كشفت تقارير صحفية عن موقف كيليان مبابي، نجم ريال مدريد الجديد، من المشاركة في أول مباراة كلاسيكو مرتقبة أمام الغريم التقليدي برشلونة.

غياب مبابي عن ريال مدريد في أول كلاسيكو

وفقًا لما ذكرته صحيفة "ذا أثليتيك" الأمريكية، فإن مبابي لن يسافر مع ريال مدريد لمعسكره التحضيري في الولايات المتحدة، والذي يشهد أول كلاسيكو أمام برشلونة منذ انضمام اللاعب للفريق الملكي.

ريال مدريد أعلن قبل عدة أسابيع عن تعاقده مع مبابي في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان، وتم تقديمه رسميًا يوم الثلاثاء الماضي في ملعب "سانتياجو برنابيو" أمام جماهير النادي.

ويستعد ريال مدريد لخوض جولة تحضيرية في الولايات المتحدة الأمريكية قبل انطلاق الموسم الجديد، حيث سيخوض خلالها 3 مباريات منها مباراة كلاسيكو أمام برشلونة، بالإضافة إلى مواجهتين أمام ميلان وتشيلسي.

مبابي لجماهير ريال مدريد "سأضحي بحياتي لهذا النادي" مبابي يضحي بأولمبياد باريس من أجل ريال مدريد

مبابي، الذي ودع مع منتخب فرنسا بطولة يورو 2024 من نصف النهائي قبل أيام، قد أبدى استعداده للمشاركة في الجولة التحضيرية، حيث صرح في مؤتمر صحفي عقب تقديمه: "إذا أراد النادي أن أذهب، سأذهب".

ومع ذلك، اتخذت إدارة ريال مدريد قرارًا بعدم سفره إلى الولايات المتحدة لمنحه فرصة أكبر للراحة، على أن يبدأ تدريباته مع الفريق في المدينة الرياضية للنادي يوم 7 أغسطس المقبل.

تتمثل خطة ريال مدريد في أن يكون مبابي جاهزًا للمشاركة في مباراة كأس السوبر الأوروبي أمام أتالانتا الإيطالي يوم 14 أغسطس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مبابي ريال مدريد برشلونة الكلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة كيليان مبابي ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

أنشيلوتي يعلق على حقيقة معافبة مبابي في ريال مدريد

أعرب المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، عن سعادته بالانتصار على فريق بلد الوليد بنتيجة 3-0 في المباراة التي جرت على ملعب سانتياجو برنابيو، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإسباني.

أنشيلوتي يعلق على حقيقة معافبة مبابي في ريال مدريد

وفي تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، قال أنشيلوتي: "يجب على أي لاعب يشعر بالإرهاق أن يُبدي ذلك، ولكن خلال 40 عامًا من مسيرتي لم أواجه هذا الأمر من قبل. يجب على اللاعبين أن يتحملوا المسؤولية في هذا الجانب، خاصةً أنني أمتلك الكثير من الخيارات. أقول هذا هنا لأنني قد أوضحت ذلك لهم بالفعل."

وأضاف: "حققنا الفوز وعلينا أن نكون سعداء بذلك. لقد واجهنا بعض الصعوبات في الشوط الأول حيث كنا بطيئين في تحريك الكرة، لكن في الشوط الثاني تحسنا بشكل ملحوظ، وكنا أكثر حركة وسرعة. دفاعيًا، قدمنا أداءً أفضل مقارنةً بمباراة مايوركا، وهذا بفضل جهود الجميع وليس فقط المهاجمين."

وعن أداء كيليان مبابي، قال أنشيلوتي: "نحن لا نعاقب مبابي أو نقيده عندما يلعب كمهاجم صريح. إنه لاعب رائع وسريع، يتحرك بذكاء دون الكرة ويستغل المساحات بشكل مثالي. اليوم حصل على ثلاث أو أربع فرص وسيواصل التسجيل كما يفعل دائمًا، بغض النظر عن المركز الذي يلعب فيه."

عاجل.. أزمة طاحنة في برشلونة قبل مواجهة رايو فاليكانو حسم مصير نجم ريال مدريد من الرحيل

وفيما يتعلق باللاعب إندريك، علق أنشيلوتي: "إندريك يظهر بمستوى جيد جدًا ولديه إمكانيات كبيرة. لقد أظهر جودته في الهدف، حيث يتحكم بالكرة بسرعة ولديه تسديدة قوية جدًا. إنه مهاجم خطير في المساحات الضيقة."

واختتم حديثه بالإشارة إلى أردا جولر، قائلًا: "جولر يتحسن واليوم كانت فرصة جيدة له. نحن بحاجة إلى منح الجميع دقائق للعب حتى يستمروا في التطور والتأقلم مع الفريق. كل مباراة تشكل فرصة جيدة لمن يحصلون على دقائق أقل."

بهذا الفوز، رفع ريال مدريد رصيده إلى 4 نقاط، ليحتل المركز الثالث في ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد بلد الوليد عند 3 نقاط في المركز الثامن.

مقالات مشابهة

  • نشرة منتصف اليوم.. برشلونة يعلن إصابة لاعبه بقطع في الرباط الصليبي وميندي يعود إلى قائمة ريال مدريد وجلسة تصوير لصفقة الأهلي
  • مدرب ريال مدريد يفاجئ مبابي
  • بعد صيامه عن التهديف.. أنشيلوتي يعلق على مستوى مبابي
  • أنشيلوتي يعلق على مستوى مبابي
  • الجماهير لا ترحم.. مبابي يعاني من انطلاقته الخجولة رفقة ريال مدريد
  • مبابي في مأزق! صيام طويل عن التسجيل يهدد مكانته في ريال مدريد.
  • مبابي في مدريد.. بداية "خجولة" وهجوم مبكر
  • برشلونة «الانطلاقة القوية» ومبابي «العقدة التهديفية»
  • بيريز يوجه رسالة لمبابي بعد فشل التسجيل أمام بلد الوليد
  • أنشيلوتي يعلق على حقيقة معافبة مبابي في ريال مدريد