وحذرت ميرسك في الأول من يوليو (تموز) الجاري من أن الأشهر المقبلة ستكون أصعب مع استمرار اضطرابات الشحن في البحر الأحمر،

وذكرت اليوم الأربعاء أن “التأثير المتتالي لهذه الاضطرابات يمتد إلى ما هو أبعد من الطرق الرئيسة المتضررة، مما يتسبب في ازدحام على المسارات البديلة ومراكز عبور وتوقف أساسية للتجارة مع أقصى شرق آسيا وغرب آسيا الوسطى وأوروبا”.

وأضافت في بيان “تعاني الموانئ في أنحاء آسيا بما يشمل سنغافورة وأستراليا وشنغهاي من تأخيرات في عملياتها بسبب إعادة توجيه مسارات السفن واضطراب الجداول الزمنية، بسبب تداعيات ما يحدث في البحر الأحمر”

على سبيل المثال قالت “ميرسك” إن شبكتها في أوقيانوسيا تضررت بسبب الازدحام في الموانئ في جنوب شرقي آسيا الناتج من نقص في المعدات والضغوط التي تواجهها القدرة الاستيعابية، بسبب ما يحدث في البحر الأحمر.

وتابعت “ميرسك” قائلة “التأخيرات في مراكز رئيسة في جنوب شرقي آسيا تشكل خطراً لأنها قد تتسبب في اضطراب بموانئ أسترالية ناتج عن تكدس السفن عند وصولها، مما يزيد من أوقات انتظار السفن ومزيد من التأخيرات”.

وأضافت “اتسع نطاق تأثير الازدحام والاضطرابات لما هو أبعد من تلك المراكز، ليشمل موانئ في شمال شرقي آسيا والصين الكبرى، مما تسبب في حدوث تأخيرات إضافية”.

وذكرت “ميرسك” أن الطلب العالمي للشحن عبر المحيطات لا يزال قوياً وأن المجموعة تعمل على الحد من الاضطرابات والعراقيل التي يتعرض لها العملاء من خلال إجراءات عدة منها توفير حاويات شحن إضافية.

وأضافت “نستعد لاستمرار الاضطرابات من خلال تعديل شبكاتنا واستراتيجياتنا للإمداد بما يتناسب مع الوضع”، وتراجعت أسهم الشركة 1.5 في المئة بحلول الساعة 09.04 بتوقيت غرينتش.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

بسبب الحوثي.. قوة تابعة للاتحاد الأوروبي تدرس إجراءات وقائية في البحر الأحمر

قامت قوة بحرية تابعة للاتحاد الأوروبي بدراسة لتنفيذ إجراءات وقائية في البحر الأحمر، بعد هجوم شنه الحوثيون على ناقلة النفط "سونيون" منذ أيام، وفقًا لما أفادت به وكالة "رويترز". ويأتي هذا التحرك في ظل تزايد التهديدات الأمنية في المنطقة، والتي تهدد سلامة الملاحة البحرية وحركة النفط.

"الحوثيون" تتوعد إسرائيل مهما كان نتائج الاتفاق لوقف النار في غزة الحوثيون يستهدفون سفينة بقذيفة "آر بي جي" قبالة المخا باليمن

بحسب مصادر دبلوماسية تحدثت لـ"رويترز"، فإن القوة البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي تدرس عدة خيارات من بينها سحب ناقلة النفط "سونيون" التي تعرضت للهجوم، وذلك كإجراء احترازي لحماية السفن الأخرى في المنطقة. ويعتبر هذا الهجوم جزءًا من سلسلة من الاعتداءات التي شهدتها المنطقة مؤخرًا، مما أثار مخاوف دولية بشأن أمن الملاحة في أحد أهم الممرات البحرية الحيوية في العالم.

 

وأشارت المصادر إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود المستمرة لضمان حرية وأمن الملاحة في البحر الأحمر، خاصة في ظل تصاعد التوترات بين الحوثيين والتحالف العربي بقيادة السعودية. وأكدت أن الاتحاد الأوروبي يعمل بالتنسيق مع الشركاء الدوليين لتقييم الوضع واتخاذ الإجراءات المناسبة.

 

وكان الهجوم على ناقلة النفط "سونيون" قد أثار ردود فعل دولية واسعة، حيث دعت العديد من الدول والمنظمات الدولية إلى اتخاذ خطوات جادة لحماية الملاحة البحرية في المنطقة ومنع تكرار مثل هذه الهجمات.

 

وسائل إعلام عربية: اشتباكات متواصلة بين قوات الاحتلال ومقاومين فلسطينيين داخل مخيم جنين

 

أفادت وسائل إعلام عربية باندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومقاومين فلسطينيين داخل مخيم جنين، مساء اليوم. وأكدت التقارير أن المواجهات ما زالت مستمرة، حيث تحاصر قوات الاحتلال المخيم وتواجه مقاومة شرسة من المقاتلين الفلسطينيين الذين يتمركزون في عدة نقاط داخل المخيم.

 

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال استخدمت أسلحة ثقيلة وطائرات بدون طيار في محاولتها لكسر المقاومة، بينما رد المقاومون بإطلاق النار وزرع عبوات ناسفة في طرقات تقدم الجنود الإسرائيليين. وأكدت أن الاشتباكات أدت إلى وقوع عدد من الإصابات بين صفوف الفلسطينيين، دون توفر معلومات دقيقة عن حجم الخسائر حتى الآن.

 

وتشهد مدينة جنين ومخيمها تصعيدًا ملحوظًا في العمليات العسكرية خلال الأشهر الأخيرة، حيث أصبحت ساحة مواجهات شبه يومية بين قوات الاحتلال والمقاومة الفلسطينية. وقد أدت هذه المواجهات إلى تفاقم الوضع الإنساني داخل المخيم وزيادة التوتر في الضفة الغربية بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • بسبب الحوثي.. قوة تابعة للاتحاد الأوروبي تدرس إجراءات وقائية في البحر الأحمر
  • البنتاجون: سونيون لاتزال مشتعلة في البحر الاحمر
  • «أوتشا»: تضرر «20» قرية بسبب خرق في سد أربعات شرقي السودان
  • إعلان قائمة "الأحمر العماني" لمواجهتي العراق وكوريا في تصفيات آسيا وكأس العالم
  • البحرية البريطانية تعلن تلقيها بلاغا ثانيا عن حادثة في البحر الأحمر خلال 24 ساعة الماضية
  • وكالة أمريكية: انخفاض نسبة الشحن في الموانئ الإسرائيلية 16% بسبب توترات البحر الأحمر
  • تعرف على منطقة (خور أربعات) التي انهار سدها بسبب السيول والأمطار
  • ماذا تعرف عن منطقة (خور أربعات) التي انهار سدها بسبب السيول والأمطار ؟
  • صحيفة “التلغراف” تكشف عن انسحاب القوات الأمريكية والبريطانية من البحر الأحمر بعد هزيمتها أمام الحوثيين
  • صحيفة بريطانية: أقوى بحرية في العالم هزمت في البحر الأحمر