أعلنت البحرية الهندية أنها أنقذت تسعة من أصل 16 من أفراد طاقم ناقلة نفط انقلبت قبالة سواحل سلطنة عمان الاثنين الماضي.

وقالت البحرية الهندية في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة عنه إن "السفينة الحربية "آي إن إس تيغ" أنقذت تسعة من أفراد الطاقم (ثمانية هنود وسريلانكي واحد)، بحسب ما نقلت وكالة "فرانس برس".

 

وذكرت وكالة "رويترز" أن مركز الأمن البحري العماني قال إن عمليات البحث والإنقاذ أدت بنجاح إلى إنقاذ تسعة من أفراد طاقم الناقلة (بريستيج فالكون)، مضيفا أن فرق الإنقاذ عثرت على جثة أحد أفراد الطاقم.

وكان المركز قد ذكر أن طاقم الناقلة التي ترفع علم جزر القمر مكون من 16 شخصا هم 13 هنديا وثلاثة سريلانكيين، مشيرا إلى أنها انقلبت قبالة ميناء الدقم. 

وأظهرت بيانات شحن صادرة عن شركة مجموعة بورصات لندن أن وجهة الناقلة كانت عدن باليمن.

وأوضحت بيانات الشحن أن السفينة المنكوبة ناقلة منتجات نفطية طولها 117 مترا وصنعت في عام 2007. وعادة ما تُستخدم مثل هذه الناقلات الصغيرة في رحلات قصيرة فقط.

ويقع ميناء الدقم على الساحل الجنوبي الغربي لعمان قرب مشاريع تعدين النفط والغاز الرئيسية في السلطنة بما في ذلك مصفاة نفط كبرى تشكل جزءا من منطقة الدقم الصناعية الشاسعة، أكبر مشروع اقتصادي منفرد في عمان.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

السلطات المغربية تفتح تحقيقا في حادث صدم قارب سياحي من طرف الحرس الإسباني قبالة مليلية

تم تداول مقاطع فيديو توثق لمناورة خطيرة قامت بها عناصر الحرس المدني الإسباني على متن قارب مطاطي كبير في محاولة لمنع تقدم قارب سياحي في اتجاه سواحل مدينة مليلية المحتلة. وأفادت مصادر محلية بإقليم الناظور بفتح بحث قضائي من قبل السلطات المعنية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل الإحاطة بكافة الظروف والملابسات المرتبطة بهذا الحادث.

وأضافت المصادر أن هذا الحادث تم تسجيله بتاريخ 25 غشت 2024، حيث يتعلق الأمر بمحاولة للهجرة السرية نفذها أربعة أشخاص، من بينهم فتاة واحدة، قاموا بالإبحار على متن قارب سياحي في اتجاه سواحل مدينة مليلية المحتلة، دون امتثال لتحذيرات دورية الدرك الملكي البحري التي قامت بملاحقة القارب بهدف توقيفه.

وأشارت المصادر إلى أنه وعند اقتراب المعنيين بالأمر من سواحل المدينة المحتلة تدخلت عناصر الحرس المدني الإسباني على متن قارب مطاطي كبير في محاولة منها لمنع تقدمهم، حيث وبعد محاولات تحذيرية عدة، قامت العناصر الإسبانية بمناورة خطيرة تجلت في صدم القارب السياحي من الخلف مما أدى إلى انقلابه وسقوط الأشخاص الأربعة في مياه البحر.

كما أوضحت المصادر ذاتها أن عناصر الدرك الملكي البحري تدخلت لتقديم المساعدة والإغاثة للأشخاص الأربعة، الذين جرى نقلهم نحو مركز الدرك الملكي بميناء بني انصار، مع الإشارة إلى تعرض أحدهم لحالة إغماء، استدعت توجيهه إلى المستشفى الإقليمي بالناظور، حيث تلقى الإسعافات الضرورية قبل مغادرته المستشفى في حالة عادية.

 

كلمات دلالية الحرس المدني السلطات المغربية

مقالات مشابهة

  • مخاوف من كارثة بيئية.. مستجدات ناقلة النفط سونيون التي جرى استهدافها قبالة سواحل اليمن
  • البحرية البريطانية: وقوع حادث قبالة سواحل الحديدة وسفينة "سونيون" تنجرف
  • البنتاغون: السفينة "سونيون" تسرب نفطا على ما يبدو قبالة سواحل اليمن
  • البحرية البريطانية تعلن عن حادثتين قبالة سواحل اليمن
  • السلطات المغربية تفتح تحقيقا في حادث صدم قارب سياحي من طرف الحرس الإسباني قبالة مليلية
  • البحرية البريطانية: وقوع حادث جديد قبالة سواحل المخا بعد ساعات من حادث قبالة سواحل عدن
  • أمبري: حادثين بحريين قبالة سواحل اليمن
  • بلاغ بريطاني عن استهداف سفينة جديدة قبالة سواحل عدن
  • غرق قارب قبالة سواحل تعز يؤدي إلى وفاة وفقدان 27 مهاجراً أفريقياً بينهم يمنيان
  • مقتل 13 شخصا وفقدان 14 في غرق قارب مهاجرين قبالة اليمن