أعلن تجمع الشرقية الصحي عن تلقيه أكثر من 19 ألف عرض وظيفي لموظفيه النشطين خلال 24 ساعة فقط. ويأتي هذا الإعلان كأول إجراءات الانتقال والتحول الصحي في تجمع الشرقية، وهو الأول من بين ثلاث تجمعات صحية المعلن انضمامها في هذه المرحله يتبعه تجمع الرياض الثاني وتجمع القصيم.
وأكد التجمع أن نسبة قبول الموظفين للعروض المرسلة بلغت 99%، حيث التزمت جميع العروض بالقرار 616 الخاص بانتقال الموظفين، وشملت بدل سكن بنسبة 25% وبدل نقل بنسبة 10% من الراتب الأساسي، بالإضافة إلى زيادة سنوية مستمرة.


أخبار متعلقة أمانة حائل ترفع كفاءة الخدمات السياحية والترفيهية بالمنطقةالنائب العام يبحث التحديات القضائية مع جمعية النواب العموم العربوتكون بنسبة مئوية من الراتب الأساسي تؤثر بالزيادة على بدل السكن وبدل النقل. كما أنه سيتم ضم خدماتهم السابقة على نظام التأمينات الاجتماعية وتعتبر مكملة لأغراض التقاعد المبكر.مراحل التحول الصحيوالجدير بالذكر بأن وزارة الصحة من خلال تحولها الصحي، الذي بدأ منذ انطلاق رؤية المملكة 2030، مر بمراحل عديدة منها التحول الصحي الرقمي والتركيز على الوقاية والصحة العامة، والتحول في تقديم الخدمة من وزارة الصحه بانتقال دور تقديم الخدمات الصحية إلى شركة الصحة القابضة والتي ستقدمها لجميع مناطق المملكة من خلال التجمعات الصحية وغيرها الكثير، مما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وبرنامج تحول القطاع الصحي للوصول لمجتمع حيوي.
كما ستنعكس هذه الخطوات في التحول الصحي التي ستقدمها التجمعات الصحية على تحسين جودة الخدمات الصحية للمستفيدين، ورفع جودتها وكفاءتها، وتسهيل الوصول إليها، عن طريق تطبيق نموذج الرعاية الصحية الحديث واتباع أفضل الممارسات الصحية، وتفعيل عدد من الخدمات النوعية التي ستسهم في تحسين تجربة المرضى ورفع مستوى رضاهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات الدمام تجمع الشرقية الصحي التحول الصحي تجمعات صحية الموظفين رؤﻳﺔ اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ 2030

إقرأ أيضاً:

مبادرة للتثقيف الصحي عبر السينما بالبريمي

نظمت مدينة البريمي الصحية صباح اليوم البرنامج التدريبي لمبادرة "سينما نهتم الصحية"، التي تهدف إلى نشر الثقافة الصحية الصحية والنفسية عبر السينما، وقال مبارك بن خميس النعيمي رئيس المكتب التنفيذي لمدينة البريمي الصحية: " إن المبادرة تهدف إلى إيجاد مجتمع صحي ونفسي متجذر في التفهم والتفاعل مع القضايا الصحية والجسدية والنفسية، من خلال تقديم تجارب سينمائية ملهمة وتوعية تلامس القلوب وتحفز على التغيير الإيجابي" .

من جانبها أوضحت المدربة الممرضة عائشة بنت محمد العمرية قائلةً "يكمن دور السينما في التثقيف الصحي من خلال تقديم معلومات علمية بطريقة مشوقة لتكون وسيلة يقدم من خلالها معلومات علمية بشكل مشوق، إلى جانب توفير نماذج إيجابية تلهم المشاهدين لاتخاذ قرارات صحية".

أقيم البرنامج برعاية الشيخ الدكتور فيصل بن صالح المسكري نائب والي البريمي.

مقالات مشابهة

  • بروتوكول تعاون بين «الرقابة الصحية» وهيئة الضمان الصحي العراقية
  • بروتوكول تعاون بين «العامة للرقابة الصحية» وهيئة الضمان الصحي العراقية
  • الصحة: تطوير المنشآت الصحية تجسد رؤية الوزارة في تعزيز كفاءة النظام الصحي في البلاد
  • اعتماد ثلاث زمالات في جراحات دقيقة بتجمع مكة
  • الإماراتية تصنع الفارق في القطاع الصحي
  • الرياض.. 13 ألف طالب يستفيدون من برامج الصحة المدرسية
  • مبادرة للتثقيف الصحي عبر السينما بالبريمي
  • بنك الدم المركزي بالشرقية يحصد جائزة الاعتمادات المحلية والدولية 2023
  • ثمّن دعم القيادة للقطاع الصحي.. الأمير سلمان بن سلطان يدشن الخدمات الجديدة بمستشفى الملك فهد
  • أمير الشرقية: التحول الرقمي للدفاع المدني جعله أكثر تطورًا وفعالية