صرح المهندس محمد عبد الجليل النجار، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم عن قيام قطاع المعامل بالشركة بمتابعة جودة مياه الشرب والصرف الصحي والصناعي من خلال تجميع وتحليل ٦٥٥٩٨عينة مياه شرب وصرف صحي وصناعي خلال شهر مايو ويونيو ٢٠٢٤.

تمثلت العينات في:٦٤٣٤١ عينة مياه من المحطات الرئيسية والوحدات المرشحة وشبكات مياه الشرب بجميع أنحاء المحافظة عن طريق الإدارة العامة لمعامل محطات مياه الشرب والإدارة العامة للمعمل المركزي لمياه الشرب والإدارة العامة للجودة وشئون البيئة، ١١٦٣عينة صرف صحي من دخول وخروج ومراحل معالجة محطات الصرف الصحي عن طريق الإدارة العامة لمعامل محطات الصرف الصحي والإدارة العامة للمعمل المركزي للصرف الصحي، ٩٤ عينة صرف صناعي عن طريق الإدارة العامة للصرف الصناعي.

في سياق متصل، أكد رئيس شركة مياه الفيوم، على اهتمام الشركة بمتابعة جودة مياه الشرب بمختلف أنحاء المحافظة ورصد أي متغيرات تطرأ على جودة ومأمونية المياه والتعامل الفوري مع أي مشكلة متعلقة بجودة المياه، وأضاف أن الشركة قامت ببعض أعمال الإحلال والتجديد لشبكات مياه الشرب المتهالكة بمناطق متفرقة على امتداد المحافظة لرصد بعض الشكاوى المتعلقة بمأمونية مياه الشرب حرصًا على سلامة وصحة المواطنين وتوفير كوب ماء نظيف وآمن ومطابق للمواصفات القياسية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفيوم أخبار الفيوم شركة مياه الشرب والصرف الصحي مياه الشرب بالفيوم الإدارة العامة میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

القابضة للمياه تتابع مشروعات مبادرة حياة كريمة في قرى الجمهورية

عقد المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، اجتماعًا مع رؤساء مجالس إدارات شركات مياه الشرب والصرف الصحي، وممثلي دار الهندسة، لمتابعة نسب تنفيذ حزم مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي تنفذها الشركات في محافظات الجمهورية.

 

وتناول الاجتماع استعراض آخر التطورات المتعلقة بالموقف التنفيذي ومعدلات الأداء ومدى الالتزام بالمواصفات الفنية وجودة الأعمال.

 

وأوضح رسلان، أن الإدارة الجيدة لمشروعات المبادرة والمتابعة الدورية للموقف التنفيذي تعتبر أولوية قصوى، مشددًا على ضرورة تسريع وتيرة تنفيذ المشروعات لتوفير حياة كريمة لأهالي القرى.

 

كما أشار إلى تشكيل مجموعات عمل من الشركات التابعة للمرور على المشروعات والتأكد من تنفيذها وفقًا للجودة المطلوبة، مع ضرورة متابعة تسليم الأعمال ومعالجة أي ملاحظات وفقا للجداول الزمنية المقررة.

 

في سياق آخر، استعرضت شركة مياه الشرب بالقاهرة تجربة تنفيذ مشروع تركيب حساسات ذكية لقياس منسوب مياه النيل بمداخل محطات إنتاج المياه. بهدف مراقبة تغيرات منسوب مياه النيل بشكل مستمر، مما يساهم في تحسين كفاءة عمليات إنتاج المياه وضمان جودة المياه المستخدمة، لضمان استدامة تشغيل المحطات بالكفاءة المطلوبة. 

 

وأكد المهندس ممدوح رسلان، على أهمية تطبيق هذه التجربة في محطات مياه الشرب بالمحافظات، لقياس منسوب المياه ونسبة العكارة، حيث تعزز من قدرة الشركات من إدارة الصيانات الوقائية عبر تحليل البيانات اللحظية وقياس كفاءة المياه الواردة  لمحطات المياه والتنبؤ بالأعطال المحتملة الناتجة عن تغير خصائص المياه بفعل العوامل الجوية أو المؤثرات الخارجية، قبل دخولها إلى مراحل المعالجة. 

 

كما شدد على أهمية التزام الشركات بحل شكاوى المواطنين وفقا لمنظومة الشكاوى الموحدة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لضمان سرعة حل الشكاوى وتحسين الخدمات.

مقالات مشابهة

  • القابضة للمياه تتابع مشروعات مبادرة حياة كريمة في قرى الجمهورية
  • نائب وزير الإسكان يبحث فرص التعاون مع شركة هولندية رائدة في تنفيذ محطات المياه والصرف ذات الطاقات الصغرى
  • نائب وزير الإسكان يبحث فرص التعاون مع شركة هولندية لتنفيذ محطات المياه
  • وزير الإسكان: نستعين بخبرات هولندية في تنفيذ محطات معالجة الصرف الصحي
  • نائب وزير الإسكان يبحث التعاون مع شركة هولندية لتنفيذ محطات المياه والصرف ذات الطاقات الصغرى
  • مياه الفيوم تنتهي من عمليات إصلاح خط زاوية الكرادسة
  • محافظ كفر الشيخ: بدء التشغيل التجريبي لعدد من محطات الصرف الصحي بقرى د
  • تلف أغطية بالوعات الصرف الصحي بدشنا يهدد حياة الأهالى
  • قطع مياه الشرب عن عدة مناطق بالفيوم لمدة 12 ساعة.. اعرف الأماكن والموعد
  • محافظ المنيا: لا تراجع عن تحسين جودة مياه الشرب في القرى