في العام الماضي ، أصدر WhatsApp سلسلة من التحديثات الجديدة لجعل إرسال الرسائل الصوتية تجربة أفضل بشكل عام ، والآن يعمل على إشراك المجموعة بأكملها. أصدر تطبيق المراسلة إصدارًا تجريبيًا من الدردشات الصوتية - وهي ميزة تنشئ محادثة صوتية جماعية مستمرة ، وفقًا لتقارير WABetaInfo. ظهرت العلامة الأولى للمحادثات الصوتية في وقت سابق من هذا العام تحت اسم الدردشات الصوتية ولكنها لم تقدم الكثير من المعلومات الأخرى غير مجرد وجودها.

تُظهر محادثتان على WhatsApp كيفية فتح محادثة صوتية
 


على الرغم من أنه يبدو متشابهًا ، إلا أن هذا التحديث لا يشبه تمامًا بدء مكالمة جماعية ، مما يعطي إحساسًا يشبه Discord أكثر مما لو كنت تعطي لأصدقائك رنينًا. يجب أن يرى أي شخص لديه التحديث رمز شكل موجة في الزاوية اليمنى العليا من الدردشة الجماعية. يؤدي الضغط على الأيقونة إلى بدء محادثة صوتية جماعية وستظهر رسالة صوتية مفتوحة بميكروفون على يساره وعلامة X حمراء على يمينها. سيتلقى كل شخص آخر في المجموعة إشعارًا فوريًا ، مثل أي رسالة ، بدلاً من رنين هواتفهم. سيرون لافتة أعلى مربع الدردشة تتيح لهم معرفة عدد الأشخاص الذين يدردشون الآن ويمنحهم خيار الاتصال.

تتم حماية الدردشات الصوتية عن طريق التشفير من طرف إلى طرف تمامًا مثل أي رسائل أخرى يتم إرسالها ويتم إيقافها أيضًا إذا لم ينشط أحد فيها لمدة ساعة. يبدو أن الدردشة الصوتية عبر WhatsApp متاحة فقط في الإصدار التجريبي لمستخدمي Android في الوقت الحالي ولكن يُزعم أنها ستظهر لمزيد من الأشخاص في الأيام المقبلة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

النائبة غادة علي: نحتاج من الحكومة الجديدة رؤية جماعية شاملة وعامة

قالت النائبة غادة علي عضو مجلس النواب، أننا بصدد الإعلان عن حكومة جديدة، هي الأولى التي يتم اختيارها في ولاية الرئيس السيسي الجديدة.

وتابعت خلال لقائها عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، أننا نحتاج من الحكومة الجديدة رؤية شاملة وعامة لا تعتمد على رؤية كل وزير على حده، مؤكدة احتياجنا للتكامل والتنسيق في الرؤية.

وأوضحت أن الحكومة المقبلة جاءت بعد إتاحة الفرص للكفاءات، منوهة إلى أن التغيير الأكبر في الحكومة شمل الحقيبة الاقتصادية، بعد معاناة المواطن المصري الذي يجب أن يكون وصل لمرحلة جني الثمار.

وقالت: نأمل أن تكون الحكومة الجديدة على وعي بحساسية الموقف، وأن تدرك حجم العبء الكبير الذي يقع على كاهلها.

مقالات مشابهة

  • احتفل بروح كرة القدم في الدردشة وسجّل نقاطاً كبيرة على فايبر
  • واتساب يطرح أخيرًا ميزة طال انتظارها في المكالمات
  • دعاء دخول المنزل.. اللهم إني أسألك خير المولج وخير المخرج
  • ميزة طال انتظارها من «واتساب».. الاتصال دون حفظ الرقم
  • “الطبية” تعالج شلل الأحبال الصوتية الأحادي لطفل
  • النائبة غادة علي: نحتاج من الحكومة الجديدة رؤية جماعية شاملة وعامة
  • حكم قراءة القرآن بصورة جماعية.. الإفتاء توضح
  • واتساب يطرح ميزة المناسبات لتنظيم الفعاليات داخل الدردشة
  • جراحة ناجحة لطفل يعاني من شلل الأحبال الصوتية بالمدينة الطبية بجامعة الملك سعود
  • خلاف بين بغداد وأربيل يؤخر فتح مقبرة جماعية للإيزيديين بسنجار 9 سنوات