تابعت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنيا، برئاسة مندي عكاشة وكيل الوزارة،  اليوم الأربعاء 17 يوليو، تنفيذ ندوة توعية ومبادرات مجتمعية بإتحاد شباب العمال فرع المنيا ، التابع لإدارة الشباب والرياضة بالمنيا، بمشاركة لفيف من الطلائع، ضمن مبادرة صيف شبابنا، وبالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بالمنيا.

يأتي ذلك بحضور بحضور القائد مصطفي عثمان رئيس مجلس إدارة اتحاد شباب العمال فرع المنيا ، واعضاء مجلس الإدارة ، أشرف عبد الأعلي مسئول البرلمان بالمديرية.

 جاء ذلك بالتتسيق مع صندوق مكافحة الإدمان التعاطي، ومديرية الشباب والرياضة إدارة البرلمان والتعليم المدني، وصندوق مكافحة الإدمان التعاطي، وذلك للتوعية بأضرار المخدرات وتأثيرها، وتم تنفيذ النشاط مع الأطفال، وعرض المعلومات، من خلال وحدة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، والتعارف بالصندوق واهدافه، اضرار التدخين والسجاير، وانواع المخدرات واضرارها، والتعرف علي الخط الساخن 16023 علاج بالمجان وبسرية كاملة .

كما تم التنسيق، مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بمحاور التنفيذ، كذلك تم تنفيذ مبادرة انت اقوي من المخدرات (قصة انت البطل)، النشاط الأول، من خلال متطوعين صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بالمنيا ، وتم توزيع قصة انت البطل، من خلال عرض اسئلة والإستجابة من الأطفال، تم تنفيذ مبادرة ارسم ولون (نشاط 2)،وتم رسم وتلوين علي وجوه الاطفال، وتنفيذ نشاط المتاهة، (نشاط 3)، من خلال متطوعين صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بالمنيا.

وتم إعطاء النصائح للأطفال من خلال اللعبة، وبعض الخطوات ، التي تساعد علي الوصول للأهداف والتعارف على الصندوق وأهدافه ، وخدمات الخط الساخن 16023 العلاج بالمجان ، وفى سريه تامة ، فقد تم التنفيذ من خلال منسق الصندوق اسراء رفعت ومتطوعي الصندوق ، ويأتي ذلك تحت توجيهات مندى محمد عكاشه وكيل وزاره الشباب والرياضة بالمنيا، والدكتورة سوسن فرغلي وكيل المديرية للشباب، وأحمد مصطفى وكيل المديرية للرياضة، ومعاوني المديرية دكتور محمد حمدي ، ودكتور  شريف رمضان ، اشراف علاء الدين عبد العظيم مدير إدارة شباب المنيا ، إدارة البرلمان والتعليم المدني احمد طه مدير الإدارة ، جمال يوسف مسئول البرلمان ، أشرف محمد عبد الأعلي المسؤول الاعلامي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صيف شبابنا ندوة توعية مكافحة وعلاج الإدمان أخبار محافظة المنيا الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن: 150 ألف جنيه تكلفة علاج الإدمان ونقدمه بالمجان

قالت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنّ تكلفة خدمة العلاج من إدمان المخدرات تصل إلى 150 ألف جنيه، مؤكدة أن مراكز العلاج التابعة للوزارة تقدم الخدمات العلاجية مجانا، مشددة على ضرورة حث المدمنين على ضرورة التعافي والإقبال على صندوق مكافحة وعلاج الإدمان.

الوزارة حريصة على دعم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان

وأشارت إلى أن ما يحدث في مركز العزيمة بإمبابة «معجزة»؛ إذ يهتم بتقديم الخدمات العلاجية للمتعافين من الإدمان وفق المعايير الدولية، ويهتم بتدريبهم من خلال ورش متخصصة في مختلف أنواع الحرف، مؤكدة أن الوزارة حريصة على دعم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان وتعاطي المخدرات، موضحة أن مركز العزيمة مجهز وفق المعايير الدولية.

التوسع بمراكز العلاج ومكافحة الإدمان

وأكدت خلال مؤتمر صحفي بالصندوق، أهمية التعاون مع مختلف المؤسسات المعنية بالقضية، والتوسع بمراكز العلاج ومكافحة الإدمان في مختلف المحافظات، وأطلقت مبادرة جديدة لإنشاء وحدات إنتاجية بمراكز العزيمة لتصنيع الملابس بسواعد المتعافين بالتعاون مع بنك الكساء.

مقالات مشابهة

  • إنطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بقنا
  • وزيرة التضامن: 150 ألف جنيه تكلفة علاج الإدمان ونقدمه بالمجان
  • توقيع بروتوكول بين صندوق مكافحة الإدمان وبنك الكساء المصري
  • التضامن: توفير حزمة مُتكاملة من الخدمات للمتعافين من الإدمان
  • غادة والي: برامج الدمج المجتمعي للمتعافين محور أساسي في جهود مكافحة المخدرات
  • وزيرة التضامن: توفير حزمة مُتكاملة من خدمات التأهيل الاجتماعي والمهني والتمكين الاقتصادي للمتعافين من الإدمان
  • وزيرة التضامن: زيادة عدد مراكز علاج مرضى الإدمان لـ33 مركز والخدمات تقدم مجانا
  • وزيرة التضامن: تقديم خدمات العلاج والتأهيل النفسي والدمج المجتمعي لمرضى الإدمان
  • استمرار فاعليات حملات التوعية ضد مخاطر الإدمان بمراكز شباب قنا
  • قنا: انطلاق فاعليات اليوم التوظيفي المفتوح ضمن فاعليات صيف شبابنا 2024