دشن مدير عام مديرية المخا سلطان محمود ومعه مدير مكتب شؤون المنظمات في الساحل الغربي الدكتور عادل المسعودي، تسليم عدد من عربات التكتك لعدد من الصيادين المستفيدين في مديريتي المخا وذو باب المندب.

ويأتي المشروع ضمن مشروع التنمية المستدامة لمصائد الأسماك في البحر الأحمر وخليج عدن الذي يموله صندوق الأمم المتحدة الإنمائي والبنك الدولي.

ويشمل المشروع توزيع ثلاثة وعشرين عربة تكتك، ودينات كبيرة لنقل الثلوج والأسماك إلى المستفيدين في المحافظات والمديريات.

وأشاد مدير المديرية بهذا العمل الإنساني والتنموي الذي يستهدف شريحة الصيادين بعد تضررهم من تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر، والتعسفات المتواصلة في مصادرة قواربهم وأدوات الاصطياد من قبل السلطات الإيريترية.

بدوره أكد الدكتور عادل المسعودي أهمية هذه المشاريع في خدمة الصيادين بالساحل الغربي بعد سنوات من المعاناة.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

مشائخ وأعيان المخا يدينون اعتداءات مدير هيئة الأراضي ويطالبون بإقالته وسط قمع تظاهراتهم من قبل قوات طارق صالح

الجديد برس:

أدان مشائخ وأعيان مديرية المخا، غرب محافظة تعز، التصرفات الهمجية والاعتداءات التي يرتكبها مروان الرعدي، مدير هيئة أراضي وعقارات الدولة في المديرية، مطالبين بإقالته فوراً. في الوقت نفسه، تمنع قوات طارق صالح الأهالي من التظاهر السلمي ضد هذه الممارسات وترفض الاستجابة لمطالبهم.

وأصدر أعيان المديرية وأعضاء المجلس المحلي بياناً جاء فيه: “نحن الحاضرون أبناء مديرية المخا مشائخ وعقال وعدول ووجهاء وشخصيات اجتماعية وأعضاء المجلس المحلي بالمديرية من جميع مناطق وعزل المديرية ندين ونستنكر التصرفات الهمجية والاعتداءات والتهديدات التي يقوم بها المدعو مروان الرعدي مدير هيئة أراضي وعقارات الدولة ضد المواطنين، من تكسير الأسوار وهدم البيوت ومنع وتعطيل مصالح الناس في أراضيهم بالقوة والسلاح بدون وجه حق وبعيداً عن القنوات القانونية”.

وطالب البيان، الذي وقعه عدد كبير من الأعيان والوجهاء من مختلف مناطق وعزل المديرية، بتغيير مدير هيئة أراضي وعقارات الدولة وتنظيم وقفة احتجاجية لتحقيق هذه المطالب.

وكشفت مصادر محلية أن قيادات عسكرية وأمنية تابعة لطارق صالح استدعت يوم السبت عدداً من المشائخ والوجهاء المنظمين للتظاهرة، وأبلغتهم برفض السماح بخروج أي تظاهرات أو وقفات احتجاجية، مهددين بقمع واعتقال المشاركين فيها.

وأشارت المصادر إلى أن قيادة قوات طارق صالح رفضت بشكل قاطع مطالب الأهالي بتغيير مدير الأراضي، ووقف الاعتداءات التي تطالهم، بما في ذلك مصادرة أراضيهم وهدم منازلهم وممتلكاتهم.

مقالات مشابهة

  • مدير «الدراسات الاستراتيجية»: تسليم أوكرانيا الأموال الروسية المجمدة «سرقة»
  • الزراعة: عدد المستفيدين من المشروع القومي للبتلو يتجاوز 44 ألف مواطن
  • وزير الزراعة يوافق على صرف 274 مليون جنيه تمويلًا جديدًا للمشروع القومى للبتلو
  • بقيمة 274 مليون جنيه.. وزير الزراعة يوافق على صرف تمويل جديد للمشروع القومي للبتلو
  • وزير الزراعة يوافق على صرف 274 مليون جنيه تمويلاً جديداً للمشروع القومي للبتلو
  • مشائخ وأعيان المخا يدينون اعتداءات مدير هيئة الأراضي ويطالبون بإقالته وسط قمع تظاهراتهم من قبل قوات طارق صالح
  • حادث على بعد 61 ميلاً بحرياً جنوبي المخا
  • عادل زيدان: إطلاق المشروع القومي «بداية» طفرة قوية ومؤثرة لبناء الإنسان المصري
  • هيئة البحرية البريطانية: استهداف سفينة جنوب شرق المخا 
  • عاجل: هجوم جديد على سفينة جنوب شرق المخا في البحر الأحمر