أنواع زيوت تساعدك في التخلص من آلام الدورة الشهرية.. تأتي دائما الدورة الشهرية ويصاحبها تقلصات وألم في أسفل البطن، بجانب التقلصات والنزيف والانتفاخ، وتسبب أعراض الدورة الشهرية صعوبة في القيام بالوظائف اليومية، ولكن بالنسبة لبعض النساء، تأتي أعراض الدورة الشهرية بشكل قاسي، حيث يمكن أن تسبب لهم آلام شديدة، تدفعهم لتناول المسكنات والأدوية بدون استشارة طبيب.

ونقدم في التقرير التالي أنواع زيوت تساعدك في التخلص من آلام الدورة الشهرية.

ويعد الزيت العطري علاجًا منزليًا شائعًا، ومتوفر في أغلب المنازل، ويمكن أن يساعدك في التخلص من تقلصات الدورة الشهرية، يمكنك إما تناول (2-3) قطرات من الزيوت العطرية وتدليك أسفل بطنك أو استنشاقها أو وضعها في ماء الاستحمام بها، ومن أبرز تلك الزيوت:

تخيف آلآم الدورة الشهريةزيت اللافندر

بفضل خصائصه المضادة للالتهابات، يساعد زيت اللافندر على تقليل تقلصات الدورة الشهرية والنزيف، كما أنه يعمل على تهدئة البروستاجلاندين الذي يتوسط الألم وانقباضات الرحم عند النزيف، يتخلص الرحم من بطانته الداخلية، فيتقلص ويتمدد لدفع البطانة للخارج عبر المهبل، لذا يتسبب هذا في تورم والتهاب في الأوعية الدموية المحيطة، لذلك يساعد زيت اللافندر العطري على استرخاء عضلاتك.

زيت القرفة

زيت القرفة فعال في تقليل تقلصات الرحم، يمكنك وضع 2-3 قطرات من زيت القرفة في راحة يدك وفرك الجزء السفلي من البطن، سيساعد ذلك في تقليل الالتهاب وتخفيف الألم.

اكتئاب ما قبل الدورة الشهريةزيت البابونج

يستخدم هذا الزيت العطري منذ العصور القديمة لعلاج الآلام، ونظرًا لخصائصه المضادة للالتهابات، فإن البابونج فعال للغاية في علاج آلام الدورة الشهرية، أضيفي بضع قطرات من هذا الزيت العطري إلى حوض الاستحمام وانقعي قدميك فيه.

اقرأ أيضاً6 طرق للتخفيف من آلام الدورة الشهرية.. أهمها التمارين الرياضية

أضرار إزالة الشعر بالليزر أثناء الدورة الشهرية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدورة الشهرية آلام الدورة الشهرية زيت اللافندر زيت القرفة فی التخلص من

إقرأ أيضاً:

20 دقيقة من هذا التمرين يخفف من آلام السرطان

توصلت نتائج دراسة حديثة إلى أن 20 دقيقة من تقنية التنفس اليقظ، والتي تركز انتباه الشخص على أنفاسه، يمكن أن تقلل بسرعة من شدة آلام السرطان، وتخفف من القلق المصاحب لها.

وقال الباحثون إن التنفس اليقظ يكمل تخفيف الألم التقليدي، ويوسع ذخيرة الخيارات المتاحة لمرضى السرطان.

وبحسب "مديكال إكسبريس"، ركزت الأبحاث السابقة حول فاعلية اليقظة الذهنية في تخفيف الألم على البرامج، التي تستمر لعدة أسابيع، أو لمدة 5-10 دقائق فقط، أو على الأشخاص الذين لا يعانون من السرطان.

وسعت التجربة الجديدة، والتي شارك فيها 40 مريضاً بأنواع مختلفة من السرطان، إلى استكشاف مدى فاعلية هذا التدخل غير الدوائي في تخفيف آلام المرضى.

وتألفت جلسة التنفس اليقظ من 4 خطوات، كل منها تستغرق 5 دقائق: تحديد الشهيق والزفير، متابعة طول التنفس بالكامل، إعادة العقل إلى الجسم، وإرخاء الجسم، بدءاً من الرأس وصولاً إلى القدمين.

وقبل وبعد كل تدخل، تم قياس شدة الألم وعدم ارتياحه لكل مريض باستخدام مقياس التصنيف الرقمي المعتمد (0-10)، في حين تم استخدام مقياس القلق والاكتئاب (HADS)، والذي يتكون من 14 عنصراً مصنفاً على مقياس من 4 نقاط.

وأظهرت النتائج أن المرضى الذين مارسوا تقنية التنفس اليقظ لمدة 20 دقيقة شهدوا انخفاضاً كبيراً في شدة الألم وعدم الراحة، مقارنة بمجموعة المقارنة، كما شهدوا انخفاضاً أكبر بكثير في درجة القلق والاكتئاب.

وأشارت النتائج إلى أن معدل استجابة المرضى لهذه التقنية بلغ 100%، مع غياب الأحداث السلبية أو الآثار الجانبية، ما يشير إلى جدوى هذا التدخل العلاجي.

مقالات مشابهة

  • للمرة الثالثة.. ارتفاع أسعار زيوت محركات مصر للبترول " تعرف على قائمة الأسعار الجديدة"
  • مجموعة اينوك تتعاون مع شركة FPPL لتوزيع زيوت اينوك في باكستان
  • منظمة الصحة تؤكد أن قطرات الرذاذ طريقة ثانوية لانتقال عدوى جدري القردة
  • علماء يكشفون سر البلوغ المبكر لدى الفتيات
  • فيتامينات تساعدك على التخلص من الـ«إسترتش ماركس».. تناوليها في طعامك
  • احذر: أمراض تصيب العين فى الصيف
  • شاهد.. خيمة لعلاج أمراض الحرب بالطب البديل والشعبي
  • “متوفرة بكثرة”.. مادة غذائية تساعدك على التخلص من رائحة الفم الكريهة
  • 7 أطعمة تساعدك على التخلص من رائحة الفم الكريهة.. نتيجة مضمونة
  • 20 دقيقة من هذا التمرين يخفف من آلام السرطان