قال النائب محمود البرعي عضو مجلس النواب، إن اجتماع الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم مع اللواء يسري سالم رئيس هيئة الأبنية التعليمية، لبحث القضاء على كثافة الفصول، يعكس حرص الحكومة الجديدة على تنفيذ تكليفات القيادة السياسية بتطوير التعليم.

الخطط المستقبلية للكثافات الطلابية

أشاد في بيان، بحرص الوزير على الاستماع لكل الآراء، لوضع الحلول والخطط المستقبلية للكثافات الطلابية العالية، التي تختلف من إدارة تعليمية لأخرى داخل المحافظة، وهو ما يؤكد أن الوزارة تسابق الزمن للقضاء على هذه الظاهرة، لافتاً إلى أن رئيس هيئة الأبنية التعليمية قيادة وطنية، لديها قدرة كبيرة على الإنجاز، والمساهمة في تحقيق إنجاز ملموس على الأرض.

وأكد «البرعي» أن الهيئة العامة للأبنية التعليمية، نجحت بفضل توجيهات القيادة السياسية وجهود اللواء يسري الديب رئيس الهيئة، في مجال في مضاعفة عدد الفصول الدراسية، لمواجهة الزيادة السكانية العالية، وتمكنت من إنشاء 127 ألف و450 فصلا دراسيا خلال 10 سنوات، لمواجهة الكثافة.

التوسع في المباني الدراسية

ثمن النائب المتابعة المتواصلة من القيادة السياسية، للتطوير والتوسع في المباني الدراسية بمختلف أنحاء الجمهورية، لتواكب الزيادة السنوية في عدد الطلاب، التي تبلغ حاليا ما يزيد عن 25 مليونا و500 ألف طالب.

وأشار إلى أن هيئة الأبنية، تبذل جهودا كبيرة في سبيل تحقيق محاور خطتها الاستراتيجية 2024/ 2029، التي تستهدف بشكل أساسي تقديم تعليم عال الجودة دون تمييز، جهودا متوازية بالتعاون مع كل الجهات والهيئات ذات الصلة، للارتقاء بالمنظومة من كل الجوانب، وتخطي التحديات المزمنة، التي حالت على مدار عقود، دون تطوير المنظومة ومواكبة التطورات العالمية في هذا القطاع الاستراتيجي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير التعليم التعليم وزارة التعليم الكثافات الطلابية النواب

إقرأ أيضاً:

نائب:المجاملات السياسية أدت إلى غياب استجوابات الوزراء

آخر تحديث: 28 غشت 2024 - 12:41 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- اكد النائب عن كتلة دعم الدولة محمد الزيادي ، الاربعاء ، ان مجلس النواب سيشرع باستجواب اكثر من وزير في مقدمتهم وزير الكهرباء خلال الفصل التشريعي الحالي.وقال الزيادي في حديث صحفي ، ان ” عددا من اللجان النيابية استكملت اغلب إجراءاتها القانونية لاستجواب المسؤولين من وزراء وغيرهم ” .واضاف ان ” الفصل التشريعي الحالي سيشهد استجواب اكثر من وزير ومسؤول بمقدمتهم وزير الكهرباء”.وكان النائب هادي السلامي عضو لجنة النزاهة البرلمانية وأشار الى وجود مجاملات سياسية أدت غياب الاستجوابات.

مقالات مشابهة

  • فيديو..أطفال يستكشفون أجهزة من التسعينات
  • وكيل تعليم الجيزة يجتمع مع مديري عموم الإدارات والمراحل لتقليل كثافات الفصول
  • العليمي يدشن ويضع حجر الأساس لأكثر من 260 مشروعا في تعز
  • وزير التربية التربية والتعليم يعقد اجتماعًا مع مديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس بأسوان وقنا والأقصر
  • التيار يردّ على كنعان: فوقي وحركته إعلامية استعراضية
  • فصل مدير مدرسة عارض حظر استخدام الهواتف المحمولة
  • برلماني يطالب الحكومة بمتابعة التحقيقات حول مقتل الباحثة المصرية ريم حامد
  • نائب:المجاملات السياسية أدت إلى غياب استجوابات الوزراء
  • دياب رداً على كنعان: يجهد ليرمي عن أكتافه تهمة تعطيل خطة التعافي الاقتصادي
  • برلماني: الضرب بيد من حديد للتجار المتلاعبين وضبط الأسواق