يتوجه فريق من شركة المشروعات البترولية والاستشارات الفنية المصرية «بتروجت»، التي يرأس مجلس إدارتها المهندس وليد لطفي رئيس مجلس الإدارة، التابعة لهيئة البترول المصرية إلى العاصمة طرابلس خلال الفترة المقبلة.

وقال مصدر مسؤول في الشركة في تصريحات خاصة لشبكة “عين ليببا”، إن الوفد سيلتقي عددا من المسؤولين في المؤسسة الوطنية للنفط ورؤساء الشركات، وسيبحث معه فرص التعاون في مجال النفط والمشاركة في المشروعات النفطية.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم أيضا بحث فرص التعاون في إنشاء المشروعات الجديدة والمستودعات ومعامل التكرير وخطوط الأنابيب.

وأكد المصدر أن شركة «بتروجت» متواجدة في السوق الليبي منذ سنوات وعملت عدة مشروعات مع المؤسسة الوطنية للنفط، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تأتي بعد فترة توقف وأن الشركة حريصة على التواجد داخل السوق الليبي.

وتتواجد شركة “بتروجت” في ليبيا منذ 2004 ، وقامت بتصميم وتنفيذ عدة مشروعات كان أهمها مد خط “الشرارة – مليتة” بطول 725 كلم بقطر 30 بوصة لنقل النفط الخام في مدة قياسية مدتها 10 أشهر، بالإضافة إلى خط “السرير -انتصار” للغاز بطول 195 كيلو متر بقطر 20 بوصة.

وتم إنشاء “بتروجت” عام 1975 كإحدى شركات قطاع البترول المصري المتخصصة في إنشاء مشروعات متكاملة كمقاول عام لأعمال التصميم والتوريد والتنفيذ للمشروعات الكبرى بقطاعات البترول والغاز والبتروكيماويات والطاقة والمشروعات الصناعية ومشروعات البنية الأساسية والمباني بالشرق الأوسط وأفريقيا.

آخر تحديث: 17 يوليو 2024 - 19:37

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: المؤسسة الوطنية للنفط شركات مصرية مشروعات بترولية مصر

إقرأ أيضاً:

نادي الأهلي طرابلس يعلن تعاقده مع الدولي التونسي غيلان الشعلالي تأهبا للاستحقاقات القادمة

تعاقد نادي الأهلي طرابلس مع اللاعب التونسي غيلان الشعلالي لتعزيز صفوف الفريق الأول لكرة القدم في المسابقة الإفريقية والمسابقة المحلية

وتعتبر صفقة انضمام غيلان الشعلالي من الصفقات المهمة للأهلي بما يتملكه اللاعب التونسي الذي يشغل مركز خط الوسط من خبرة كبيرة حيث مثل ألوان المنتخب التونسي في عدد من المحافل الدولية و كذلك رفقة فريقه السابق نادي الترجي التونسي كما خاض تجربة احترافية سابقة مع فريق يني ملطية سبور التركي

ويعد التعاقد مع غيلان الشعلالي هو التعاقد الـ8 لإدارة نادي الأهلي طرابلس في فترة انتقالات اللاعبين الحالية حيث ضمت في السابق كل من المهاجم الأنغولي من كريستوفاو باسينسا “مابولولو” القادم من الاتحاد الإسكندري، و حمدو الهوني القادم من الوداد البيضاوي، و السودانيين جازولي نوح و بخيث خميس من نادي المريخ بعد نهاية إعاراتهم من نادي النصر، وكذلك طارق بشارة و محمد الأجنف من نادي الأولمبي و سفيان من قمو قادما من نادي أساريا

المصدر قناة ليبيا الأحرار

الأهلي طرابلس Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء العراقي يستقبل نائب رئيس "المقاولون العرب" في العلمين الجديدة
  • نائب وزير الإسكان يبحث فرص التعاون مع شركة هولندية رائدة في تنفيذ محطات المياه والصرف ذات الطاقات الصغرى
  • نائب وزير الإسكان يبحث التعاون مع شركة هولندية لتنفيذ محطات المياه والصرف ذات الطاقات الصغرى
  • وزارة البترول: مصر تعلن عن كشف نفطي جديد في الصحراء الغربية
  • نادي الأهلي طرابلس يعلن تعاقده مع الدولي التونسي غيلان الشعلالي تأهبا للاستحقاقات القادمة
  • محافظ كفر الشيخ يعلن بدء أعمال الرصف بطريق فم الخليج بمطوبس بطول 6 كيلومترات
  • تعرف على حقيقة انتقال راموس إلى الدوري السعودي
  • وزير الصحة يزور عددًا من المشروعات بمنطقة المدينة المنورة
  • وفد من «الطرق والكباري» يزور سيراليون في سبتمبر لإقامة عدد من المشروعات
  • سيستمر طويلًا.. وزير العمل يكشف موعد إصدار قانون العمل