استقبل  الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، زيارة خاصة من لجنة القطاع للوقوف على الإمكانيات البشرية والمادية لكلية الزراعة، وذلك لاستكمال الموافقة على لائحة الساعات المعتمدة لمرحلة البكالوريوس

وضم فريق الزيارة شخصيات بارزة في مجال التعليم العالي والزراعة، الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة الأسبق ورئيس لجنة قطاع الدراسات الزراعية، والدكتور نظمي عبدالحميد نائب رئيس جامعة عين شمس الأسبق وأمين لجنة قطاع الدراسات الزراعية، و الأستاذ الدكتور الشوادفي منصور موسي نائب رئيس جامعة المنوفية الأسبق ورئيس اللجنة الفرعية لدراسة لوائح البكالوريوس

وأكد الدكتور ناصر سعيد مندور، أن هذه الزيارة تأتي في إطار حرص الجامعة على تحسين وتطوير برامجها التعليمية بما يتوافق مع المعايير الدولية.

وقال نسعى إلى التعاون مع الخبراء المتخصصين لتحقيق أهداف الجامعة في الارتقاء بمستوى التعليم والبحث العلمي. إن مراجعة الإمكانيات البشرية والمادية للكلية وتطوير البرامج الدراسية يعزز من قدراتنا على تقديم تعليم متميز وتلبية احتياجات السوق المحلي والدولي.

ومن جانبه، أعرب الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة السابق، عن سعادته بالمشاركة في هذه الزيارة، مؤكداً على أهمية تطوير برامج تعليمية متقدمة في مجال الزراعة، لافتاً إلى أن تقديم برامج دراسية متطورة يعتمد على تقييم دقيق للإمكانيات المتاحة والعمل على تحسينها بما يتوافق مع متطلبات العصر. إن هذه الجهود تصب في مصلحة الطلاب وتساهم في إعداد كوادر متميزة قادرة على تلبية احتياجات السوقين المحلي والدولي.”

وشهد اللقاء الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور سامي هاشم رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب.

وحضر اللقاء من كلية الزراعة: الأستاذ الدكتور محمد يس، عميد الكلية، و الدكتور محمد الحماحمي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور جمال المصري، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، و الاستاذ الدكتور محمد وصفي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور إيهاب ربيع مدير وحدة ضمان الجودة بكلية الزراعة

وتهدف الزيارة إلى الإطلاع على الإمكانيات المتوفرة لدى الكلية، وذلك للموافقة النهائية على لائحة برنامج البيوتكنولوجي، وهو برنامج مميز بمصروفات. وأشار  الدكتور محمد يس، عميد كلية الزراعة، إلى أهمية الزيارة قائلاً: “إن هذه الخطوة تعد حيوية في مسيرتنا نحو تطوير البرامج الأكاديمية المقدمة في الكلية، إن استكمال الموافقة على لائحة الساعات المعتمدة لمرحلة البكالوريوس والموافقة على برنامج البيوتكنولوجي يمثلان جزءاً من استراتيجيتنا لتوفير تعليم عالي الجودة يتماشى مع أحدث التطورات في مجال العلوم الزراعية.”
 

وأضاف الدكتور يس، أن الكلية تعمل على توفير بيئة تعليمية وبحثية متكاملة تدعم الابتكار والإبداع لدى الطلاب والباحثين، مشيراً إلى أن التعاون مع نخبة من الخبراء والمتخصصين يساهم في تحقيق هذه الأهداف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة قناة السويس لجنة القطاع الموافقة لائحه الساعات المعتمدة بوابة الوفد الإلكترونية الدکتور محمد رئیس جامعة نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية يستقبل طلاب الأزهر والمدارس التطبيقية

أكد الدكتور محمد مرسى الجوهرى رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، حرص الجامعة لاستقبال أفضل الكوادر الطلابية وتوفير بيئة تعليمية متميزة لهم ، مشيرا الى ان الجامعة تسعى جاهدة لتخريج أجيال من الخريجين القادرين على المنافسة فى سوق العمل .

جاء ذلك خلال تفقد  الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية،  لمتابعة سير عملية تقديم الطلاب الجدد من خريجي مدارس الأزهر الشريف والمدارس التطبيقية للعام الجامعي الجديد 2024/2025.

واطمأن على سير العمل بسلاسة وسهولة، وتأكد من توافر كافة الخدمات اللازمة للطلاب المتقدمين، وحرص على التواصل المباشر مع الطلاب وأولياء الأمور للإجابة على استفساراتهم وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم.

ومن جانبه، أعرب الطلاب عن سعادتهم بالانضمام إلى جامعة برج العرب التكنولوجية، مؤكدين على الثقة في المستقبل الدراسي والمهني الذي ينتظرهم.

تعتبر جامعة برج العرب التكنولوجية إحدى الجامعات الرائدة في مجال التعليم التكنولوجي في مصر، وتسعى إلى تقديم برامج تعليمية متميزة تواكب التطورات التكنولوجية الحديثة.

وأعلن رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، عن منح خصم قدره 25% في المصروفات الدراسية للخمسة طلاب الأوائل في كل برنامج بكل كلية وعلى مستوى جميع الفرق الدراسية (الفرقة الأولى والثانية) للعام الدراسي القادم 2024-2025، في خطوة تعكس بها الجامعة حرصها على تشجيع الطلاب وتحفيزهم على تحقيق التميز. ويأتي هذا القرار تقديراً لجهود الطلاب المتفوقين وإسهامًا في تحفيزهم على مواصلة التفوق والتميز. 

وتشمل هذه الكليات كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة: والتي تضم أقسام-برامج- تكنولوجيا المعلومات، السكك الحديدية، الجرارات والمعدات الزراعية، الغزل والنسيج، والصناعات الغذائية.وكلية تكنولوجيا العلوم الصحية: والتي تضم أقسام -برامج-  تكنولوجيا الصناعات الدوائية، إدارة المعلومات الصحية، الرعاية الصحية، وتركيبات الأسنان.

ومن المتوقع أن يستفيد من هذا القرار ما يقرب من 90 طالبًا، مما يعكس مدى التزام الجامعة بتطوير قدرات طلابها وتزويدهم بالدعم اللازم لتحقيق أهدافهم.

اشار الدكتور محمد شبل، المتحدث الرسمي بأسم الجامعة، تعلن الجامعة عن عزمها تقديم المزيد من المنح الدراسية للطلاب المبدعين في مجالات البحث العلمي، الابتكار، الرياضة، النشاطات الاجتماعية والثقافية، وسيتم الإعلان عن تفاصيل هذه المنح خلال الأيام القادمة.

جامعة برج العرب التكنولوجية تؤكد من خلال هذه الخطوات على سعيها الدائم إلى تحقيق التميز والريادة في مجال التعليم العالي، وتقديم بيئة تعليمية محفزة تساهم في بناء جيل من الخريجين القادرين على المنافسة في سوق العمل.

 

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تفوز بالمراكز الأولى في مسابقات اللقاء الثقافي الشاطئي الأول لفتيات الجامعات والمعاهد المصرية  
  • رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية يستقبل طلاب الأزهر والمدارس التطبيقية
  • رئيس جامعة قناة السويس: نتعاون مع الصين لدعم الجانب التدريبي والعملي عند الطلاب
  • رئيس جامعة السويس: نستهدف استقطاب 20 ألف طالب بتخصصات تواكب سوق العمل (حوار)
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح نموذج فاو «FA Model DU 2024» في نسخته الأولى
  • نتيجة تنسيق الكلية المصرية الصينية بجامعة قناة السويس.. اعرف الحد الأدنى للقبول
  • الدكتور أحمد محمود عميد الكلية: تخريج مهندسين قادرين على قيادة التطور التكنولوجى فى مصر والعالم
  • جامعة قناة السويس تناقش بعض التحديثات الهامة للعام الدراسي الجديد
  • نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا والبحوث يفتتح دورة تدريب المدربين التمهيدية للخريجين العاملين بالقطاع الصحي
  • رئيس جامعة بنها يستقبل مساعد أمين عام مجلس الوزراء لشئون إدارة الأزمات والكوارث