صحيفة الاتحاد:
2024-08-28@17:34:39 GMT

نادال يُخرج رود من «الأحزان»!

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

 
باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة نادال «المصنف المحمي» في «فلاشينج ميدوز» نادال يُسقط نجل «الأسطورة بورج»!


بلغ الإسباني رافايل نادال، المصنّف أول عالمياً سابقاً، والنرويجي كاسبر رود التاسع نصف نهائي منافسات الزوجي في دورة باشتاد السويدية الدولية في التنس، بالفوز على الفرنسي ثيو أريباجيه والروسي رومان سافيولين 6-4، 3-6، 12-10.


وخاض «الماتادور» مباراته الثالثة، الثانية في الزوجي، منذ خروجه في الدور الأوّل من بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى، أمام الألماني ألكسندر زفيريف أواخر مايو الماضي.
وكان الإسباني فاز في منافسات الفردي على السويدي ليو بورج، نجل الأسطورة بيورن، 6-3 و6-4، علماً أنه سيواجه البريطاني كامرون نوري في ثمن النهائي.
وعوّض رود بهذا الفوز خيبة توديعه منافسات الفردي من الدور الثاني، بعدما خسر أمام البرازيلي ثياجو مونتيرو 3-6، 3-6.
واستغل مونتيرو، المُصنّف 85 عالمياً، معاناة النرويجي في الإرسال وكسره له ثلاث مرات مُنهياً المباراة في ساعة و28 دقيقة.
وهي المباراة الأولى لرود في الدورة التي صُنِّف في مركزها الثاني، بعدما أُعفي من خوض الدور الأول على غرار المُصنّفين الأربعة الأوائل.
وهي الخسارة الأولى لرود، وصيف رولان جاروس ثانية البطولات الأربع الكبرى في عامي 2022 و2023 وبلغ نصف نهائي نسخة هذا العام، في أربع مواجهات أمام مونتيرو.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس نادال السويد رولان جاروس

إقرأ أيضاً:

«التعليم»: ضبط حالتي غش في امتحان اللغة الأجنبية الأولى«دور ثان» لطلاب الثانوية

أدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، صباح اليوم، امتحانات الدور الثانى لإتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024، إذ أدى الطلاب خلال الفترة الأولى الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى بإجمالي عدد 12 ألفا و102 طلاب.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان الدور الثاني في امتحان مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية) بعدد طالبين في الفترة الأولى، ومادة مقاييس المفاهيم (اللغة العربية) بعدد طالبين في الفترة الثانية.

امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024

وحرص الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحانات، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وأكد على متابعة جميع مراحل العمل بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

رصد حالتي غش في امتحان اللغة الأجنبية الأولى

وتمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالتي غش أثناء امتحان اللغة الأجنبية الأولى، وضبط طالبين بلجنة بإدارة البدرشين التعليمية بمحافظة الجيزة أثناء محاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول.

وجرى التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالبين المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه، والقانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وتشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة التصدى لأي محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات تحدث خلال الامتحانات.

 

مقالات مشابهة

  • الوحدة يهزم السيب في «دولية» الظفرة للسلة
  • برشلونة يفوز على ريو فاليكانو في منافسات الدوري الإسباني
  • الأهلي يخسر أمام الفتح.. فيديو
  • منتخب الدراجات يشارك غدا في بطولة آسيا للمضمار في تايلاند
  • رونالدو يقود تشكيل النصر المتوقع أمام الفيحاء
  • كريستيانو رونالدو يقود تشكيل النصر المتوقع ضد الفيحاء في الدوري السعودي اليوم
  • موعد مباراة النصر والفيحاء في الدوري السعودي
  • جوف تستهل رحلة فلاشينج ميدوز بـ«الشعار الأولمبي»
  • «التعليم»: ضبط حالتي غش في امتحان اللغة الأجنبية الأولى«دور ثان» لطلاب الثانوية
  • منتخب السلة يواجه الشارقة في «دولية الظفرة»