بغداد اليوم - بغداد

أكد الخبير في الشؤون الأمنية محمد البصري، اليوم الأربعاء (17 تموز 2024)، إمكانية وجود طرف مجهول يقف وراء استهداف القواعد الامريكية في العراق بهدف عودة حالة التوتر بين أمريكا والفصائل المسلحة.

وقال البصري في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "حتى الان لم تتبن اي جهة او فصيل مسلح اي عملية لاستهداف القواعد الامريكية في العراق سواء عين الاسد او الحرير لكن بذات الوقت لا نستبعد وجود جهات مجهولة تحاول تعكير صفو الاجواء واعادتها الى مسارات متوترة بعد جهود رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في تهدئة الاجواء بين الفصائل المسلحة والقوات الامريكية".

واضاف أنه "لا يوجد هدف يدعو الفصائل المسلحة الى معاودة استهداف المصالح الامريكية في العراق بالوقت الحالي رغم تهديدها قبل فترة بانها ستعاود الاستهداف اذا ما جرى اجتياح لبنان"، مشيراً الى أن "العديد من عمليات الاستهداف للمصالح الامريكية ومنها القواعد العسكرية لم تتبناها اي جهة او فصيل مسلح في احداث عدة ما يعني ان هناك من يحاول تعكير صفو الاستقرار والامن وخلق حالة توتر دائمة".

وكشف مصدر مطلع، اليوم الأربعاء، عن دخول القوات الامريكية في العراق إنذار بأعلى الدرجات، مبيناً أن ذلك قد يقود الى بداية مرحلة متوترة جديدة مع الفصائل المسلحة. 

وتعرضت قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار يوم أمس الثلاثاء (16 تموز 2024)، الى هجوم بطائرتين مسيرتين، تم اسقاطهما بمحيط القاعدة التي تضمّ قوات أمريكية.

وفي أوائل فبراير الماضي، توقفت الهجمات على القوات الأمريكية في العراق وسوريا، بعد أن تسبب هجوم بطائرة مسيرة بمقتل ثلاثة جنود أمريكيين في الأردن، ورداً على ذلك نفذت الولايات المتحدة ضربات جوية على مواقع بالعراق وسوريا.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الامریکیة فی العراق

إقرأ أيضاً:

حزب الله يرّد على استهداف البقاع... ماذا قصف اليوم؟

أعلن "حزب الله" في بيان، أنّه "رداً على ‏الاعتداء الذي طال منطقة البقاع ليل الثلاثاء، شنّ هجوماً جوياً بمسيّرة انقضاضية على المقر المستحدث للّواء الغربي جنوب مستعمرة يعرا ‏مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضباطه وجنوده وأصابت أهدافها بدقة". ‏

مقالات مشابهة

  • بزشكيان إلى العراق.. تقرير إسرائيلي يربط الزيارة بدعم إيران للفصائل المسلحة
  • حزب الله يرّد على استهداف البقاع... ماذا قصف اليوم؟
  • إعصار شانشان يدفع اليابان إلى إلغاء 110 رحلات ركاب اليوم
  • فعاليات اليوم الثالث من الأسابيع الثقافية بأوقاف الفيوم بعنوان "ظاهرة الإلحاد وكيفية مواجهتها"
  • برج الأسد.. حظك اليوم الأربعاء 28 أغسطس: مارس التمارين الرياضية
  • الكشف عن السبب الغير معلن وراء تعييين زعيم الحوثيين ممثلا له في العراق !
  • برج الأسد.. حظك اليوم الثلاثاء 27 أغسطس مهنيا وعاطفيا
  • إنهاء مهمة التحالف الدولي… العراقيل والحلول
  • مصدر إطاري:الحشد الشعبي توقف عن استهداف القوات الأمريكية
  • برج الأسد.. حظك اليوم الاثنين 26 أغسطس: تعاون مع زملائك في العمل