الديمقراطي البارز آدم شيف: لدي شكوك جدية بقدرة بايدن على هزيمة ترامب.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

ترامب يهاجم هاريس وبايدن فى ذكرى الانسحاب من أفغانستان: أفقدونا احترامنا

انتقد الرئيس السابق والمرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الامريكية 2024 دونالد ترامب، الرئيس جو بايدن ونائبته المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، لإشرافهما على ما اطلق عليه «انهيار المصداقية والاحترام الأمريكي» بأفغانستان، فى كلمة القاها بالتزامن مع الذكرى السنوية الثالثة لتفجير مطار كابول الانتحاري الذي أسفر عن مقتل 13 جنديا أمريكيا وإصابة أكثر من 100 أفغاني.

قال ترامب في مؤتمر رابطة الحرس الوطني الأمريكي مساء أمس الاثنين:« الانسحاب من أفغانستان كان اليوم الأكثر إحراجا في تاريخ بلادنا وأشعل الصراع في جميع أنحاء العالم.. لقد أخذنا لغزو روسيا لأوكرانيا وأوصلنا لهجمات 7 أكتوبر على إسرائيل.. تسبب في عدم الاحترام لنا.. نحن أصبحنا غير محترمين».

وعن الجنود الثلاثة عشر الذين لقوا حتفهم، أضاف ترامب:« لن ننسى أبدًا هؤلاء المحاربين الشجعان الذين قدموا التضحية العظمى من أجل بلدنا سوف يعيشون في قلوبنا إلى الأبد».

وفقا لوكالة اسوشيتد برس، دفع الخروج الفوضوي من أفغانستان في عام 2021، والذي يعد وصمة عار في سجل إدارة بايدن، بعض عائلات الجنود الذين قتلوا في آبي جيت للانضمام إلى انتقادات الجمهوريين، بما في ذلك في يوليو في المؤتمر الوطني الجمهوري في ميلووكي، ويسعى الحزب الجمهوري إلى ربط هاريس بالخروج الفوضوي بعد أن قرر بايدن عدم السعي لإعادة انتخابه وأيّد بدلاً من ذلك نائبته التي أصبحت الان رسميا مرشحة الديمقراطيين للرئاسة.

ويزعم الجمهوريون أن هاريس كانت محورية في صنع القرار وراء أفغانستان، مشيرين إلى أنها كانت آخر من كان الغرفة عندما وضع بايدن خطط الخروج، وانضمت النائبة السابقة تولسي جابارد إلى ترامب على خشبة المسرح يوم الاثنين، وهي ديمقراطية سابقة وضابطة احتياطي متقاعدة في الجيش أصبحت مستقلة واتجهت إلى المحافظين بعد الترشح للرئاسة في الانتخابات التمهيدية الديمقراطية في عام 2020.

قالت جابارد، التي أيدت ترامب رسميًا في هذا الحدث، إنها انضمت إلى ترامب في مقبرة أرلينجتون الوطنية وشعرت ورأت تقديره الصادق لهؤلاء الرجال والنساء العسكريين الذين دفعوا الثمن النهائي، وأحبائهم الذين ما زالوا يحزنون حتى يومنا هذا وقالت أيضًا إن ترامب سيمنع الصراعات العالمية من الانتشار خارج نطاق السيطرة.

اقرأ أيضاًدونالد ترامب يهاجم كامالا هاريس ويتهمها بدعم «حماس» و«حزب الله».. ما القصة؟

نانسي بيلوسي تحذر الناخبين من ترشيح دونالد ترامب لولاية ثانية

«سي إن إن»: عملاء الخدمة السرية تعرضوا لتهديد عقب محاولة اغتيال ترامب

مقالات مشابهة

  • مناظرة ترامب وهاريس.. الرئيس السابق يخطط الهرب من الفضائح بإغلاق الميكروفون (فيديو)
  • زيلينسكي يعتزم إطلاع بايدن على خطة لإنهاء الصراع مع روسيا
  • عضو بالحزب الديمقراطي: كامالا هاريس تصر على تغيير قواعد المناظرة مع ترامب
  • في سبتمبر..زيلينسكي يُطلع بايدن على خطة لإجبار روسيا على وقف الحرب
  • ‎ترامب يعلق على محاولة اغتياله: خطأ بايدن و هاريس وأنا الخصم .. فيديو
  • ترامب يعلن عن قواعد مناظرته مع هاريس.. ماذا تتضمن؟
  • ترامب يضيف روبرت كنيدي وتولسي غابارد إلى فريقه الانتقالي
  • جونسون يهاجم هاريس: أقل كفاءة من بايدن .. والعالم لا يخشاها
  • ترامب يهاجم هاريس وبايدن فى ذكرى الانسحاب من أفغانستان: أفقدونا احترامنا
  • قضية فلسطين في الحملات الانتخابية الأمريكية