حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من أن نظام الدعم الإنساني في غزة يقترب من الانهيار التام، مع تكثيف العمليات العسكرية الإسرائيلية والقتال، وتفشي الفوضى في جميع أنحاء القطاع، فيما تزيد احتمالات توسع التداعيات الإقليمية كل يوم نتيجة القصف اليومي.
جاء ذلك في كلمة الأمين العام التي أدلى بها نيابة عنه رئيس ديوانه كورتيناي راتراي، أمام اجتماع عقده مجلس الأمن اليوم حول الوضع في الشرق الأوسط برئاسة وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف.

انعدام الأمن الغذائيوأشار إلى أن ما يقرب من نصف مليون شخص يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد والأمراض المعدية آخذة في الارتفاع، وسط تحديات شديدة ومخاطر مميتة يواجهها العاملون الإنسانيون التابعون للأمم المتحدة على الأرض.
أخبار متعلقة حنان بلخي: القيود على المساعدات تمنع الاستجابة للطوارئ في شرق المتوسط"بايدن": لهذا السبب فقط قد أنسحب من السباق الرئاسي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } غوتيريش يحذر من الانهيار التام للوضع الإنساني في غزة - د ب أ
وأكد الأمين العام أن الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، تواجه ظروفًا محفوفة بالمخاطر، مبينًا أن الإجراءات الإسرائيلية تقوض السلطة الفلسطينية، وتشل الاقتصاد الفلسطيني، وتؤدي إلى انعدام الاستقرار وتسريع التوسع الاستيطاني بشكل كبير.
وشدد على أن هذه الحرب يجب أن تنتهي، ويجب استعادة الحكم في غزة إلى حكومة فلسطينية شرعية واحدة، وأن دعم السلطة الفلسطينية أمر بالغ الأهمية، كما يجب تعزيز مؤسساتها حتى تكون مستعدة للحكم وقيادة جهود الإنعاش، وإعادة الإعمار في غزة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس واشنطن غزة قطاع غزة الأمم المتحدة فلسطين فی غزة

إقرأ أيضاً:

تقرير أممي يتحدث عن كارثة حقيقية تقترب من 17 مليون يمني

 

أفاد تقرير أممي حديث أن أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن وصلت إلى مستويات قياسية، مع استمرار التدهور الاقتصادي وانعدام فرص الدخل ونقص التمويل.

وقال برنامج الغذاء العالمي (WFP)، في تقرير جديد بشأن "حالة الأمن الغذائي في اليمن" في يوليو الماضي، "يستمر تدهور حالة الأمن الغذائي في اليمن، حيث أظهرت البيانات التي أصدرها البرنامج في يوليو/تموز مستويات قياسية من الحرمان الشديد من الغذاء في جميع أنحاء البلاد".

وأضاف أن 17 مليون يمني يعانون من انعدام الأمن الغذائي في المرحلتين الثالثة والرابعة من التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي، من بينهم 6,1 مليون في مرحلة الطوارئ.

وأوضح التقرير أن 3,5 مليون شخص في عموم البلاد يعانون من سوء التغذية الحاد.

ويشهد اليمن حرباً مستمرة منذ عشرة سنوات، خلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم حيث بات نحو ثلثي السكان بحاجة للمساعدة للبقاء على قيد الحياة، وفق التقارير الأممية.

مقالات مشابهة

  • متحدث الأمين العام للجامعة العربية: العملية الإسرائيلية في الضفة الغربية أثارت قلقنا
  • مصر: الاعتداءات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين إمعان بالانتهاك الممنهج للقانون الدولي
  • مصر تدين الاقتحامات العسكرية الإسرائيلية لمدن شمال الضفة الغربية
  • الجامعة العربية تدين العدوان الإسرائيلي على الضفة.. وأبوالغيط: يدفع الأمور للهاوية
  • انعدام الأمن وارتفاع التكاليف يعرضان 31 مليون نيجيري للمجاعة
  • ترقية 3158 فردًا من منسوبي الأمن العام
  • تقرير أممي يتحدث عن كارثة حقيقية تقترب من 17 مليون يمني
  • "لا تكن ضحية".. الأمن العام يحذر من استثمارات "الفوركس" الوهمية
  • غوتيريش يدعو إسرائيل والفصائل اللبنانية إلى وقف إطلاق النار
  • غوتيريش يطالب حزب الله وإسرائيل بوقف الأعمال القتالية فوراً