فاجأ اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، أحد المخابز البلدية بمدينة كوم أمبو، وأطمأن المحافظ على وزن رغيف العيش ومطابقته للمواصفات، فيما وجه لتحرير محضر لميزان مخالف لعدم صلاحيته وتعطله بالمخبز.

كما فاجأ الدكتور إسماعيل كمال أحد سلاسل الهايبر ماركت حيث تفقد أقسامه المختلفة، مشيدًا بالمعروضات المتنوعة من المنتجات والسلع الغذائية لجودتها، كما سيتم توجيه خطاب شكر لمدير الهايبر تقديرًا له، وللمبادرة التى يتم تنفيذها لخفض الأسعار.

وإستكمل محافظ أسوان جولته الميدانية بتفقد معرض السلع الغذائية والإستهلاكية بحى وسط مدينة كوم أمبو التابع للغرفة التجارية، وكذا الهايبر ماركت التابع للشركة المصرية لتجارة الجملة.

وأثناء تفقده للأقسام المختلفة بالمعرض والهايبر برفقة المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام، واللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد، والمهندس خالد أبو القاسم مدير مديرية التموين، والمحاسب حسام الأنصارى رئيس الغرفة التجارية، وشوقى مصطفى رئيس المدينة، وأعضاء اللجنة الدائمة لضبط أسعار السلع الغذائية.

وأكد الدكتور إسماعيل كمال، أنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى نعمل بالتنسيق مع وزارة التموين والجهات المختصة لتوفير السلع الأساسية بكميات مناسبة وبأسعار مخفضة للمواطنين، وخاصة أن ذلك يشهد متابعة من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.

وأشار إلى أنه لا تهاون مع ضبط الأسعار، وسيتم التعامل بحزم مع أى منشآت أو محلات تجارية أو سلاسل الهايبر والسوبر ماركت فى حالة قيامها ببيع المنتجات والسلع الأساسية بأزيد من الأسعار المقررة، ولن يسمح بأى إحتكار للسلع فى الأسواق والمحلات من أجل توفير الإحتياجات اليومية للمواطن الأسوانى من كافة السلع الإستراتيجية والاستهلاكية وفقًا للمواصفات المطلوبة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السكرتير العام المساعد لقاء جماهيري محافظ أسوان مديريات الخدمات القيادات التنفيذية الرئيس عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

في حملات الفجر.. تحرير 86 محضر تمويني وضبط 3 طن دقيق ببني سويف

تواصل الإدارات والأجهزة المعنية بمحافظة بني سويف حملاتها ومرورها الميداني التي تستهدف الرقابة على مستوى وجودة الخدمات الحيوية، وذلك تحت إشراف مباشر من المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، والذي يشدد على استمرار الرقابة والمتابعة الميدانية في كل فترات اليوم (صباحًا ومساءً)، لانتظام الخدمة وتقديمها بالجودة المطلوبة، وتلافي السلبيات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كافة المخالفات وأوجه التقصير.

 

وفي هذا السياق قامت مديرية التموين بتنفيذ عدة حملات تفتيشية "بدأت منذ الساعات الأولي من الصباح "على المخابز البلدية بمدينة ناصر وقرية إنفسط التابعة لمركز الواسطى، وقد أسفرت عن ضبط والتحفظ على 26جوال دقيق بلدي مدعم، زنة 50كجم للجوال الواحد، ما يعادل 1.3طن، والتي قام بعض المسئولين عن المخابز البلدية بتجميعهم بهدف بيعها في السوق السوداء، والتربح غير المشروع وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، كما تم تحرير 25 محضرًا لمخالفات تموينية تنوعت بين نقص وزن الرغيف، عدم نظافة أدوات العجين،عدم صرف بون للمواطنين، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

 

كما قامت الحملات التموينية ولجان العامة للمتابعة الميدانية بالمرور على 20 مخبز بمركز ومدينة الفشن وشملت قرى (بني منين، كفر منسابة، صفط الخرسا، عزبة محمود كامل، منشأة السادات، تلت، عزبة تلت، وطلا) بجانب عدد من مخابز المدينة، والتي أسفرت عن تحرير 30 محاضر لمخالفات تموينية رصدتها لجان المتابعة، وتمثلت في: التصرف في 6 أجولة دقيق من حصص المخابز، مايعادل 300كجم، وتجميع 16 شيكارة دقيق زنة 50كجم، ما يعادل 800كجم، ونقص وزن الرغيف، عدم نظافة أدوات العجين،عدم صرف بون للمواطنين، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات،حيث تم تحرير تلك المحاضر والتنسيق مع التموين للسير في اتخاذ الإجراء القانوني المتبع في هذا الصدد.

 

فيما قامت لجان المتابعة الميدانية بالمرور على المخابز البلدية" 22 مخبزًا بقرى ومركز سمسطا وإهناسيا"، والتي شملت قرى الشنطور والقصبة بسمسطا، والمسيد وقله وشاوش بإهناسيا، والتي أسفرت عن تحرير 31 محضرًا بتلك المخابز، تنوعت بين نقص وزن، عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، وعدم نظافة أدوات العجين، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

 

تأتي تلك الإجراءات المكثفة بهدف ضبط مستوى وجودة الخدمة المقدمة في قطاع التموين، خاصة فيما يتعلق بمتابعة سير العمل بالمخابز البلدية، والتي تقدم سلعة مدعمة للمواطنين، وفي إطارالخطة المحكمة التي تنفذها محافظة بني سويف لتحقيق الانضباط في الأسواق ومنافذ تقديم الخدمات والسلع المدعمة لإيصال الدعم لمستحقيه، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن.

 

يذكر أن حملات التموين التي يتم تنفيذها  تتم تحت إشراف مباشر من  المهندس وصفي عبدالله وكيل وزارة التموين، وحملات الإدارة العامة للمتابعة بديوان عام المحافظة تحت اشراف مباشر من مدير الإدارة العامة للمتابعة د. أشرف حماد، حيث يتم تنفيذ توجيهات المحافظ من خلال تشكيل حملات مفاجئة، وفرق متابعة ميدانية من رؤساء الأقسام وموظفي الإدارة العامة بديوان عام المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يُوجه بتيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • بتخفيضات لـ 30%.. افتتاح معرض «أهلا مدارس» في أسوان
  • ضبط 3 طن دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء ببني سويف
  • في حملات الفجر.. تحرير 86 محضر تمويني وضبط 3 طن دقيق ببني سويف
  • محافظ المنيا: ضبط 283 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • «الغرف التجارية»: الحكومة تسعى لرقمنة ومتابعة الأسواق الفترة المقبلة
  • متحدث التموين يكشف توجهات الدولة لضبط أسعار السلع في الأسواق
  • عاجل| "التموين" تكشف عن توجيه جديد من رئيس الحكومة بشأن ضبط الأسعار
  • الحكومة: أماكن ثابتة طوال العام لعرض السلع بأسعار مناسبة
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع مجلس المحافظين بمشاركة محافظ أسوان