أشادت نبيلة مكرم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "فاهم"، بالخطوات الكبيرة التي حققتها "جامعة الجلالة" على مدى السنوات الأربع الماضية، حيث أثبنت على التزام الجامعة بالصحة النفسية لجميع طلابها والمجتمع المحيط بها، بما يتفق تمامًا مع مهمة مؤسسة "فاهم".

جاء ذلك عقب توقيع جامعة الجلالة الأهلية بروتوكول تعاون بين مركز السلامة النفسية بالجامعة، ومؤسسة فاهم للدعم النفسي، Wellbeing Center لتأسيس أول نادي للسلامة النفسية بالجامعات باسم "Fahim wellbing Club"، وذلك بهدف توعية وتنمية مهارات الطلاب والشباب لفهم العلامات ومؤشرات الأعراض النفسية، وثقافة التعامل مع أقرانهم الذين يمرون بأزمات أو تحديات نفسية، حيث وقع البروتوكول رئيس جامعة الجلالة الدكتور محمد الشناوي، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة "فاهم" نبيلة مكرم.

من جانبه، رحب الشناوي، بـ نبيلة مكرم، والوفد المُرافق لها، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة تعد الثانية لها إلى جامعة الجلالة، حيث كانت زيارتها الأولى قبل 4 سنوات في عام 2020، ومنذ ذلك الحين، حققت جامعة الجلالة العديد من الإنجازات، ونحن الآن على وشك تخريج الدفعة الأولي في سبتمبر القادم، وذلك يعود إلى كتيبة عمل مشتركة لفريق عمل مكون من أعضاء هيئه التدريس والإداريين، مؤكدًا أن هدفنا جميعًا أن تصبح الجامعة مؤسسة رائدة ليس فقط في مصر بل في الشرق الأوسط والعالم.

وأوضح أن جامعة الجلالة تضم حتى الآن أكثر من 8600 طالب، بالإضافة إلى الأكاديميين والإداريين، قائلًا "نحن ملتزمون بإحداث تأثير إيجابي على المجتمع من خلال البرامج المُبتكرة وتأثيرها على تطبيقات البحث العلمي، بالإضافة إلى المشاركة المُجتمعية، وكجزء من هذه الشراكة أنشأت جامعة الجلالة مركز دعم نفسي حديث، مُخصص لتقديم خدمات الصحة النفسية الأساسية لطلابنا والمجتمع".

وأكدت مدير برنامج علم النفس ومركز السلامة النفسية بجامعة الجلالة الدكتورة نرمين محمود، الاهتمام الكبير من الجامعة بصحة وسلامة أبناءها الطلاب، مشيرة إلى أن جامعة الجلالة تعتبر من أوائل الجامعات التي توفر أيضا خدمات الدعم النفسي لأبناءها الطلاب من ذوي الهمم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نبيلة مكرم جامعة الجلالة المشاركة المجتمعية خدمات الصحة النفسية جامعة الجلالة نبیلة مکرم

إقرأ أيضاً:

جامعة الإمارات تطلق مبادرات فاعلة خلال “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي”

تطلق جامعة الإمارات العربية المتحدة، خلال مشاركتها في الدورة الـ 13 من “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024″،

الذي يعقد في الفترة من 3-5 سبتمبر المقبل، في مركز إكسبو الشارقة بتنظيم من المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، النسخة الثالثة من تحدي الجامعات حول موضوع “صناعة المحتوى”.

وتتيح هذه النسخة من التحدي لأكثر من 70 طالبا وطالبة من 18جامعة محلية ودولية، فرصة التنافس في طرح فكرة أو ابتكار أو مشروع حول صناعة المحتوى، التي تعد أحد الأدوات الفعالة والهامة لتحقيق الطموحات وتطوير الأعمال.

وتُشارك الجامعة في المنتدى من خلال جلسات نقاشية حول التحولات التي يشهدها قطاع الإعلام نتيجة للتطور التكنولوجي المتسارع، مع إتاحة الفرصة لبناء شراكات جديدة تُعزز من مكانة الجامعة مركزا رياديا للتميز والابتكار في المنطقة.

وتواصل الجامعة تقديم مبادرات فاعلة تعمل على تطوير القدرات التنافسية من خلال التشجيع على البحث والابتكار، وتنمية مهارات الطلبة بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل المستقبلي.وام


مقالات مشابهة

  • إنترسبت: مسؤولو الجامعات الأمريكية قضوا العطلة في ابتكار طرق لقمع مُناصري غزة
  • تخريج 145 سفيرا في ختام فعاليات مبادرة سفراء التكنولوجيا بجامعة طنطا
  • ختام فعاليات مبادرة "سفراء التكنولوجيا" بجامعة طنطا وتخريج 145 سفيرا تكنولوجيا
  • جامعة السلطان قابوس تستقبل الدفعة 39 .. الأحد المقبل
  • اليحيائي: المرأة الإماراتية حاضرة بقوة في كل الإنجازات التي حققتها دولتنا
  • جامعة الإمارات تطلق مبادرات فاعلة خلال “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي”
  • الجامعة تفتح أبوابها للطلاب بكليتى الهندسة والطاقة والحقوق باللغة الانجليزية
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي توفر فرصاً تدريبية لأكثر من 90 طالب ماجستير ودكتوراه
  • وكيل تعليم فرشوط يشارك في تدريبات مؤسسة علمنى
  • "جامعة صحار" تُكمل جاهزيتها لبدء العام الأكاديمي الجديد مع تقدم ملحوظ في جميع المجالات