أعلن الممثل محمد علي رزق وفاة الممثل المصري تامر ضيائي عبر حسابه على فيسبوك، حيث كتب: "لا حول ولا قوة إلا بالله.. صديقي وأخي الكبير تامر ضيائي في ذمة الله"، داعيًا له بالرحمة والمغفرة.

شكّلت وفاة ضيائي صدمة لزملائه وأصدقائه في الوسط الفني، وجمهوره. كما أعلن نقيب الممثلين الفنان أشرف زكي للصحف المحلية أن الوفاة حدثت بعد مشادة مع أحد موظفي الأمن داخل أحد المستشفيات لعلاج السرطان بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة.

وكان ضيائي يرافق زوجته التي تتلقى جلسة العلاج الكيميائي، ورفض موظف الأمن دخول ضيائي من البوابة، مما أدى إلى تبادل الصفعات بينهما. وفور دخول ضيائي إلى المستشفى، سقط مغشيًا عليه وفارق الحياة.

وأشار نقيب المهن التمثيلية إلى أن الجهات المختصة تجري تحقيقاتها حول الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وينتظر جثمان الفنان الراحل قرار النيابة للحصول على تصريح الدفن.

عدد من زملاء وأصدقاء ضيائي في الوسط الفني نعوه بحرارة، حيث وصف الممثل حمزة العيلي وفاته بالفاجعة الكبيرة وكتب على فيسبوك: "أخي وصديقي الغالي لن نترك حقك، ربنا يرحمك، اللهم لا اعتراض".

وكتب المخرج أمير رمسيس: "رحلت عنا اليوم شخصيتان من أجمل من قابلتهم في الوسط، المؤلف شريف بدر الدين والصديق الممثل تامر ضيائي".

كما كشف السينارست أيمن سلامة عن تفاصيل أول لقاء جمعه بضيائي في مسلسل "الإكسلانس" وتحولهما إلى صداقة امتدت لسنوات، كان آخرها مشاركته كضيف شرف في مسلسل "صدفة" بطولة ريهام حجاج.

وصية مؤثرة

في مايو/أيار الماضي، تعرض الفنان الراحل لنوبة قلبية، نشر على إثرها وصيته عبر حسابه على فيسبوك، طلب فيها التركيز على جنازته أكثر من العزاء، ودعا الجميع لحضور الصلاة عليه والاكتفاء بالعزاء في منزله. كما طلب أن يتم استغلال الصدقة الجارية في بناء مسجد أو التبرع بكرسي متحرك لمريض أو توفير مياه لبيت فقير.

يذكر أن آخر أعمال تامر ضيائي كانت مشاركته في رمضان الماضي من خلال مسلسل "فراولة". ومن أشهر أعماله الأخرى "عملة نادرة"، و"قصر النيل"، و"النهاية"، وأيضا "أفراح إبليس"، و"زلزال"، و"أبو العروسة".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات تامر ضیائی ضیائی فی

إقرأ أيضاً:

ملحقش يحقق حلمه.. وفاة الطالب إبراهيم ياسر الرابع على الثانوية الأزهرية

حالة من الحزن والأسى سيطرت على أهالي ومحبي الطالب إبراهيم ياسر الحاصل على المركز الرابع بالثانوية الأزهرية للمكفوفين عام 2024، وذلك بعد صراع مع مرض السرطان.

نشر كريم ياسر شقيق الطالب إبراهيم ياسر خبر وفاته عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلا: «إنا لله إنا إليه راجعون.. أخى إبراهيم توفاه الله».

وفاة الطالب إبراهيم ياسر 

 وتعاطف مع المنشور رواد مواقع التواصل الاجتماعي داعين للطالب إبراهيم بالرحمة، حيث جاءت التعليقات كالتالي: «ربنا يرحمه ويصبركم»، وأيضا: «هتوحشنا يا إبراهيم كنت ونعم الطالب المثالي ومحبا للعلم»، وغيرها من التعليقات.

 حصل إبراهيم  ياسر قبل وفاته على المركز الرابع في أوائل الثانوية الأزهرية بمجموع 557 درجة وبنسبة 88.41%  بحسب حديثه السابق لـ«الوطن» قبل وفاته، مشيرا إلى أنه فوجئ بوجود اسمه ضمن قائمة الأوائل أثناء استماعه للمؤتمر الصحفي.

رحلة الطالب إبراهيم مع السرطان 

رحلة طويلة خاضها الطالب المتوفي «إبراهيم» في الثانوية، لم تقتصر على المذاكرة فقط، وإنما أيضا كان يحارب مرض السرطان اللعين الذي أصيب به في بداية الصف الثالث الثانوي الأزهري وبالتحديد في شهر نوفمبر الماضي.

توقف إبراهيم عن العلاج خلال فترة الامتحانات، وأدى ذلك إلى تضخم الورم بعد الامتحانات، ليطلب منه الأطباء بتر قدمه، مشيرا إلى أنه فقد بصره عندما كان يبلغ من العمر 8 أشهر نتيجة إصابته بورم في القرنية، وكان أيضا يأمل الالتحاق بكلية الدعوة الإسلامية.

 

مقالات مشابهة

  • الداخلية تدعم المرضى خلال زيارتها مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق
  • ملحقش يحقق حلمه.. وفاة الطالب إبراهيم ياسر الرابع على الثانوية الأزهرية
  • «مبسوط إني هقابلكم».. تامر عاشور يروج لحفله في بورسعيد (صورة)
  • تشكيل المصري وبيراميدز المتوقع لمباراة النصف النهائي لكأس مصر
  • وفاة أسطورة المصارعة سايكو سيد بعد صراع مع السرطان
  • رانيا منصور تشبه زهرة الحب أمام الأهرمات
  • وفاة المدرب السويدي الشهير إريكسون بعد صراع مع السرطان
  • وفاة المدرب السويدي إريكسون بعد صراع مع السرطان
  • «شكرا على كلامك».. تامر حسني يوجه رسالة لـ حودة بندق
  • تامر أمين عن أسباب وفاة الباحثة ريم حامد بفرنسا: غامضة