دعت ثلاث نقابات في قطاع التجهيز والماء، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد المغربي للشغل، والاتحاد الوطني للشغل، بقطاع التجهيز والماء، وزير الماء والتجهيز، نزار بركة، إلى عقد لقاء عاجل معها لتدارس الملف المطلبي الموحد الذي تقدمت به.

وأكدت النقابات في بيان، أنها راسلت الوزير بتاريخ 24 يونيو، لمتابعة جولات الحوار والتفاوض حول الملف المذكور، إلا أنها تلقت بدلا من ذلك دعوات منفصلة من مديرية الموارد البشرية لعقد اجتماعات تحضيرية.

واستنكرت النقابات ما أسمته « الارتباك » الذي صاحب دعوتين متناقضتين من المديرية في نفس اليوم الذي راسلت فيه الوزير، الأولى تدعو لعقد لقاء في يونيو لمناقشة آلية الحوار، بينما الثانية تلغي اللقاء بدعوى استكمال دراسة قانونية.

وشددت النقابات على مكانتها في الشراكة الاجتماعية، مؤكدة أن الهدف من التنسيق هو تحسين الحوار الاجتماعي بالوزارة وتلبية مطالب العمال.

وانتقدت النقابات عدم تلقيها أي سند قانوني من المديرية يدعم تشكيكها في شرعية مبادرتها، معتبرة أن هذا الجدل « لا طائل منه »، اعتبرته مضيعة للوقت والجهد دون معالجة مطالب العمال.

ودعت النقابات الثلاث إلى التركيز على مضمون الحوار الاجتماعي، الذي يرتبط بالقضايا الأساسية للعاملين في قطاعات الماء والتجهيز، محذرة من مخاطر تفاقم الأزمة في حال استمرار تجاهل مطالبها.

كلمات دلالية السياسة المائية المغرب النقابات قمة المناخ نزار بركة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: السياسة المائية المغرب النقابات قمة المناخ نزار بركة

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه القناة: أصلحنا الكسور المفاجئة في وقت قياسي

أعلن اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس الإدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم الاثنين، أننا تمكنا من أصلاح الأعطال والكسور المفاجئة في وقت قياسي وفي مدة زمنية وجيزة بمحافظات" السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، وذلك فور تلقي البلاغ لغرفة العمليات انتقل مهندسى وفنيى وعمال الشركة تعاملوا فورا مع الكسور والأعطال المفاجئة في عدة مناطق مختلفة وتم أصالحها للحفاظ على استمرارية الخدمة المقدمة لمواطني إقليم القناة.

وشدد اللواء عبد الحميد عصمت، بالتجاوب الفورى والسريع وتوفير كافة المعدات للانتهاء من أي أعطال أو كسور مفاجئة في الخطوط والشبكات، وإصلاحها فى فتره زمنية وجيزة للحفاظ على استمرارية الخدمة المقدمة لمواطني إقليم القناة في المحافظات الثلاثة السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، مؤكدًا إننا أصبحنا نجني ثمار التدريب الجيد للتعامل السريع مع الأعطال المفاجئة، بأشراف وتواجد مديري المناطق ورؤساء القطاعات علي أرض الواقع.

وأكد اللواء عبد الحميد عصمت: "أننا مستمرون فى أحلال وتجديد وتغيير خطوط مواسير شبكات مياه الشرب القديمة، من الإسبستوس إلى مواسير PVC بأقطار مختلفة، فى عدد من القرى والمناطق بمحافظات إقليم القناة السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، لجميع شبكات مياه الشرب القديمة المتهالكة، وذلك لتقليل فاقد المياه، والاستمرار فى تقديم خدمات متميزة مقدمة للمواطنين".

وأشار اللواء عبد الحميد عصمت، علي استمرار أعمال صيانة خطوط شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، وذلك بالتوازي مع إقامة المشروعات وأعمال الإحلال والتجديد والتطوير للمحطات، موضحًا أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة تسعى جاهدة لضمان توفير خدمات مياه شرب وصرف صحى على أعلى مستويات الجودة.

وأضاف اللواء عبد الحميد عصمت، أنه تم أصلاح أعطال مفاجئ في خط 450 مم بقرية أبوسلطان، كما تم إصلاح كسر مفاجئ في خط 12 بوصة علي جنبي ترعة الإسماعيلية أمام منطقة حمود موسي، وتم تسليك خط 300 مم بقرية الابطال بالقنطرة شرق، وإصلاح خط قطر 4 بوصة المغذي من القنطرة شرق لكوبري السلام، وخط 4 بوصة بمنطقة الغطوس، وذلك تحت إشراف مباشر من المهندس نبيل عزرا، ومحمد ممدوح رئيس الشبكات القنطرة شرق.

مقالات مشابهة

  • 10 نصائح هامة لتجنب خطر الصواعق الرعدية.. تعرف عليها
  • بعد انتهاء أزمة مقعد رئيس اتحاد العمال.. البدوي: قرار لجنة الفتوى والتشريع انتصار جديد للاستقلالية النقابية
  • الانتهاء من إصلاح وصيانة خط مياه الشرب بقرية زاوية الكرادسة بالفيوم
  • العراق يدعو الناتو لعقد الدورة الثانية للحوار في بغداد العام المقبل
  • محافظ كفر الشيخ: بدء التشغيل التجريبي لعدد من محطات الصرف الصحي بقرى د
  • بعثة الأمم المتحدة تخطط لعقد اجتماع لبحث أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • قطع مياه الشرب عن عدة مناطق بالفيوم لمدة 12 ساعة.. اعرف الأماكن والموعد
  • غدا.. قطع مياه الشرب عن بعض قرى الفيوم لمدة 12 ساعة نظرًا لأعمال الصيانة
  • محافظ المنيا: لا تراجع عن تحسين جودة مياه الشرب في القرى
  • رئيس مياه القناة: أصلحنا الكسور المفاجئة في وقت قياسي