سرايا - قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف، اليوم الأربعاء، إن 90 بالمئة من سكان قطاع غزة نزحوا منذ بدء الحرب في تشرين الأول 2023، وأن الكثير منهم من الأطفال.

وأضافت اليونيسف في منشور على منصة إكس، أن الأماكن التي يجبر السكان على النزوح إليها تفتقر إلى الضروريات الأساسية والأمان.

وفي السياق كشف مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليبي لازاريني، اليوم الأربعاء، أن إسرائيل قصفت في الأيام العشرة الماضية 8 مدارس على الأقل في غزة، 6 منها تابعة للوكالة.



وقال لازاريني في منشور على منصة "إكس": في حادثة شبه يومية، تعرضت 8 مدارس على الأقل للقصف في الأيام العشرة الماضية، 6 منها تابعة للأونروا.


بترا


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

حزب الله يهاجم مواقع للاحتلال شمال فلسطين المحتلة.. والاحتلال يرد

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الثلاثاء، تنفيذ عمليتين عسكريتين ضد موقع ومبان عسكرية إسرائيلية شمال فلسطين المحتلة.

وقال الحزب، في بيانين منفصلين، إنه عناصره "استهدفوا مبان يستخدمها جنود العدو في مستعمرة نطوعة بالأسلحة المناسبة؛ ردا على ‌‏‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة".

وأضاف أن عناصره "استهدفوا التجهيزات ‏التجسسية المستحدثة المنصوبة على رافعة في محيط ثكنة دوفيف بمحلقة (طائرة مسيرة) انقضاضية، وأصابوها ‏إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها".‏



من جانبها أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بقصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي بقذائف فوسفورية المرج الجنوبي جنوب شرق بلدة ميس الجبل، قرب طريق الجدار ـ درب الحورات، ما أشعل حريقا في المكان.

كما استهدف القصف المدفعي الإسرائيلي منطقة تل النحاس عند أطراف بلدة برج الملوك، حسب الوكالة.

وأضافت الوكالة أن مسيّرة إسرائيلية استهدفت سهل المجادل شرق صور، وأغارت طائرات إسرائيلية على منطقة مفتوحة عند أطراف بلدة النبطية الفوقا الشرقية جنوبي لبنان.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية، في بيان، إن 3 أشخاص أصيبوا في غارة إسرائيلية على بلدة المجادل بقضاء مدينة صور، فيما أصيب رابع في غارة على بلدة شيحين.



 ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر عن مئات بين الشهداء والجرحى في الجانب اللبناني وخسائر فادحة للاحتلال، بالأضافة لتهجير سكان مستوطنات الشمال.

وتطالب الفصائل بإنهاء الحرب التي يشنها الاحتلال بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ  السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ما خلّف أكثر من 134 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

مقالات مشابهة

  • حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • حزب الله يستهدف موقعا لجيش الاحتلال بمسيرة انقضاضية
  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل جندي من لواء الناحال خلال معارك في جنوب قطاع غزة
  • حزب الله يهاجم مواقع للاحتلال شمال فلسطين المحتلة.. والاحتلال يرد
  • إجراءات اقتصادية صعبة تنتظر البريطانيين.. ستارمر: الميزانية القادمة مؤلمة
  • «ظريف» يتراجع عن الاستقالة ويستأنف مهامه نائبا للرئيس الإيراني
  • الأونروا: 3 آبار ماء فقط من 18 تعمل بدير البلح بسبب العدوان
  • منشور مؤثر من الصحفي أنس الشريف عن واقع الحياة شمال غزة
  • الحوثي تعلن تحديد بنك أهداف في إسرائيل للرد على قصف الحديدة.. لا خطوط حُمرا
  • الحوثي تعلن تحديد بنك أهداف بـإسرائيل للرد على قصف الحديدة.. لا خطوط حمراء