مسقط- الرؤية

تلقى جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- هاتفيًّا من جلالة ملك البلجيكيين، الذي أعرب عن تضامن بلاده مع سلطنة عمان في الحادثة التي وقعت بمحافظة مسقط، مشيدًا بالإجراءات التي اتخذتها الجهات المختصة.

.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

جامعة السلطان قابوس تستقبل الدفعة 39 .. الأحد المقبل

«عمان»: ينطلق الأحد المقبل بجامعة السلطان قابوس البرنامج التعريفي للدفعة 39 لطلبة الدراسات الجامعية الأولى، حيث يبدأ البرنامج بحفل استقبال الطلبة الجدد بمركز الجامعة الثقافي، برعاية صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس الجامعة.

وقالت الدكتورة ريا بنت سالم المنذرية عميدة شؤون الطلبة: نسعد بخدمة الطلبة الجدد وتهيئة البيئة الجامعية المناسبة لهم عن طريق الخدمات التي تقدمها العمادة في قطاعاتها الرئيسية: الخدمات الاجتماعية (السكن، التغذية، الدعم المالي)، والتوجيه والأنشطة الطلابية، والنقل والتشغيل الطلابي، بالإضافة إلى المبادرات الخدمية التي استحدثتها العمادة مؤخرًا وترتبط باستثمار طاقات الطلبة وجوانبهم التثقيفية والتوعوية مع فتح منافذ حوار متعددة لهم لإيصال رؤاهم وتطلعاتهم وملاحظاتهم ومقترحاتهم.

وأشار يحيــي بن ناصر المعولي رئيس قسم سجلات الطلبة بعمادة القبول والتسجيل، إلى أن عدد الطلبة العمانيين المقبولين للدفعة 39 من طلبة الدراسات الجامعية الأولى عن طريق مركز القبول الموحد يبلغ حوالي 3039 طالبا وطالبة، موزعين على مختلف الكليات، ويصل عدد برامج الدراسات الجامعية الأولى في جامعة السلطان قابوس إلى 62 برنامجا دراسيا.

وأوضح أن فعاليات البرنامج التعريفي تبدأ الأحد المقبل ويستمر حتى العاشر من سبتمبر، حيث يتضمن اليوم الأول حفل استقبال الطلبة الجدد وسيتم من خلاله تقديم عروض مرئية لكليات الجامعة والتعريف بالخدمات التي تقدمها عمادة شؤون الطلبة ومختلف المراكز والوحدات منها الأكاديمية والاجتماعية والنفسية والصحية، يضاف إلى ذلك التعريف بإجراءات البرنامج التحضيري، على أن تبدأ الدراسة للعام الأكاديمي 2024 / 2025م يوم الأحد 15 سبتمبر المقبل.

من جانبها قالت الدكتورة زهراء بنت علي اللواتية مديرة مركز الدراسات التحضيرية: يقوم فريق المركز المعني بتنظيم الأسبوع التعريفي بالتنسيق مع الجهات المعنية بالجامعة، بتنظيم وعقد اختبارات لتحديد مستوى الطلبة في اللغة الانجليزية والرياضيات وتقنية المعلومات، وكذلك تحديث المعلومات لتعريف الطلبة بمتطلبات البرنامج التأسيسي واختبارات تحديد المستوى. وأشارت إلى أن الأسبوع التعريفي يُعتبر حدثًا مهمًا يتطلب تنسيقًا وتعاونًا بين مختلف الجهات داخل الجامعة لضمان استعداد جامعة السلطان قابوس لاستقبال الدفعة الجديدة. وتتضمن التحضيرات التي يجريها المركز حجز القاعات ومختبرات الحاسب الآلي لإجراء الاختبارات، والتأكد من جاهزية المرافق والأجهزة المطلوبة لعقد الاختبارات. كما وتشمل التحضيرات التنسيق مع المستشفى الجامعي للتعامل مع حالات الطوارئ، ومع عمادة شؤون الطلبة لتنظيم وسائل النقل وتوفير فريق من الجوالة للمساعدة في تنظيم عملية الاختبارات وإرشاد الطلبة. ويتم أيضًا التعاون مع مكتب أمن الجامعة والشرطة لتنظيم حركة المرور داخل الحرم الجامعي خلال هذه الفترة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية والهجرة يجري اتصالاً هاتفياً بنظيره التونسي
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع نظيره التونسي
  • جامعة السلطان قابوس تستقبل الدفعة 39 .. الأحد المقبل
  • تحيات جلالة السلطان إلى الرئيس النيبالي نقلها بدر بن حمد
  • وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نظيره الإيراني
  • الحقائق التاريخية وراء ما عُرف بـ "أقصر حرب في التاريخ"
  • عاجل| السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره البلغاري
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره البلغاري
  • جلالة السلطان يهنئ رئيسة جمهورية مولدوفـا
  • رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة يتلقى إتصالاً هاتفياً من الأمين العام للأمم المتحدة