صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@10:39:20 GMT

«أغذية» تبحث سبل التعاون مع وفد برازيلي

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «بدر السامبا» يترقب «الـ 14» في «أدنوك للمحترفين» البرازيل تستضيف قمة إقليمية لإنقاذ «رئة الأرض»

بحثت مجموعة أغذية مع وفد وزاري من البرازيل تعزيز التعاون، والعلاقات التجارية المتنامية بين البلدين والدور المحوري الذي تلعبه الفوعة التابعة لها في الترويج للتمور ومشتقاتها كجزء أساسي للأغذية الصحية (سوبر فوودز) في المنطقة.


جاء ذلك خلال زيارة الوفر برئاسة كارلوس فافارو، وزير الزراعة والثروة الحيوانية والإمدادات الغذائية البرازيلي لمقر مجموعة أغذية في أبوظبي ولقائه بمبارك المنصوري، الرئيس التنفيذي لقطاع الوجبات الخفيفة والعلاقات الحكومية في مجموعة أغذي بحضور سعادة إليانا زغيب القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة جمهورية البرازيل الاتحادية لدى الدولة. 
كما تمت مناقشة تشجيع تواجد التمور الإماراتية ضمن الأسواق البرازيلية ضمن استراتيجية دخول الأسواق الجديدة للفوعة إلى جانب الولايات المتحدة واليابان ودول أخرى، حيث تتواجد تمور الفوعة حاليًا في أكثر من 1000 متجر في جميع أنحاء البرازيل وقد حققت زيادة في صادراتها إلى البرازيل بمقدار عشرة أضعاف منذ عام 2021.
وقال كارلوس فافارو، وزير الزراعة والثروة الحيوانية والإمدادات الغذائية في البرازيل: «البرازيل هي بوابة الأعمال والثقافة لأمريكا الجنوبية، وهي شريك تجاري مهم لدولة الإمارات ومجموعة أغذية. إن اجتماع اليوم مع فريق أغذية والفوعة يؤكد على عمق العلاقة التجارية المتنامية بين بلدينا، والتي وصلت إلى آفاق جديدة في السنوات الماضية.».
من جانبه قال مبارك المنصوري «إن تعاوننا مع حكومة البرازيل يتجاوز العلاقات التجارية، حيث نتعاون لنقل خبرة الفوعة في مجال التمور، والعمل عن كثب مع الخبراء البرازيليين بقيادة فريق سعادة الوزيركارلوس فافارو فيما يخدم مجالات التعاون المشترك. وينعكس هذا التعاون الوثيق عبر النمو القوي في صادرات مجموعة أغذية إلى البرازيل، وخاصة منتجات تمور الفوعة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أغذية البرازيل

إقرأ أيضاً:

مديرو وكالات الأنباء العربية يبحثون في أبوظبي تعزيز التعاون

أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة جمال الكعبي: علاقاتنا مع الصين متينة بروابطها الثقافية والاقتصادية والتاريخية وفد إماراتي يشارك في المنتدى الإعلامي لـ«بريكس» في موسكو

عقدت هيئة الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية «فانا» أمس اجتماعها الأول لعام 2024 في مقر وكالة أنباء الإمارات «وام» بأبوظبي، بمشاركة أعضاء الهيئة من مديري العموم وممثلي وكالات الأنباء العربية.
وناقش المشاركون في الاجتماع، الذي ترأسه الدكتور جمال الكعبي، مدير عام وكالة أنباء الإمارات «وام» بالإنابة، رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية «فانا»، الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال وأنشطة الأمانة العامة ومستجدات أوجه التعاون الإعلامي العربي المشترك وسبل تعزيزها. كما بحث الاجتماع، الذي حضره فريد أيار، أمين عام اتحاد وكالات الأنباء العربية «فانا»، التحضيرات الجارية لاستضافة دولة الكويت الشقيقة فعاليات المؤتمر الـ 51 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية «فانا» في 27 أكتوبر الجاري، إضافة إلى استعراض التوصيات التي ستعرض خلال اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد «فانا» الذي سيعقد خلال شهر أكتوبر الجاري. وقال الدكتور جمال الكعبي: «إنه تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة، تواصل دولة الإمارات دورها الفاعل والمؤثر على صعيد تعزيز العمل الإعلامي العربي المشترك ودفع الجهود الإعلامية العربية، نحو المزيد من التطور وتحقيق الإنجازات والنجاحات من خلال صناعة إعلام عربي متطور قادر على مواكبة المتغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم، في مجال التكنولوجيا والتقنيات المتقدمة».
وأكد حرص اتحاد وكالات الأنباء العربية على ترسيخ التأثير الإعلامي لوكالات الأنباء العربية، مصدراً موثوقاً للأخبار من خلال العمل المشترك على تطوير الخطاب والرسائل الإعلامية، ونقلها للجمهور عبر أدوات متطورة، بما يتماشى مع التطور الهائل للتكنولوجيا المتقدمة، ودورها المحوري في تقديم محتوى إعلامي رصين ومرن.

مقالات مشابهة

  • نوكيا الفنلندية تبحث تعزيز التعاون مع مصر.. فرص استثمارية واعدة
  • قمة اتحاد شركات الإيداع المركزي اليورو آسيوي ومنظمة أميدا تبحث تعزيز أوجه التعاون ورفع مستوى الشراكات بين الأسواق
  • لجنة الصداقة في “الوطني الاتحادي” تبحث التعاون مع مجلس النواب في مالطا
  • شرطة أبوظبي تبحث مع الشركاء استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية
  • شرطة أبوظبي تبحث استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية 2025
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تبحث مع الشركاء استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية 2025
  • بلدية بنغازي تبحث تعزيز التعاون مع مجلس التعاون الليبي التركي
  • وزارة الصحة تبحث مع وفد هيئة تنمية الصادرات السعودية تعزيز التعاون الصحي المشترك
  • مديرو وكالات الأنباء العربية يبحثون في أبوظبي تعزيز التعاون
  • برازيلي ينجو بأعجوبة من هجوم أناكوندا