سواليف:
2024-08-28@19:23:20 GMT

إصلاح خط مياه انفجر في محطة الزعتري

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

#سواليف

أكد مدير مياه المفرق المهندس عيد أبو عابد، أن كوادر الصيانة أصلحت خط المياه الناقل الذي انفجر في محطة ضخ مياه الزعتري.

وبين لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الأربعاء، أنه حال انفجار الخط خلال قيام عدد من الكوادر الفنية بتركيب “محبس” له، عمدت المديرية إلى اتخاذ الإجراءات الضرورية والقيام بصيانة فورية للخط وإعادته للعمل بوقت قصير.

وأكد أبو عابد أن المناطق التي تأثرت سلبا بانفجار الخط تشمل المفرق وايدون، وسيتم تعويض المشتركين فيها من خلال تزويدهم بالمياه الجمعة المقبل.

مقالات ذات صلة “دوامة شياطين إسرائيل”.. معاريف: هل يتوج بن غفير رئيسا للوزراء؟ 2024/07/17

وكان خط المياه الناقل في محطة الزعتري والذي يزود محطة سميا بالمياه، تعرض للانفجار، الأمر الذي نجم عنه إصابة 3 من كوادر الصيانة وانقطاع المياه عن أحياء في مدينة المفرق وايدون .

بترا

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

تلبية نسبة 100% من الحاجيات المائية لمدينة آسفي عن طريق محطة تحلية مياه البحر

زنقة20ا الرباط

تضطلع محطة تحلية مياه البحر بآسفي التي يشرف عليها المكتب الشريف للفوسفاط بدور محوري وحيوي في تزويد المدينة بالماء الصالح للشرب في ظل وضع مائي حرج بحوض أم الربيع، المزود الرئيسي لحاضرة المحيط بهذه المادة الحيوية.

وأمام حالة الإجهاد المائي التي يشهدها الإقليم، شرعت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط من خلال فرعها “OCP Green Water”، بموجب اتفاقية مع وزارة الداخلية، في تنفيذ مشروع تحلية مياه البحر بآسفي منذ النصف الثاني من عام 2022، مما مكن من توفير 40 مليون متر مكعب من الماء سنويا، منها 15 مليون سنويا لمدينة آسفي.

وقد مكنت هذه السعة من تزويد المدينة بالماء تدريجيا منذ غشت 2023، وتغطية احتياجات المدينة بنسبة 100 في المائة ابتداء من فبراير 2024. ومن المتوقع أن يصل حجم المياه المحلاة بمدينة آسفي، في أفق سنة 2026، إلى 30 مليون متر مكعب سنويا و20 مليون متر مكعب للاستخدام الصناعي، على أن يتم تزويد جهة مراكش آسفي بأكملها في المراحل المقبلة.

وتمثل هذه المبادرة الطموحة، التي تندرج في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لتلبية حاجيات المملكة من الماء، خطوة مهمة في تدبير مندمج وفعال للموارد المائية المتاحة في ظل التحديات المتعلقة بالتغيرات المناخية والبيئية والعدالة المجالية، وهو ما سيمكن من تخفيف الضغط على الموارد المائية بحوض أم الربيع.

كما تشكل محطة تحلية مياه البحر بآسفي، المكونة من وحدتين الأولى مخصصة لتأمين مياه الاستعمال الصناعي والثانية تخص تأمين مياه الشرب، تدبيرا فعالا في السعي للحصول على مصدر مستدام من المياه غير التقليدية بجودة عالية تستجيب للمعايير الدولية من ناحية شروط الصحة والسلامة.

مقالات مشابهة

  • المعالم المائية القديمة والسدود.. منبع تاريخي لتوفير المياه بمحافظة رابغ
  • محافظ مطروح: اعتماد الاشتراطات البنائية المؤقتة بمنطقة شمس الحكمة
  • «مياه المنيا»: تجديد محطة معالجة شمس الدين في العدوة بطاقة 2000 متر مكعب
  • الانتهاء من إصلاح وصيانة خط مياه الشرب بقرية زاوية الكرادسة بالفيوم
  • الانتهاء من إصلاح كسر مفاجئ بخط مياه رئيسي بوادي النطرون
  • مياه الفيوم تنتهي من عمليات إصلاح خط زاوية الكرادسة
  • تلبية نسبة 100% من الحاجيات المائية لمدينة آسفي عن طريق محطة تحلية مياه البحر
  • إنهيار سد أربعات وما له من تبعات
  • محطة تحلية مياه البحر بآسفي تغطي احتياجات المدينة من الماء الشروب بنسبة 100%
  • غدا.. قطع مياه الشرب عن بعض قرى الفيوم لمدة 12 ساعة نظرًا لأعمال الصيانة