الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. يبحث الكثير من المواطنين من محدودي الدخل عن طريقة التقديم في وحدات الإسكان الاجتماعي 2024، وذلك تزامنا مع إعلان وزارة الإسكان عن فتح أبواب حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 في مشروع «فالي تاورز» بأبراج حدائق أكتوبر، الذي تم الإعلان عنه 30 يونيو الماضي.

موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024

وتستعرض «الأسبوع» في التقرير التالي، كل ما يخص الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي 2024، وذلك ضمن خدمة إخبارية شاملة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة، وللمتابعة اضغط هنـــــــــــــا.

شقق الإسكان الاجتماعيالأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

1- قسيمة زواج مميكنة.

2- شهادة دخل.

3- إيصال مرافق، وصور شهادات ميلاد الأبناء، قيد عائلي مميكن، صورة الرقم القومي للزوج والزوجة.

4- برنت تأمينات إن وجد، صورة من عقد إيجار الوحدة.

شقق الإسكان الاجتماعيطريقة حجز شقق الإسكان الاجتماعي الطرح الجديد

يمكن لمحدودي الدخل التسجيل في شقق الإسكان الاجتماعي 2024 بالدخول على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي، والاطّلاع على المدن التي يتضمنها الإعلان ثم شراء كراسة الشروط، وإدخال البيانات اللازمة من خلال حساب شخصي للمتقدم، وسداد مبلغ جدية الحجز.

موعد التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي 2024

أضافت الوزارة أنه يجب ألا يقل عمر المتقدم لـ حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 عن 21 عامًا، في حالة حصول الزوجة على وحدة سكنية لا يحق للزوج التقدم لحجز وحدة سكنية، ولا يحق للمتقدم الحصول على أكثر من وحدة سكنية، ويتم تحديد طرق سداد مقدم حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 من قبل وزارة الإسكان، سواء إذا كان الإعلان يتضمن وحدات استلام فوري، أو وحدات استلام على نظام 3 سنوات، ويجب أن يكون المتقدم من مواليد المحافظة أو العاملين بها أو المقيمين بها.

رابط الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعيكيفية الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي 2024

أشارت الإسكان أنه يمكن الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي 2024 بـ الدخول على الموقع الإلكتروني للصندوق، الاستعلام عن الوحدات سكنية، ثم إدخال كافة البيانات المطلوبة وأخيرا تظهر نتيجة الاستعلام، حيث يتم التأكد ما إذا كانت الطلبات مقبولة أم مرفوضة، مما يتيح لهم الفرصة للاستفادة من الفرص السكنية المتاحة في عام 2024.

اقرأ أيضاًطرق حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. ما موعد الطرح؟

طريقة حجز شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر.. الشروط والخطوات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شقق الاسكان الاجتماعي الاسكان الاجتماعي الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي شقق الاسكان الاجتماعي 2023 الاستعلام عن شقق الاسكان الإعلان ال14 الاستعلام عن شقق الاسكان الإعلان ال14 بالرقم القومي موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 الاستعلام عن شقق الإسکان الاجتماعی 2024 حجز شقق الإسکان الاجتماعی 2024

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بـ4 مدن جديدة

تابع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مستجدات الموقف التنفيذي للوحدات السكنية بالمبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بـ4 مدن جديدة، وهي مدن القاهرة الجديدة، وحدائق العاصمة، و15 مايو، والعبور الجديدة، وذلك من خلال نتائج جولات تفقدية.

وأكد المهندس شريف الشربيني، أن الدولة المصرية، ممثلة في وزارة الإسكان ومن خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وصندوق الإسكان الاجتماعى، وجهات الوزارة المختلفة، تعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بتوفير وحدات سكنية تلائم وتناسب مختلف شرائح المجتمع، وذلك من خلال سياسة الوزارة التى تعتمد على 3 محاور، وهى، الدعم لشريحة محدودى الدخل - حيث تتحمل الدولة أكثر من نصف قيمة الوحدة من خلال الدعم المباشر وغير المباشر، والمساندة لشريحة متوسطى الدخل، والإتاحة لشريحة الدخل الأعلى، وهذا يحقق مبدأ العدالة الاجتماعية، من خلال استخدام العوائد المادية من الشرائح الاعلى دخلا فى تقديم الدعم لشريحة محدودى الدخل، وتطوير المناطق غير الآمنة.

وفي هذا الإطار، تفقد المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، المشروعات الجارية بالمبادرة الرئاسية " سكن كل المصريين " بالتجمع الثالث، وذلك بحضور مسئولي الجهاز والمشروعات.

وأوضح المهندس عبدالرءوف الغيطي، أنه جارٍ تنفيذ 222 عمارة بها 5328 وحدة بمساحات تتراوح بين (90م2 : 120م2)، كمحور إسكان جديد يتم تنفيذه بإشراف جهاز المدينة ضمن خطة الدولة نحو توفير سكن ملائم لكل المصريين.

وفي جولته، تابع رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أعمال الطرق الجارية بالمشروع، موجهاً بضرورة الاهتمام بأصول الصناعة لأعمال الطرق وإنجاز الأعمال في الموعد المحدد لها.

وقام المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق العاصمة، بالمرور على الأعمال الجارى تنفيذها بالمبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين - محور محدودى الدخل ومحور متوسطى الدخل "، حيث قام بالاطلاع على نسب الإنجاز للمشروعات الجارى تنفيذها بموقع المبادرة، ومنها مشروعات الإسكان والخدمات والطرق والمرافق.

واستكمل رئيس الجهاز الجولة بالمرور على أعمال الطرق الجارى تنفيذها ضمن أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من محاور الطرق بمنطقة ٢٣٥٠ فدانا بالمدينة، وتفقد الأعمال الجارى تنفيذها بالميدان الواقع بمدخل المدينة والتجهيز لأعمال الزراعة فى الميدان، وأعمال المرافق الجارى تنفيذها وبعض أعمال الزراعة بالمنطقة.

وقام المهندس علي سعد، رئيس جهاز تنمية مدينة ١٥ مايو، بتفقد أعمال البدء في الطبقة الأسفلتية بمنطقة النرجس ضمن المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين - محور منخفضي الدخل "، يرافقه مسئولو الجهاز.

وأوضح رئيس الجهاز، أن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمنطقة النرجس تضم ٤٦٥ عمارة بها ١١١٦٠ وحدة سكنية، وتم البدء في أعمال الطبقة الأسفلتية للطرق بالمنطقة، مشيراً إلى أن إجمالي أطوال شبكة الطرق تبلغ حوالي ١٦ كيلومترا، وتحتوي على عدد ١٠٣ أماكن انتظار سيارات لتخدم سكان المنطقة، كما يضم المشروع عدة مبانٍ خدمية جارٍ العمل بها لتوفير مجتمع سكنى متكامل به كافة الخدمات.

وفي السياق ذاته، تفقد الدكتور مهندس أحمد إسماعيل، رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، ومسئولو الجهاز والشركات المنفذة للمشروعات، المشروعات الجارية بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين "، للوقوف على موقف المشروعات، حيث شملت الجولة تفقد عمارات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بالحي الـ 16، والذي يضم 433 عمارة بها 10392 وحدة سكنية.

وتابع رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، موقف الأعمال الخاصة بالطرق، وما تم تنفيذه من أعمال طبقات الأسفلت بمداخل المواقع والطرق الرئيسية والفرعية والمحيطة بالعمارات، وأماكن انتظار السيارات وأعمال تركيب الإنترلوك والبلدورات في الجزر والأرصفة والمشايات بين العمارات، وكذا أعمال تنسيق الموقع وأيضاً أعمال الزراعة.

ووجَّه رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة بضرورة التنبيه على الشركات المنفذة للمشروعات بزيادة معدلات الإنجاز والالتزام بكافة الاشتراطات والمواصفات الفنية، وكذلك مراعاة معايير الجودة والصحة والسلامة المهنية مع تكثيف العمالة لسرعة الانتهاء من الأعمال في موعدها.

مقالات مشابهة

  • 100 ألف شقة جاهزة.. أحدث 10 صور لوحدات سكن كل المصريين بحدائق العاصمة
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بـ4 مدن جديدة
  • شروط قبول تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثانية.. اعرف الخطوات وموعد التسجيل
  • تأجيل صرف الضمان الاجتماعي المطور الدفعة 33 لشهر سبتمبر 2024 "حقيقة أم شائعة"؟.. وزارة الموارد البشرية توضح
  • سجل الآن لضمان شقتك.. موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 والشروط والأوراق المطلوبة
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الثاني "ملاحق".. خطوات الاستعلام وموعد الإعلان
  • فرصة استثمارية.. 15 محلا تجاريًا و4 وحدات إدارية للبيع في دمياط الجديدة
  • نقابة المهندسين تستعد لطرح 300 وحدة سكنية للأعضاء.. إليك التفاصيل
  • «التنمية الحضرية»: وحدات سكنية بالتقسيط في مشروع تطوير المناطق غير الآمنة بـ9 محافظات
  • طرق الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة 2024