شهد سموّ الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلّا ولي عهد أم القيوين، مساء الثلاثاء، حفل إطلاق المشروع العقاري الفاخر في جزيرة السينية بأم القيوين، بعد توقيع اتفاقية الشراكة بين «أم القيوين العقارية» و«شوبا العقارية».

وكشف خلال الحفل، الذي أقيم في «قاعة الاتحاد»، عن تفاصيل المشروع الذي يعدّ أحدث وجهة لنمط الحياة العصرية، وأحد أكبر وأرقى مشاريع الرفاهية في الإمارة.

ويجمع المشروع بين المعيشة الفاخرة وأجواء الجزيرة الهادئة التي تُحيط بها مياه الخليج العربي والمناظر الطبيعية الخضراء، ويوفر فرصة فريدة لقاطني الجزيرة للاستمتاع بأسلوب حياة راق ومرافق عصرية وحلول فعالة.كما يوفر المشروع مزيجاً فريداً من السكينة والرفاهية والبيئة الطبيعية، ليرسي بذلك معايير جديدة للصناعة في قطاع العقارات الفاخرة في دولة الإمارات، بتقديم مساحات سكنية تتجاوز توقعات العملاء والحفاظ على البيئة والتراث الغني للجزيرة.

ويقع المشروع على بعد دقائق من جزيرة المرجان، حيث سيتيح تنقلاً سلساً عبر جسر في وسط البحر، فضلاً عن إمكانية السفر بحراً على طول ساحل الخليج العربي.

كما يتمتع بموقع إستراتيجي على مقربة من المواقع الرئيسية، ما يعزز جاذبيته وأهميته وجهةً إقليميةً، إذ يعتمد في تفاصيله على منهجية صديقة للبيئة، تجمع بين صفاء المياه وجمال الطبيعة، وتضمن الحفاظ على الموئل البيئي للجزيرة، التي توفر توازناً فريداً بين الطبيعة والترفيه والأناقة، عبر البحيرات والمراسي والمناطق المخصصة للمركبات المائية الآلية وغير الآلية.

وتعدّ جزيرة السينية موقعاً مثالياً يوفّر أجواء من الهدوء والسكينة، بعيداً من صخب المدينة، وسط مياه الخليج العربي ويقدم أحياء سكنية تتيح لقاطنيها، وصولاً خاصاً إلى الواجهة البحرية،فضلاً عن أشجار المانغروف الخضراء والأعشاب البحرية والشواطئ الساحرة.

شهد الحفل.. الشيخ عبدالله بن سعود بن راشد المعلّا، رئيس دائرة المالية بأم القيوين، والشيخ منصور بن إبراهيم المعلّا، المدير العام لأم القيوين العقارية، وناصر سعيد التلّاي، مدير الديوان الأميري، وسيف حميد سالم، مدير مكتب سموّ ولي عهد أم القيوين، ورافي مينون، الرئيس الشريك لمجلس إدارة مجموعة «شوبا» وفرانسيس ألفريد، المدير العام للمجموعة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين أم القيوين أم القیوین

إقرأ أيضاً:

انتهاء مدة تسجيل العقارات في السجل العقاري لــ 18حياً بالرياض ومكة المكرمة الخميس القادم

جدة : البلاد

أعلنت الهيئة العامة للعقار عن قرب انتهاء المهلة المحددة للتسجيل العيني الأول للعقار لـ 18 حياً في مدينتي الرياض ومكة المكرمة، وذلك بنهاية يوم الخميس القادم 25 صفر 1446هـ، الموافق 29 أغسطس 2024م.

وبينت “الهيئة” أنّ التسجيل العيني للعقار سينتهي في 10 أحياء بمدينة الرياض وهي: (حي المهدية، وحي الخزامى، وحي عرقة، وحي ظهرة لبن، وحي السفارات، وحي نمار، وحي المروة، وحي شبرا، وحي بدر، وحي الشفا)، إضافةً إلى 8 أحياء بمدينة مكة المكرمة هي: (جزء من حي الصفوة، وجزء من حي دار السلام، وجزء من حي الهجرة، ومشروع ذاخر ويشمل حي الجميزة، وحي ريع اذاخر، ومشروع مسار مكة القسم الأول ويشمل جزءًا من حي النزهة، وجزءًا من حي الرصيفة، ومشروع جبل عمر، ويشمل حي جرهم الشمالي).

ودعت الهيئة ملاك العقارات الواقعة ضمن نطاق الأحياء المذكورة إلى سرعة المبادرة بتسجيل عقاراتهم من خلال منصة السجل العقاري rer.sa ، قبل انتهاء مدة التسجيل للاستفادة من خدمات تنفيذ التصرفات العقارية وتوثيق جميع التغييرات التي تطرأ على العقار.

وأوضحت أنّ التسجيل العيني للعقار يتيح إصدار “رقم عقار” وصك تسجيل ملكية لكل وحدة عقارية يتم تسجيلها، ويتضمن صك تسجيل الملكية الجديد الموقع الجغرافي الدقيق للعقار وبيانات مالكه وأوصافه وحالته وما يتبعه من حقوق والتزامات وجميع التصرفات العقارية التي تطرأ عليه، ليكون أساسًا في توثيق الملكية والحقوق العقارية المترتبة عليها، بما يُسهم في استدامة وتعزيز القطاع العقاري والممكنات الرئيسة له.

وأكدت الهيئة أنّ عدم تسجيل العقارات خلال المدة المحددة في قرار الإعلان يعرض ملاكها للغرامات المالية الواردة في نظام التسجيل العيني للعقار والتي تحددها لجنة مختصة بالنظر في المخالفات، وأنَ طلبات التسجيل العيني للعقار مستمرة في جميع المناطق المعلنة حتى بعد انتهاء مدة التسجيل المحددة في قرار الإعلان.

يُذكر أنّ الشركة الوطنية لخدمات التسجيل العيني للعقار “السجل العقاري” تتولى تنفيذ أعمال إنشاء وإدارة السجل العقاري في المملكة باستخدام التقنيات الحديثة والبيانات الجيومكانية عبر منصة رقمية متكاملة تُسهم في تعزيز الشفافية والثقة في خدمات وبيانات العقارات.

مقالات مشابهة

  • ركاز العقارية تطلق المرحلة الثانية من مشروع The Node بالرياض
  • استمرار أعمال إنارة شوارع مدينة الخليج العربي بالطاقة البديلة
  • ولي عهد أم القيوين يقدم واجب العزاء بوفاة عارف عبيد راشد المهيري
  • انتهاء مدة تسجيل العقارات في الرياض ومكة المكرمة
  • انتهاء مدة تسجيل العقارات في السجل العقاري لــ (18) حياً بالرياض ومكة المكرمة
  • انتهاء مدة تسجيل العقارات في السجل العقاري لــ 18حياً بالرياض ومكة المكرمة الخميس القادم
  • ” منصة سكن العقارية” استحوذت على هابوندو القطرية ضمن خطواتها الاستراتيجية لتعزيز توسعها في منطقة الخليج العربي
  • انتهاء مدة التسجيل العقاري لــ 18 حياً بالرياض ومكة الخميس القادم
  • الخميس المقبل.. انتهاء مدة تسجيل العقارات في السجل العقاري لــ(18) حياً بالرياض ومكة
  • «دريم سيتي» العقارية: 3 أسباب وراء جاذبية السوق العقاري في دبي