في أول بيان رسمي عن وقائع وملابسات وفاة الفنان تامر ضيائي بمستشفى السرطان بالتجمع، نفى الدكتور عماد شاش مدير مستشفى الثدي بالتجمع التابع للمعهد القومي للأورام بجامعة القاهرة، اعتداء فرد الأمن على الفنان تامر ضيائي، مؤكدا أن الكاميرات والتقرير الطبي يثبتان عدم الاعتداء على الفنان تامر ضيائي قبل وفاته.

وفاة تامر ضيائيالكاميرات والتقرير الطبي يثبتان عدم الاعتداء على الفنان تامر ضيائي قبل وفاته

وكشف الدكتور عماد شاش في بيان له اليوم الأربعاء، أن حقيقة ما حدث اليوم أنه في تمام الساعة العاشرة والنصف صباح اليوم، وخلال وجود الفنان تامر ضيائي في قاعة انتظار المرضى في العيادات الخارجية لمستشفى الثدي بالتجمع مرافقا لزوجته المريضة، فوجئنا به يحاول دخول عيادات الكشف بالقوة ودون انتظار رقم الدور المقرر للمريضة طبقا للنظام الرقمي المعتمد لدخول المرضى للعيادات، فأخبره أحد أفراد أمن المستشفى بأن هذا الأمر لا يجوز لعدم حلول دور المريضة ولوجود مرضى سيدات يخضعن للكشف.

وقال مدير المستشفى: «وخلال منعه انفعل تامر ضيائي انفعالا شديدا واعتدى على فرد الأمن باللفظ والقول والأيدي أمام المرضى والمرافقين الذين تدخلوا لحل المشكلة على الفور، ولم يحدث أي نوع من الاعتداء من أفراد الأمن عليه لفظيا أو جسديا، والتزموا الهدوء طبقا لما تم التيقن منه من مشاهدة كاميرات المراقبة التي سجلت الواقعة».

وأضاف مدير المستشفى: «فرغنا محتويات هذه الكاميرات وسلمناها لسلطات التحقيق المختصة وخلال توجه تامر ضيائي لاستراحة الانتظار بعد تهدئته، سقط مغشيا عليه بصورة مفاجئة وبدون سبب، كما يتضح من خلال كاميرات المراقبة وجرى استدعاء طبيب الرعاية المركزة على الفور الذي لاحظ عدم وجود أي نبض للمريض وعمل الإسعافات الأولية اللازمة له وعمل إنعاش قلبي ورئوي فوري له وذلك لمدة ساعتين دون جدوى وخلال فحصه لم يثبت وجود أي إصابات ظاهرية».

الفنان تامر ضيائيوفاة الفنان تامر ضيائي

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغ من الأمن الإداري لمستشفى سرطان في التجمع أفاد بوفاة الفنان تامر ضيائي على بوابة المستشفى بعد تعرضه لهبوط حاد وتشاجره مع فرد أمن المستشفى.

وتبين من التحريات التي أجرتها فرق المباحث في القاهرة أن الفنان اصطحب زوجته لتلقي جرعة كيماوي في المستشفى وطلب الدخول إلا أن فرد الأمن رفض وأخبره بوجود مرور وتشاجر معه فصفعه الفنان على وجهه ورد له فرد الأمن الصفعة وتركه وغادر.

وخلال خروج الفنان تامر ضيائي من بوابة المستشفى، سقط على الأرض متوفيًا، وتم اصطحاب الشهود وفرد الأمن للنيابة للاستماع لشهادتهم.

وكشفت التحقيقات الأولية ملابسات وفاة الفنان تامر ضيائي على بوابة مستشفى السرطان في التجمع، إذ تبين أنه تعرض لهبوط حاد وتوفى على البوابة بعد مشاجرة مع فرد الأمن.

الفنان تامر ضيائيوصية الفنان تامر ضيائي

ونشر الفنان الراحل وصيته في يوم 12 مايو 2024، عبر صفحته الرسمية على تطبيق فيس بوك، مما أثار اندهاش الكثير من محبي الفنان تامر ضيائي، وخاصة عقب وفاته، وجاء نصها كالتالي:

بوست وصية

ده هيفضل باين علي صفحتي لحد ما أموت..

الحقيقة إللى كلنا عارفينها و متأكدين منها إننا كلنا ربنا كتبلنا إننا نموت فى ميعاد محدد غير معروف، وعشان كده كتبت الكلام ده لأنى محتاج حاجات معينه تتعمل و حاجات خايف تتعمل وأنا مش عايز حد يعملها لمجرد إنها معروفه، ووقتها طبعاً مش هعرف أقولها لحد..

و دي وصيتي

١) صلاة الجنازة أهم من العزا و هى إللى كل ما العدد زاد كل ما ثوابى ما كان أكتر، فأرجوكم تصلوا عليا.

٢) مش شرط تيجى العزا وياريت لو إتعمل فى البيت أو مكان بسيط بفلوسه تطلعولى صدقة جارية أفضل.

٣) من فضلكم لم يثبت أو يتفق عليه عمل خاتمة قرآن للمتوفى إنها هتوصله، بس مثبت إن الدعاء والصدقة بيوصلوا للميت، فرجاء دى بالذات بلاش وإدعولى الوقت اللى هتقروا فيه جزء فضوا نفسكم وإقعدوا إدعوا فيه.

٤) بلاش صدقة جارية تقليدية وسهله ومش مستفاد بيها يعنى المصاحف كتير فى مصر اوى وكل بيت فيه كتير فممكن نحط الفلوس فى جامع بيتبنى أو كرسى متحرك فى مستشفى يستفادوا بيه المرضى أو دخول مياه لبيت غلابه أو بناء سقف لبيت فقراء، حاجات ناس تستفيد بيها لمدة طويلة.

٥) دى نقطة مهمه اوى بالنسبة ليا.. محدش يقول لحد بتعيط عليه لية، ومتعيطش عشان هو بيتعذب!! الكلام دة غلط، سيبوهم يعيطوا لحد ما يطلعوا كل الشعور اللى عندهم و مفيش حاجه بتقول إن العياط معناه عدم رضا بقضاء ربنا "وأبيضت عيناه من الحزن فهو كظيم".

٦) أهم حاجة تانى هى الدعاء وبس والصدقة.

٧) من فضلكم تكثفوا الدعاء وقت نزول القبر وتتصدقوا بأى حاجه بنية إن ربنا يجعل قبرى روضه من رياض الجنه ويثبتنى عند السؤال لأن ده أهم وقت ليا وياريت كمان بعد ما تدفنونى تقعدوا معايا شوية ومتستعجلوش تمشوا عشان تونسونى فى ليلة زى دى.

٨) الموت علينا كلنا حق وإحنا كلنا أمانات ربنا وهيردنا تانى، فالحزن على الفراق هونوه على نفسكم بالدعاء ليا عشان أبقى فى سعادة لحد ما أقابلكم تانى.

٩) اللي بيحبوني يدعولى كتير عشان لو مفيش حد يدعيلى.

١٠) ودى مهمة أوى أوى أوى عاوز الكل يسامحني علي أي حاجة عملتها فيه بقصد أو يدون قصد

"اللهم إن كثر موت الفجأة من حولي و كثر موت الشباب غفلة، ف يارب إن كنت أنا القادم فأحسن خاتمتي وارزقني نطق الشهادة عن الموت و يسّر طلوع روحي و هوّن عليّ سكراتي فإني أحب أن ارحل في هدوء و سكينة و طمأنينه، ولا تقبض روحي إلا و انت راضٍ عني لكي اكون عبدا مقبولا عندك حتي أليق بلقائك العظيم و إن كان لي من العمر باقي فأغفر لي ذنوبي و معاصي نفسي الأمّارة بالسوء و أعفو عني و أمحو لي كل ما يعرقل طريقي إليك و ردّني إليك ردّاً جميلاً يارب العالمين".

اقرأ أيضاً«أنا اتخرجت».. آخر كلمات تامر ضيائي قبل وفاته | صورة

صفعه فرد أمن بإحدى المستشفيات.. تفاصيل وصية الفنان تامر ضيائي قبل وفاته بشهرين «صور»

وفاة تامر ضيائي بعد مشاجرة مع أمن المستشفى.. النيابة تستمع لأقوال شهود عيان الواقعة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفنان تامر ضيائى الفنان تامر ضيائي تامر تامر ضياء تامر ضيائي ضيائي وصية تامر ضيائي وفاة تامر ضيائي وفاة الفنان تامر ضیائی فرد الأمن

إقرأ أيضاً:

عاجل.. "صحة غزة" تكشف تفاصيل جديدة عن الوضع المأساوي في القطاع

قال مروان الهمص مدير المستشفيات الميدانية التابعة لوزارة الصحة في قطاع غزة إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتعمد جعل النظام الصحي في غزة غير صالح للعمل وهذا الأمر مستهدف ضد المستشفيات والمراكز الصحية والطواقم الطبية لإزالتهم من الخدمة.

فيديو.. محمد الكيلاني يهنئ ابنه بعيد ميلاده بطريقة مختلفة التنوع الثقافي: أهمية التفاهم بين الثقافات في عالمنا المعاصر

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج “حضرة المواطن” المذاع على قناة “الحدث اليوم” مساء الثلاثاء، أن الاحتلال يتعمد تحويل مناطق المستشفيات إلى ساحات قتال، موضحا أن المستشفيات في شمال القطاع شبه معطلة عن العمل، مع استثناءات قليلة.


وأشار إلى أن مستشفى كمال عدوان يعمل بطاقة منخفضة بينما خرج المستشفى الإندونيسي عن الخدمة، في حين أن المستشفى العربي المعمداني الوطني واجه محاولات عديدة من قبل الاحتلال لإخراجه من الخدمة.

وأوضح أن الطواقم الطبية تتنقل بشكل مستمر بين المستشفيات لتقديم الخدمات في مدينة غزة والمناطق الشمالية من القطاع بينما مخزون الأدوية، بما فيها الأدوية المستخدمة لعلاج الأمراض المزمنة، ينفد بسرعة، وقد تجاوزت 75%، منوها بأن المستلزمات والمعدات الطبية بيعت بنسبة 83%.

مقالات مشابهة

  • تصالح وتنازل عن الدعوى.. تفاصيل جديدة في واقعة نجل الفنان أحمد رزق المتهم بدهس عامل دليفري| خاص
  • بعد إصابته بجلطة في المخ.. تطورات الحالة الصحية للفنان صالح العويل
  • فضيحة سرقة: حارس مبنى يسرق 2.5 مليون ليرة من منزل في مَرْسِين!
  • عاجل.. "صحة غزة" تكشف تفاصيل جديدة عن الوضع المأساوي في القطاع
  • اختفاء سيدة في حفرة بالهند
  • بعد واقعة الفنان محمد فؤاد.. مستشفى عين شمس تنشر فيديو عن حقوق المريض
  • مجهولان يسرقان امبراطورة المعدن الأصفر.. كواليس ‏السطو على محل «أميرة الدهب» في أكتوبر (فيديو)‏
  • القبض على المتهمين بسرقة محل مجوهرات أميرة الذهب بـ 6 أكتوبر
  • تنفيذا لقرار إخلاء سبيله .. ترحيل محمد فؤاد لقسم شرطة الوايلي
  • بكفالة 10 آلاف جنيه.. إخلاء سبيل محمد فؤاد في واقعة مستشفى عين شمس التخصصي