامل الوزير حل أزمات 73 مصنعا في 5 ساعات
  • مدبولي يفوض رئيس "المركزي للتنظيم والإدارة" بمباشرة اختصاصات وزير الخدمة المدنية
  • عاجل| رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس الأعلى للطاقة ولجنة ضبط الأسواق والأسعار