أوضحت المديرية العامة للجوازات، أن تجديد جوازات سفر المواطنين الراغبين في السفر إلى خارج المملكة إلكترونيًا عبر منصة أبشر سيكون للمدد المتبقية لصلاحية جواز السفر من (12) شهرًا وأقل عند البدء في تنفيذ العملية.
ودعت الجوازات الطلاب المبتعثين ومن تتطلب طبيعة أعمالهم وسفرهم وجود مدة أكثر من المدة المقررة عند التجديد في منصة (أبشر) إلى حجز موعد لمراجعة مقار وإدارات المديرية في مناطق ومحافظات المملكة مع اصطحاب ما يثبت ذلك.


أخبار متعلقة المملكة في عام.. نتائج إيجابية غير مسبوقة بمستهدفات رؤية طموحةالمديرية العامة للشؤون الصحية: 9 آلاف متبرع بالدم بالدمام خلال 6 أشهركشافة المملكة يتفوقون في التكنولوجيا والابتكار بالمخيم الكشفي الإسلامي في أمريكا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الجواز السعودي - الجوازات السعوديةتجديد جواز السفروأكدت المديرية العامة للجوازات إمكانية استخدام جواز السفر قبل انتهاء صلاحيته بـ (3) أشهر للدول العربية و(6) أشهر لبقية الدول، مشيرة إلى أن بطاقة سجل الأسرة لا تُعد وثيقة سفر.
ونوهت بأهمية حمل جواز سفر ساري الصلاحية أو الهوية الوطنية عند السفر إلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مبينةً أن الهوية الوطنية الرقمية عبر منصتي "أبشر" و"توكلنا" لا تخول صاحبها للسفر خارج المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض تجديد جواز السفر المديرية العامة للجوازات الجوازات جواز السفر

إقرأ أيضاً:

نشرة إنذارية: زخات رعدية قوية ورياح مرتقبة اليوم الأربعاء بعدد من مناطق المملكة

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن زخات رعدية قوية مصحوبة بحبات البر د وبهبات رياح ستهم، اليوم الأربعاء، عددا من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن هذه الزخات الرعدية (من 20 إلى 35 ملم) مرتقبة اليوم من الساعة الواحدة زوالا إلى الحادية عشرة ليلا بكل من عمالات وأقاليم بولمان، وتازة، وإفران، وخنيفرة، وميدلت، وصفرو، والحسيمة، وكرسيف، والدريوش، وجرادة، وتاوريرت.

 

مقالات مشابهة

  • نشرة إنذارية: زخات رعدية قوية ورياح مرتقبة اليوم الأربعاء بعدد من مناطق المملكة
  • "البنيان": دمج الذكاء الاصطناعي في التعليم استثمار بمستقبل أجيالنا
  • 4 حالات غش إلكتروني في امتحان الفيزياء بملاحق الثانوية العامة
  • نشرة إنذارية.. زخات رعدية قوية بعدد من أقاليم المملكة
  • الصرار.. تنفيذ 407 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية خلال شهرين
  • لاستخراج «جواز سفر» للأطفال.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • خلال شهر.. إنجاز أكثر من 945 ألف عملية عبر "أبشر"
  • انخفاض نسب النجاح في المرحلة الثالثة من الثانوية العامة 2024: مقارنة بالعام الماضي وتفاصيل الأماكن المتاحة
  • تجديد حبس متهمين استوليا علي أموال المواطنين بزعم تسفيرهم
  • الأوراق المطلوبة لاستخراج «جواز سفر» أول مرة